قبل عرض "اللعب مع العيال".. هل يسير محمد إمام على خطى والده؟

محمد إمام- الصورة من حسابه على إنستغرام
محمد إمام- الصورة من حسابه على إنستغرام
ينتظر محمد إمام، طرح فيلمه الجديد "اللعب مع العيال" في دور العرض؛ حيث يُشارك به في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، لكن مع كل تجربة جديدة له، تُثار حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، كون البعض يرى أنه يحاول أن يسير على خُطى والده عادل إمام، أو استنساخ تجربته الفنية في السينما والتليفزيون.

محمد إمام يتعاون مع شريف عرفة لأول مرة

فيلم محمد إمام الجديد، كان يحمل في البداية اسم "الأستاذ" ثم "علام عام"، قبل أن تستقر الشركة المنتجة على "اللعب مع العيال"، وهو الاسم الذي يتشابه مع فيلم عادل إمام الشهير "اللعب مع الكبار" الذي عُرض عام 1991 تقريباً، كما أنّ العنصر المُشترك بين العملين، هو المخرج شريف عرفة، الذي يتعاون مع ابن الزعيم لأول مرة.

هل يتشابه "كوبرا" مع "أحلام الفتى الطائر"؟

وبخلاف هذا الفيلم، أيضاً مسلسل "كوبرا" الذي شارك به محمد إمام في موسم دراما رمضان الماضي، لفت انتباه البعض إلى أنّ القصة تحمل تشابهاً نوعاً ما مع أحداث مسلسل "أحلام الفتى الطائر" الذي قدّمه الزعيم عام 1978، ومحاكاة بعض المشاهد، حيث يعتمد الإطار الرئيسي للموضوع، على خروج البطل من السجن، وعودته مرة أخرى لنشاطه المعتاد في السرقة.
أيضاً فيلم "أبو نسب" ورغم النجاح الكبير الذي حققه هذا العمل في شباك التذاكر، إلا أن البعض رآه أنه يتشابه مع محور فكرة فيلم "عريس من جهة أمنية". كما يواصل محمد إمام تصوير نسخة معاصرة من فيلم "شمس الزناتي"، والتي تكون منوطة بالكشف عن كواليس الفترة التي تعرّف فيها أفراد "شلة الزناتي".

ماجدة خير الله: تجربة عادل إمام مختلفة تماماً ولن تتكرر

ومن جانبها، قالت الناقدة ماجدة خير الله، إنها لم تتفق مع رؤى البعض، بأنّ محمد إمام، يستنسخ تجربة والده الفنية، قائلة في حديثها لـ"سيدتي": "إنّ تجربة عادل إمام مختلفة تماماً، في كفاحه ورحلة صعوده، ومن الصعب جداً أن يسير أحد على تلك الخطة أو يتمسك بها، سواء ابنه محمد أو غيره من الوسط الفني".
وأضافت ماجدة خير الله: "عادل إمام حقق نجاحه بشقاءٍ شديد، وصعب يتكرر مرة ثانية، وإذا افترضنا أنّ محمد إمام يحاول السير على خُطى والده، فسيظلم نفسه في تلك الحالة، ولن يصل إلى مراده"، متابعة: "محمد حقق نجاحات في السنوات الأخيرة، خاصة في أفلامه والتي تجمع بين الكوميديا والأكشن".

قصة وفريق عمل فيلم "اللعب مع العيال"

يُذكر أن فيلم "اللعب مع العيال" تدور أحداثه حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأساً على عقب من خلال عمله كمُعلم بإحدى القرى لعدد من الأطفال في إطار كوميدي، والفيلم من إنتاج اتحاد الفنانين للسينما والفيديو، ويأتي الفيلم من بطولة محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وعدد كبير من الفنانين، ويأتي الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويُعد الفيلم هو التعاون السينمائي الأول بين الفنان محمد إمام والمخرج شريف عرفة.
قد ترغبين في معرفة الأخوان شريف عرفة وعمرو عرفة وجهاً لوجه في موسم أفلام عيد الأضحى 2024
مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».