فيلم فوي فوي يحصد جائزتين في مهرجان كرواتيا

بوستر الفيلم - الصورة من الشركة المنتجة
بوستر الفيلم - الصورة من الشركة المنتجة

حصل فيلم «ڤوي! ڤوي! ڤوي!» على جائزة لجنة تحكيم لأفضل فيلم روائي طويل، وجائزة الجمهور لأفضل فيلم في الدورة السابعة عشر من مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا الذي أقيمت فعالياته في الفترة من 13- 22 يونيو الجاري.

واحتفل مخرج الفيلم ومؤلفه عمر هلال عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، بالجائزتين مؤكدا أن ما يحققه الفيلم يعد إنجازًا قلما يحدث، موضحًا أن ذوق الجمهور يختلف عن ذوق لجنة التحكيم، لكن الفيلم نجح في توحيد الآراء والحصول على إعجاب الجميع، وأضاف: إنجاز مهم على المستوى الشخصي، وأعتقد أنه مهم للسينما المصرية، في زمن تعاني فيه السينما من التحديات الإنتاجية لإنتاج أفلام لا تعتمد على الجماهيرية بشكلها المعتاد». ووجه الشكر لشركاء العمل.

وسبق أن احتفل المخرج عمر هلال بفوز فيلمه "فوي فوي فوي" بجائزة نقاد السينما المصريين، كأحسن فيلم مصري لعام 2023، ووجه رسالة إلى أعضاء الجمعية عقب استلام شهادة التقدير، مؤكدا شعوره بالفخر بعد الحصول على جائزة سبق وأن منحت لأساطير صناعة السينما في مصر.

عمر هلال، مخرج فيلم فوي فوي فوي، نشر صورة رسمية من شهادة فوز الفيلم بجائزة أحسن فيلم مصري للعام 2023، وعلق عليها عبر حسابه بموقع الفيس بوك قائلا في ليلة جميلة وحوار مفتوح وسلس مع رئيس جمعية النقاد الأستاذ أحمد شوقي، كان لي الشرف إني استلم جائزة أحسن فيلم عن الأفلام التي صدرت في 2023، بتصويت من أعضاء الجمعية، والتي شرفت بلقاء بعض من أعضائها اليوم.

شاهدي المزيد: صناع وأبطال فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" يتحدثون لـ"سيدتي": خلطة مستوحاة من قصة حقيقية

عمر هلال: فخور بهذه الجائزة

وتابع عمر هلال: فعلًا فخور بالجائزة دي.. جايزة مصرية استلمها قبلي وعلى نفس المسرح عمالقة زي الأساتذة خيري بشارة ومحمد خان ويوسف شاهين وعاطف الطيب وغيرهم من الفنانين المصريين العظام.

وأضاف: مهم أوي الاهتمام العالمي، لكن أن نقاد أهم بلد في المنطقة يكرموك في أول فيلم، شرف كبير أوي أوي، شكرًا لكل شركاء النجاح من منتجين وممثلين وفنيين.

تفاصيل فوز فوي فوي بجائزة أفضل فيلم

وأعلنت جمعية نقاد السينما المصريين، عضو الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي)، مطلع فبراير الجاري عن الفيلمين الفائزين بجائزة النقاد السنوية لأحسن فيلم مصري وأحسن فيلم أجنبي عُرضا في مصر خلال عام 2023. حيث نال فيلم "فوي فوي فوي!" للمخرج عمر هلال جائزة الفيلم المصري، بينما ذهبت جائزة الفيلم الأجنبي إلى "تشريح سقوط" للمخرجة الفرنسية جوستين تريه.

فوي فوي فوي تفوق على "وش في وش" بفارق صوت واحد

فيلم "فوي فوي فوي!" نال جائزة أحسن فيلم مصري بعد منافسة قوية مع فيلم "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، بعد حصوله على الأغلبية بفارق صوت واحد، حيث حصل "فوي فوي فوي!" على 10 أصوات من بين 19 ناقدًا وناقدة شكلوا لجنة التحكيم برئاسة الناقد خالد محمود، مقابل 9 أصوات نالها "وش في وش". أما المرشح الثالث "19 ب" للمخرج عبد الله السيد فاكتفى بالحصول على صوتين نالهما في الجولة الأولى للتصويت قبل الإعادة بين الفيلمين الأعلى تصويتًا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».