مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب التسجيل للدورة السابعة من "منصة الجونة السينمائية"

بوستر مهرجان الجونة السينمائي - الصورة من الصفحة الرسمية على الفيس بوك
بوستر مهرجان الجونة السينمائي - الصورة من الصفحة الرسمية على الفيس بوك
أعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن فتح باب التقديم للدورة السابعة من "منصة الجونة السينمائية" المقرر انعقادها من 25 إلى 30 من أكتوبر المقبل في مدينة الجونة، حيث سيكون الموعد النهائي للتقدُّم بالمشاريع في مرحلة التطوير يوم 15 من يوليو، أما الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج؛ فآخر يوم للتقدم هو 1 من أغسطس.
وكانت منصة الجونة السينمائية، قد اختارت في دورتها السادسة 12 مشروعاً في مرحلة التطوير و7 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، بناءً على المحتوى والرؤية الفنية وإمكانية التنفيذ المالية. ترشَّحت هذه المشاريع لجوائز تُقدَّر بـ360 ألف دولار أمريكي، من تقديم المهرجان ورعاته وشركائه.
وتألفت لجنة تحكيم "منطلق الجونة السينمائي" من المخرجة والكاتبة المصرية هالة خليل، والمنتج والمدير التنفيذي السابق للهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج دافيد، والمنتج الفرنسي جيوم دي سوي، حيث نال مشروع "سرقة النار" (فلسطين) لعامر الشوملي جائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير، في حين فاز فيلم "لم تكن أبداً وحيدة" (العراق) لحسين الأسدي بجائزة أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما نال 17 مشروعاً جوائز المنطلق المختلفة، من بينها الفيلم اللبناني "مثل قصص الحب" لميريام الحاج، الذي عُرض رسمياً في مهرجان برلين السينمائي في مطلع العام، والفيلم المصري "رفعت عيني للسما" لندى رياض وأيمن الأمير، الذي اختِير رسمياً للمشاركة في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي.
شاهدي المزيد: مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب تسجيل الأفلام لدورته السابعة

15 من يوليو آخر موعد لاستقبال طلبات تسجيل الأفلام

وكان مهرجان الجونة السينمائي، أعلن عن انتهاء فترة قبول طلبات تسجيل الأفلام للدورة السابعة، يوم 15 من يوليو. ومن المقرر أن تتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجمة الجونة وجوائز نقدية إجماليها 234 ألف دولار أمريكي عبر مسابقات المهرجان للأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، وستُتاح الفرصة للأفلام ذات الموضوع الإنساني للتنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية التي تُمنح بتصويت الجمهور، كما يستمر المهرجان في منح جائزة نجمة الجونة الخضراء لأحد الأفلام التي تتناول القضايا البيئية.

ماريان خوري: عدد الطلبات التي يتلقاها المهرجان يتزايد

وأكدت ماريان خوري المديرة الفنية لـمهرجان الجونة السينمائي في بيان صحفي سابق، أن عدد الطلبات التي يتلقاها المهرجان يتصاعد، من أقل من 400 مشاركة في عام 2017 إلى أكثر من 1400 في عام 2023، مضيفة أن "الكثير من هذه الأفلام لم تصل إلى القائمة النهاية فقط، بل حصل بعضها أيضاً على جوائز المهرجان؛ ما يمثل شهادة على الأهمية المتزايدة لهذه الطلبات في إثراء رحلتنا السينمائية".
على مدى السنوات الماضية، عزز مهرجان الجونة السينمائي مكانته بوصفه منارة للتميز الفني في المنطقة، وحصل على دعم متزايد من المجتمع السينمائي والمتخصصين في هذا المجال في جميع أنحاء العالم. يستمر المهرجان في جذب عدد متزايد من الطلبات، التي تساهم في النسيج السينمائي الفريد للمهرجان وتوسيع تأثيره، إلى جانب مختارات من المهرجانات الدولية والكيانات الصناعية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».