سيدتي تصحبكم في جولة داخل جناح المملكة في مهرجان كان الدورة الـ77.. بالفيديو

افتتاح مهرجان كان السينمائي الدورة الـ77- تصوير سيدتي
افتتاح مهرجان كان السينمائي الدورة الـ77- تصوير سيدتي

تنظم هيئة الأفلام السعودية عددًا من الجلسات والحلقات النقاشية في مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 77 التي بدأت فعاليتها بداية من أمس الثلاثاء 14 وتستمر إلى 25 مايو 2024.

سيدتي تواجدت داخل جناح المملكة العربية السعودية في المهرجان حيث كان يتواجد عبد الله آل عياف الرئيس التنفيذي لـ هيئة الأفلام السعودية داخل جناح المملكة.

"نورة" أول مشاركات هيئة الأفلام السعودية

أولى مشاركات هيئة الأفلام السعودية تجربة صناع الأفلام في الأسواق الناشئة وصور في السعودية: نورة، وستقام هذه المشاركات بداية من الغد الخميس الموافق 16 مايو الجاري.

أما فعالية التواصل السعودي ستقام يوم 17 مايو، وفعالية الصحة النفسية والرفاهية في قطاع السينما فمن المفترض أن تقام يوم 19 مايو.
الفاعلية الأخيرة لـ"هيئة الأفلام السعودية" في مهرجان كان السينمائي الدولي ستكون غداء تواصل خاص بمنتدى الأفلام السعودي 20 مايو.
وتهدف هذه المشاركة إلى تعزيز حضور قطاع الأفلام السعودي في المحافل العالمية، وتسليط الضوء على الثراء الثقافي والسينمائي، وتعزيز فرص التواصل والتعاون، وتقديم الرؤى المتنوعة في عالم صناعة الأفلام، إضافة إلى الاحتفاء بالمواهب السعودية والقصص المحلية، وذلك في إطار سعي المملكة لأن تكون وجهة عالمية لصناعة الأفلام.

وتسجل السينما السعودية أول مشاركة لها في المسابقات الرسمية لـ مهرجان كان السينمائي الدولي، بعد اختيار فيلم "نورة" من اخراج توفيق الزايدي والمدعوم من صندوق البحر الأحمر السينمائي للمشاركة ضمن قسم "نظرة ما".

يمكنكم قراءة.. هيئة الأفلام تنشر بوستر فيلم نورة ومواعيد عرضه في مهرجان كان السينمائي الدولي


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».