لمى الشثري لـ بودكاست The Mayman Show سيدتي دعمت تمكين المرأة والمواهب الشابة طوال عقود

الأستاذة لمى الشثري رئيسة تحرير «سيدتي» و«الجميلة» ضيفة في بودكاست "الميمان شو The Mayman Show" من عرب نيوز
الأستاذة لمى الشثري رئيسة تحرير «سيدتي» و«الجميلة» ضيفة في بودكاست "الميمان شو The Mayman Show" من عرب نيوز

حلت الأستاذة لمى الشثري رئيسة تحرير مجلتي: «سيدتي» و«الجميلة» ضيفة في بودكاست "الميمان شو The Mayman Show" من عرب نيوز السعودية. وخلال حوارها مع الصحافي السعودي حسام الميمان، تحدثت عن العديد من القضايا التي تهم المرأة السعودية والعربية، وأبرز محطات النجاح في حياة مَن تركوا ومازالوا يتركون بصمتهم في الحياة.

لمى الشثري: "طوال أكثر من أربعة عقود تناولتْ وعرضت مجلة «سيدتي» قضية تمكين المرأة"

ومن أبرز القضايا التي تحدثت عنها الأستاذة لمى الشثري خلال اللقاء، كان تناولها لقضية تمكين المرأة؛ حيث قالت إنه طوال أكثر من أربعة عقود، كان لمجلة «سيدتي» دورٌ كبيرٌ في تناول وعرض قضية تمكين المرأة. واستشهدت بحملة لمجلة «سيدتي» مما يُقارب الـ15 عاماً للوقوف ضد زواج القاصرات، وبأن هُناك العديد من قادة الرأي والمؤلفين والمثقفين وشخصيات من العائلة المالكة والوزراء شاركوا بتلك الحملة. وبالفعل نجحوا في إيقاف خمس زيجات، كانت ستتم لقاصرات في السعودية ومصر واليمن.

يمكنكم قراءة: لمى الشثري تتحدث عن تجربتها الرائدة في قيادة "سيدتي" مع "الميمان شو"

لمى الشثري: "الآن هو الوقت المناسب للتركيز على دعم المواهب"

وأضافت الأستاذة لمى الشثري خلال اللقاء، أنه الآن وفي عام 2024، نجد مجلة «سيدتي» هي الشريك الإعلامي والداعم للفنانة ماريا بحراوي، وهي بطلة الفيلم السعودي "نورة"، وهي موهبة حقيقية في الـ17 من عمرها. وقد استطاع فيلم "نورة" أن يكون أول فيلم سعودي يُعرض ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الماضية؛ موضحةً أنه إذا قارنّا بين دَور مجلة «سيدتي» في التجربتين، سيتضح نفس الهدف على مدار سنوات مختلفة، وهو دعم تمكين المرأة؛ حيث إن مجلة «سيدتي» تستهدف نفس الجمهور بنفس المنطقة ونفس الأشخاص، ولكن في مراحل مختلفة، إلا أنه يظل نفس الدَور قائماً وهو دعم المرأة.
وأكّدت الأستاذة لمى الشثري أن هدف مجلة «سيدتي» يتفق مع رؤية المملكة 2030، وأنها تضع يدها مع المواهب الشابة ودعم حقوق المرأة. ورأت أنه تم عبور جزء كبير من الطريق، والآن هو الوقت المناسب للتركيز على دعم المواهب وجعلها تنمو بشكل جيد.



يُذكر أن الأستاذة لمى الشثري رئيسة تحرير مجلتي: «الجميلة»، «سيدتي» قد كشفت خلال اللقاء عن جوانب من شخصيتها كشابة سعودية طموحة، استغلت كل فرصة لتطوّر من نفسها ومحيطها، وكيف أنها هي ذاتها من تسير اليوم بخطوات ثابتة نحو المستقبل في ظل عصر النهضة الإعلامية الذي تعيشه المملكة. كما تحدثت عن العديد من القضايا الهامة، وكيف جاءت بدايتها مع عالم الصحافة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».