أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات: السر في التغيير

على هامش جلسة أسرار صناعة السينما - خاص سيدتي - تصوير معتز الشافعي
على هامش جلسة أسرار صناعة السينما - خاص سيدتي - تصوير معتز الشافعي
كشف الفنان أحمد حلمي عن أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات ومع تعاقب الأجيال، مُشدداً على ضرورة وأهمية التغيير ومواكبة التطور الحاصل، دون الوقوف عند نقطة معينة، مبرراً ذلك بقوله: "السينما قائمة بشكلٍ كبير جداً على الشباب، لكن الأمر يتطلب معادلة محددة".

تحذير من أحمد حلمي

وقال أحمد حلمي: "بطبيعة الحال الفنان يتقدم في العمر، وعندما يرغب في تقديم فيلم سينمائي يتناسب مع المرحلة العمرية التي ينتمي إليها حالياً، عليه أولاً تقديم محتوى يليق به وبمرحلته العمرية، ويكون مقنعاً لينال إعجاب الجمهور بمختلف الفئات والأجيال، خصوصاً أن السينما قائمة على الشباب"، محُذراً من خطورة تقديم شخصية تنتمى إلى مرحلة عمرية صغيرة تتعارض مع سن وشكل البطل، "إذا ذهب الممثل لتلك المنطقة فسيفشل بالطبع؛ لأنه وقتها يُقدم تجربة ليست شبهه إطلاقاً".

آلية تحقيق المعادلة السينمائية

واستعرض آلية الحفاظ على تلك المعادلة السينمائية، حول تقديم عمل يتناسب مع البطل والجمهور في الوقت ذاته، قائلاً: "عليك أولاً أن تكون مُدركاً للواقع ومنتبهاً له، ومُدركاً للتغيير المجتمعي الحاصل وحجمه؛ الأمر الذي سيفيدك بوصفك مُمثلاً ويكون لديك الخبرة الكافية في الحكم على السيناريو الذي معك، هل هو مناسب بالفعل أم يحتوى على قالب فني قديم يتعارض مع الوضع الحالي"، متابعاً "علينا أن نعرف حجم التطور، وكيف صار يتحدث الشباب في الشارع وشكل الهزار بينهم، وعلى السوشيال ميديا وغيرها، حتى تتمكن من تقديم قصة تنال إعجابهم في النهاية".

وجاء ذلك خلال مشاركته صباح اليوم الأحد، في جلسة نقاشية بعنوان "أسرار صناعة السينما: العلاقة الديناميكية بين الأدب والتطويع السينمائي"، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، في دورته الثالثة، والمُقام حالياً في أبو ظبي، مع الثنائي المخرج مروان حامد،والكاتب أحمد مراد.

أحمد حلمي: أنا بحب السينما أكثر من الدراما

كما كشف الفنان أحمد حلمي عن أسباب قلة أعماله الدرامية مقارنة بأفلامه السينمائية، حيث إن آخر مسلسل من بطولته كان "العملية مسي" الذي عُرض قبل نحو 10 أعوام. قائلاً: "أنا بحب السينما أكثر من الدراما، تشعر أن السينما بها سحر خاص وباقية ومستمرة، وهي التاريخ الحقيقي، لكن في الوقت الحالي أصبح هناك وجود أساسي للأعمال الدرامية، وصارت يُتابعها قطاع كبير جداً من الجمهور، كما أن المنصات منحت الفرصة في الانتشار، والجمهور لديه الفرصة لمشاهدة أي عمل من حول العالم".

اقرأ المزيد: أحمد حلمي.. مشاركتي في موسم مسلسلات رمضان 2025 أمر محتمل

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»