ماجد سمان يتحدث لـ "سيدتي" عن المهرجان السينمائي الخليجي ويكشف تفاصيل عن فيلم "هجان"

ماجد سمان -  الصورة خاصة بـ"سيدتي"- تصوير- زكية البلوشي
ماجد سمان - الصورة خاصة بـ"سيدتي"- تصوير- زكية البلوشي

أعدته للنشر- مي علي
تحت رعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، يختتم المهرجان السينمائي الخليجي اليوم الخميس الموافق 18 أبريل دورته الرابعة، والذي استصافته العاصمة السعودية الرياض، حيث تنظمه الهيئة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبحضور عدد كبير من نجوم الوطن العربي.

ماجد سمان : فخورون بترشيح فيلم "هجان" لمهرجان الأفلام الخليجية

التقت "سيدتي" بماجد سمان رئيس قسم السينما "إثراء" ومنتج فيلم "هجان" والذي تحدث عن المهرجان وعبر عن سعادته بالمهرجان والقائمين والمشرفين عليه، كما تحدث عن فيلم "هجان" قائلًا :" فخورون أن فيلم "هجان" مرشح في الدورة الرابعة لمهرجان الأفلام الخليجية في الرياض، وأتمنى النجاح والفوز للفيلم كما أتمنى الفوز لباقي الأفلام الخليجية، وهذه ليست النهاية بل هناك العديد من المهرجانات التي نشارك فيها من خلال الفيلم".
وعن مشاركة فيلم "هجان" في مهرجانات عالمية أخرى أوضح سمان : " أن الفيلم سوف يعرض في ختام مهرجان "مالمو" للأفلام العربية بالسويد، وسوف يشارك أيضًا في شهر مايو في مسابقة للأفلام السعودية".
وعن إمكانية إنتاج أفلام جديدة لتنافس في المهرجانات أجاب سمان : "لقد بدأنا بالفعل في عمل مجموعة من الأفلام القصيرة، ستكون جاهزة مع أنتهاء العام أو بداية العام الجديد".

فيلم هجان

وتدور أحداث فيلم "هجّان" حول مطر وأخيه غانم اللذين يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بجمله "حفيرة"، بعدما يوظفه المالك القاسي جاسر. وكان على الصبي مطر بذل أقصى ما لديه لإنقاذ حياة حفيرة.
"هجّان" من إخراج أبو بكر شوقي الكاتب والمخرج المصري النمساوي، ومن بطولة عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، محمد الزهراني، عمر العطوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود، محمد هلال وغيرهم.
ويمكنكم متابعة ..أبوبكر شوقي يكشف لـ«سيدتي» كواليس تحضير فيلم "هجان"

مهرجان السينما الخليجية

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي والتي بدأت مساء الأحد 14 واستمرت حتى 18 أبريل الجاري تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.
كما يشهد المهرجان أيضًا تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».