كريستوفر نولان يفوز بجائزة غولدن غلوب أفضل مخرج

كريستوفر نولان في باريس (Christopher Nolan in Paris). مصدر الصورة: JULIEN DE ROSA / AFP
كريستوفر نولان في باريس (Christopher Nolan in Paris). مصدر الصورة: JULIEN DE ROSA / AFP

كما ضمن فيلم Oppenheimer لبطله الفنان كيليان مورفي جائزة أفضل ممثل، أعطى الفيلم للمخرج كريستوفر نولان الحظ الكبير كونه الحائز على جائزة أفضل مخرج في حفل غولدن غلوب في نسخته الـ81، متغلباً على برادلي كوبر عن فيلم Maestro، غريتا غيرويغ عن فيلم Barbie، يورجوس لانثيموس عن فيلم Poor Things، مارتن سكورسيزي عن فيلم Killers of the Flower Moon، سيلين سونغ عن فيلم Past Lives.

لقد أصبح Oppenheimer الآن فيلم السيرة الذاتية الأعلى ربحاً على الإطلاق. كما يُعد الفيلم هو الإصدار العالمي الأكثر ربحاً لنولان منذ فيلم The Dark Knight Rises عام 2012، والذي تجاوز حدود المليار دولار العالمية.

كيليان مورفي يفوز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم Oppenheimer

فاز النجم كيليان مورفي بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي، عن دوره في فيلم أوبنهايمر Oppenheimer، متفوقاً على برادلي كوبر عن فيلم Maestro، ليوناردو دي كابريو عن فيلم Killers of the Flower Moon، كولمان دومينغو عن فيلم Rustin، باري كيوغان عن فيلم Saltburn، أندرو سكوت عن فيلم All of Us Strangers.
يمكنك التعرف إلى oppenheimer يحقق أعلى إيرادات بتاريخ أفلام السيرة الذاتية

كلمات كيليان مورفي عند تسلمه الجائزة

عندما اعتلى مورفي المسرح لتسلم جائزته، قال: "كنت أعلم أن المرة الأولى التي مشيت فيها في موقع تصوير كريستوفر نولان كان الأمر مختلفاً. مستوى صارم من التفاني، والغياب التام لأي خيارات جلوس للممثلين، كنت في يدي مخرج صاحب رؤية. أريد أن أشكر كريس وإيما على ثقتهما الكاملة بي لمدة 20 عاماً. أحد أجمل الأشياء في كونك ممثلاً هو أنك لا تستطيع أن تفعل ذلك بمفردك". وتابع: "لدينا طاقم الممثلين الأكثر روعة في هذا الفيلم. لقد كانوا مذهلين وبعضهم موجود هنا اليوم، إميلي بلانت، روبرت داوني جونيور، مات ديمون، غاري أولدمان. شكراً لكم".

واختتم كلامه قائلاً: "شكراً لجميع زملائي المرشحين، سواء كنتم أيرلنديين أم لا، أنتم جميعاً أساطير، وعملكم المذهل، أحييكم. إلى أمي، وبقية فريقي، شكراً جزيلاً لكم. ولعائلتي، أنا الرجل الأكثر حظاً وأحبكم".
قد ترغبين في معرفة أقوى أفلام كريستوفر نولان السينمائية ننصحكم بمشاهدتها

Oppenheimer علامة فارقة في تاريخ كيليان مورفي

على الرغم من أن الممثل الأيرلندي قد حصل في الماضي على الثناء والجوائز، بما في ذلك ترشيح سابق لجائزة غولدن غلوب، في عام 2006 لفيلم Breakfast on Pluto، إلا أن الإشادة النقدية لمورفي وصلت إلى ذروتها مع أوبنهايمر.
تعرفوا إلى المخرج البريطاني كريستوفر نولان.. سيرته الذاتية وأشهر أفلامه

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»