تعرف إلى أعمال مصرية شارك بها الفنان السعودي علي السبع أبرزها مع سمير غانم

الفنان السعودي علي السبع - الصورة من حسابه على منصة X
يعد الفنان علي السبع واحداً من كبار الفنانين السعوديين والذين ساهموا في إثراء الدراما التلفزيونية والسينما السعودية، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية منذ فترة الثمانينيات والتي لاقت نجاحاً كبيراً وبشكل خاص في السعودية ودول الخليج.

علي السبع وبداية فنية بالتلفزيون السعودي

وُلد الفنان السعودي علي السبع في مثل هذا اليوم 4 مايو، وعشق التمثيل منذ طفولته وبشكل أكبر حينما كان في المرحلة الابتدائية، ومنذ ذلك الوقت بدأ في مشاهدة أعمال الفنان نجيب الريحاني وقراءة النصوص المسرحية للكاتب والشاعر بديع خيري والعديد من النصوص المسرحية، مما أصقل موهبته وثقافته الفنية بشكل كبير.
وجاءت بدايته لاحتراف الفن حينما انضم للعمل في التلفزيون السعودي، حيث شارك في عدد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية مثل "فارس من الجنوب، العائلة، الشاطر حسن، صراع الأجيال"، كما أنه شارك بتلك الفترة في عدد من المسرحيات والتي لاقت نجاحاً كبيراً ومن ضمنها "بيت من ليف، زواج بالجملة، الزلزال" لينطلق في مسيرته الفنية عقب ذلك.

مشاركة بأعمال مصرية وتكوين ثُنائي مع سمير غانم

ويعد الفنان علي السبع من الفنانين السعوديين القلائل الذين شاركوا في أعمال فنية مصرية ما بين الدراما التلفزيونية والمسرح والسينما، وقد شارك في فيلم "الصاغة" والذي تم عرضه عام 1994 وشارك في بطولته الفنانة فيفي عبده، كمال الشناوي، وجاء الفيلم من إخراج أحمد السبعاوي، كما شارك أيضاً الفنان علي السبع بمسلسل "أم العروسة" للمخرج أحمد صقر أمام كل من الفنان حسين فهمي، الفنانة معالي زايد، وقد شارك ببطولة المسلسل أيضاً الفنان السعودي فهد غزولي.
وعلى مستوى الأعمال الفنية المصرية كوّن الفنان السعودي علي السبع ثنائية مع الفنان الراحل سمير غانم، حيث شاركه بطولة ثلاثة أعمال فنية، وجاءت البداية حينما جسدا بطولة المسلسل التلفزيوني "الأزواج الطيبين" والذي تم عرضه عام 1993، ليُشارك عقب ذلك الفنان علي السبع بطولة مسرحية مع الفنان سمير غانم وتم عرضها عام 1994 وهي مسرحية "سعدية ورايا ورايا".

وكان آخر تعاون فني جمع بين الفنان علي السبع والفنان سمير غانم بالسينما عام 1996 من خلال فيلم "السلاحف"، والذي شارك في بطولته أيضاً صلاح عبد الله وتيسير فهمي.
يُذكر أن آخر الأعمال الفنية التي شارك ببطولتها الفنان السعودي علي السبع هو المسلسل السعودي "الشرار" والذي تم عرضه خلال موسم دراما رمضان الماضي، وضم مجموعة كبيرة من الفنانين من أبرزهم خالد صقر، ليلى السلمان، ريم عبد الله و نايف خلف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».