عبدالله السدحان: عرض نورة في مهرجان «كان» يُثلج الصدر لأنه يمثل السعودية. فيديو خاص «سيدتي»

أشاد الفنان السعودي عبدالله السدحان بتجربة فيلم "نورة" وتواجده في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77 المقامة حالياً. وقال خلال لقاء خاص مع «سيدتي»: إن مشاركة الفيلم في المهرجان، شيء يثلج الصدر؛ لأنه يمثل السعودية ويمثل كلّ مَن هو حريص على صناعة الأفلام.
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد: محمد المعصراوي

التواجد في مهرجان كان بعد هذه المسيرة شرفٌ كبير

وأضاف عبدالله السدحان خلال تواجده في الجناح السعودي بمهرجان كان السينمائي، أن وجوده مع الفيلم كواحد من أبطاله بعد مسيرته الكبيرة، شرفٌ كبير له ويحمد الله عليه؛ مشدداً على أن الكل في المهرجان على قلب رجل واحد؛ لأن الفيلم يمثل الجميع، وهو طموح كل ممثل شاب في بداياته، سواء أكان سعودياً أو خليجياً أو عربياً.

يمكنكم قراءة "نورة" رحلة فيلم سعودي من العلا إلى المشاركة الرسمية في مهرجان كان السينمائي
وعن رحلته مع فيلم نورة حتى وصوله إلى مهرجان كان السينمائي، أشار السدحان إلى أن الفيلم أخذ وقتاً طويلاً في صناعته؛ لأنه ليس من السهل صناعة فيلم. مضيفاً أن المخرج توفيق الزايدي، أخذ وقته في التحضير وكذلك التصوير. والحمد لله، بفضل الجهود المتظافرة من الجميع، خرج الفيلم بهذا الشكل وأصبح الآن في مهرجان كان.

عرض الفيلم السعودي نورة في مسابقة نظرة ما

يشارك الفيلم السعودي "نورة" في مسابقة "نظرة ما"؛ لتسجل السينما السعودية أول مشاركة لها في المسابقات الرسمية لـ مهرجان كان السينمائي الدولي. ويُعَد "نورة" أول فيلم سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة، تمّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وحصل الفيلم على دعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مرحلة ما بعد الانتاج من خلال صندوق البحر الأحمر ، ومدعوم من هيئة الأفلام السعودية عبر برنامج ضوء، وعُرض ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولاقى ترحيباً كبيراً من الحضور وصُناع السينما، وحصد جائزة أفضل فيلم سعودي في المهرجان.


اقرأي أيضاً «سيدتي» تصحبكم في جولة داخل جناح المملكة في مهرجان كان الدورة الـ77 بالفيديو
وتدور أحداث فيلم "نورة" خلال حقبة التسعينيات، وذلك من خلال سرد قصة "نورة"، والتي تجسِّد شخصيتها الفنانة ماريا بحراوي، وهي فتاةٌ طموح وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال أحداث الفيلم إلى المعلم "نادر"، والذي يجسّد شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ والذي يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل.

هيئة الأفلام تفتتح ندواتها بالجناح السعودي في كان

وكانت هيئة الأفلام السعودية قد افتتحت أمس ندواتها في جناح المملكة العربية السعودية بمهرجان كان في دورته الـ77؛ حيث تهدف الهيئة إلى تعزيز حضور قطاع الأفلام السعودية في المحافل العالمية، وتسليط الضوء على الثراء الثقافي والسينمائي، وتعزيز فرص التواصل والتعاون، وتقديم الرؤى المتنوّعة في عالم صناعة الأفلام؛ إضافة إلى الاحتفاء بالمواهب السعودية والقصص المحلية، وذلك في إطار سعي المملكة لأن تكون وجهة عالمية لصناعة الأفلام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».