تعرفوا إلى برامج فعالية "ليالي الفيلم السعودي" في أستراليا

هيئة الأفلام السعودية
هيئة الأفلام السعودية

أعلنت هيئة الأفلام عن انطلاق فعالية "ليالي الفيلم السعودي" في أستراليا اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، وتستمر على مدى 3 أيام، في دار الأوبرا بمدينة سيدني، و"قاعة السينما في فندق سوفيتيل" في مدينة ملبورن، ونشر حساب هيئة الأفلام على منصة "إكس" بوستر 4 أفلام سعودية ستعرض بالمهرجان، وكتب: "في أستراليا، أربعة أفلام سعودية طويلة وقصيرة تُعرض ضمن جولة ليالي الفيلم السعودي، تفتح نوافذ على السينما السعودية، وتقدم صناع الأفلام لجمهور جديد".

برامج فعالية "ليالي الفيلم السعودي"

وتشتمل برامج فعالية "ليالي الفيلم السعودي" عروض أفلام منوّعة وجلسات حوارية وندوات نقدية ثرية مع صُنَّاع الأفلام، بحضور نخبة من لديهم اهتمام بالسينما، وكذلك أيضاً حضور أكاديميين والنقاد والفنانين وجمهور يحب السينما.
إليكِ هذا الخبر: المخرجة السعودية أفنان باويان من مهرجان أفلام السعودية: "سليق" فيلم يعزز قيم التعايش والانفتاح على الآخر

وتهدف "ليالي الفيلم السعودي" إلى دعم المواهب السعودية، بالإضافة إلى تعزيز الوعي بالإبداع السينمائي السعودي عالمياً، كذلك توفير فرص للتعاون وتبادل الخبرات بين المشاركين والمهتمين من مختلف الثقافات.

أما الأفلام التي ستعرض فهي فيلم "هجان" للمخرج أبوبكر شوقي، وفيلم "الهامور ح.ع" للمخرج عبدالإله القرشي، فيلم "سليق" للمخرجة أفنان باويان، وفيلم "أنا وعيدروس" للمخرجة سارة بالغنيم.

قد ترغبين في معرفة أبوبكر شوقي يكشف لـ«سيدتي» كواليس تحضير فيلم "هجان"

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".

وللاطلاع على فيديو غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"