كواليس وخفايا المسلسلات الدرامية التونسية لشهر رمضان المقبل

الجزء الثاني من مسلسل" الفلوجة" سيتم بثه على قناة" الحوار التونسي". الصورة من موقع المسلسل على الفيسبوك
الجزء الثاني من مسلسل" الفلوجة" سيتم بثه على قناة" الحوار التونسي". الصورة من موقع المسلسل على الفيسبوك

إنطلقت عمليات تصوير المسلسلات التونسية التي ستعرض في شهر رمضان المقبل، ويتم حالياً ومنذ الخامس من شهر ديسمبر 2023 تصوير المسلسل "باب الرزق" الذي ستبثه القناة الوطنية الأولى، وهو في عشرين حلقة من النوع الدرامي الإجتماعي.


والمسلسل من إخراج هيفل بن يوسف ، وهو مخرج شاب له تجارب في إخراج أفلام روائية طويلة وأخرى قصيرة وهذه أول مرة يخرج فيها عملاً تلفزيونياً.
ونص المسلسل والسيناريو هو لمحمد علي دمق الذي قال إن المسلسل:"مبني على ثلاثيّة المال والحب والسلطة".

ويشارك في بطولة المسلسل صلاح مصدق وعلي الخميري، وخالد هويسة ولطفي الناجح ويحيى الفايدي ولطيفة القفصي وأميمة المحرزي وغيرهم من الممثلين والممثلات.

قناة الحوار التونسي

أما قناة "الحوار التونسي"، وهي قناة خاصة، فستعرض خلال شهر رمضان الجزء الثاني من مسلسل "الفلوجة"، وهو مسلسل درامي اجتماعي يتناول بعض الظواهر والسلوكيات في المعاهد والمدارس على غرار العلاقات بين المراهقين والانحراف والعنف. وقد لاقى الجزء الأول منه الذي تم بثه في رمضان الماضي نسبة كبيرة من المشاهدة.

المخرجة سوسن الجمني


سوسن الجمني هي مخرجة المسلسل عُرفت بتناولها القضايا المثيرة للجدل في المجتمع التونسي، ومن أشهر أعمالها الدرامية إخراجها لمسلسلات "الفوندو" و"كاستينغ"، و"أولاد مفيدة" و"دنيا أخرى".
وضمّ المسلسل في جزئه الأول، نخبة من الممثلين منهم: ريم الرياحي، فارس عبدالدايم، كوثر الباردي، شاكرة رماح، نسيم بورقيبة، محمد مراد، نعيمة الجاني، محمد علي بن جمعة، وهو من إنتاج فاضل بن عمار. وقد أثار الجزء الأول من هذا المسلسل ، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي منذ عرض أولى حلقاته.

وجوه جديدة

وقد انطلقت المخرجة سوسن الجمني في التصوير للجزء الثاني من هذا المسلسل منذ شهر أكتوبر الماضي وضمت الى فريق الممثلين والممثلات في الجزء الأول كوكبة من وجوه أخرى جديدة على غرار الممثلة أحلام الفقيه وياسين بن قمرة ومحمد السياري وخديجة الفهري وهي ابنة صاحب القناة سامي الفهري التي ستجسد دور تلميذة في المعهد الثانوي الذي أطلق عليه التلاميذ تسمية "الفلوجة".

منافسة

وتشير كل الدلائل أن عدد المسلسلات التونسية الدرامية هذا الموسم لن تشهد عند عرضها منافسة شديدة بسبب قلة عددها، فقد تراجع الإنتاج هذا العام بسبب شحّ الموارد المالية نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها البلاد، علماً أن كل المسلسلات التونسية بمختلف أنماطها يقتصر إنتاجها على شهر رمضان فقط..
وفي سنوات ماضية، كان التنافس شديداً بين مختلف القنوات التلفزيونيّة العامّة منها والخاصّة خلال شهر رمضان لكسب أكبر عدد ممكن من المشاهدين وبالتالي الحصول على اكبر نصيب من "كعكة" الإشهار.

هند صبري

والجدير بالذكر أن بعض المنتجين التّونسيّين سعوا في سنوات سابقة إلى تشريك نجوم تونسيّة مقيمة في القاهرة مثل هند صبري أو درّة أو ظافر العابدين وذلك لضمان نسبة مشاهدة أكبر وبالتالي ضمان دخل من الإشهار أكثر.
ولكن هذا الموسم لن يتم تشريك نجوم من المقيمين في القاهرة في المسلسلات التونسية التي سيتم عرضها في شهر رمضان المقبل، علماً وأن أحد أرفع أجر تناوله ممثل تونسي في تاريخ المسلسلات الرمضانية التّونسيّة كلّها كان 100 ألف دينار تونسي وتقاضته هند صبري عن دور لها في مسلسل "مكتوب" من إنتاج قناة "الحوار التونسي".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».