بالفيديو.. المخرج عبدالرحمن بن يحيى لـ "سيدتي": المهرجان السينمائي الخليجي نقلة نوعية لصناع الأفلام

المخرج عبدالرحمن بن يحيى- الصورة خاصة بـ"سيدتي"- تصوير- زكية البلوشي
المخرج عبدالرحمن بن يحيى- الصورة خاصة بـ"سيدتي"- تصوير- زكية البلوشي

أعده للنشر: مي علي
انطلقت منذ أيام فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة، مع توافد عدد كبير من نجوم الوطن العربي على السجادة الحمراء، والذي تستضيفه مدينة الرياض هذا العام، تحت رعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، حيث تنظمه الهيئة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

عبد الرحمن بن يحيى: هذه المهرجانات تجعل المنافسة أكبر بين صُناع الأفلام

وقد التقت "سيدتي" بالمخرج السعودي ورئيس نادي ألوان السينما عبدالرحمن بن يحيى، والذي عبر عن سعادته البالغة بالمهرجان، وخاصة أنه يجمع جميع دول الخليج تحت مظلة واحدة في الرياض، والميزة في مثل هذه المهرجانات أنها تجعل المنافسة أكبر بين صُناع الأفلام الخليجيين وهذا يعطي نقلة نوعية سواء لصُناع الأفلام من حيت التعاون بين بعضهم البعض وكذلك تطور في مجال صناعة الأفلام نفسها، وهذا الذي نطمح إليه بشكل أكبر.
وبحديثه عن منافسة السينما الخليجية للسينما العالمية قال بن يحيى : "المنافسة العالمية أيضًا قادمة ففرصة كبيرة جدًا وجميلة لصناع الأفلام أنهم يكونون متواجدين في المهرجان السينمائي الخليجي.
يمكنكم متابعة.. بالفيديو.. إبراهيم الزدجالي لـ "سيدتي" بعد تكريمه في المهرجان السينمائي الخليجي: السعودية منارة ثقافية

المهرجان السينمائي الخليجي

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي والتي بدأت مساء الأحد 14 وتستمر حتى 18 أبريل الجاري تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.
كما يشهد المهرجان أيضًا تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».