غانم السليطي يستعد لتكريم قادم بـ النسخة الجديدة من JOY awards

غانم السليطي- الصورة من حسابه على الانستغرام
غانم السليطي- الصورة من حسابه على الانستغرام

تقديراً للفن والفنانين أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بالمملكة العربية السعودية، عن تكريم مجموعة من الفنانين الخليجين
في النسخة المقبلة من حفل توزيع جوائز JOY awards، والتي تقام في شهر يناير من كل عام وكان من تلك الأسماء الفنان القطري غانم السليطي الذي قدم أعمالاً باقية بذاكرة الجمهور الخليجي. ومن خلال هذا التقرير سنستعرض أبرز هذه الأعمال.

الفنان غانم السليطي في سطور

الفنان القطري غانم السليطي ولد في البحرين، جمع بين التمثيل وتقديم البرامج والتأليف، بدأ مشواره الفني من خلال المسرح حيث قدم عدداً من الأعمال المسرحية ثم انتقل إلى تجربة أخرى بعالم الفن، وخاض التجربة الدرامية بعدد من الأعمال، كما قام بتجربة تقديم البرامج. مشواره حافل بالأعمال الفنية التي بقيت بذاكرة جمهوره بالخليج ولا زال يذكرها.
تنقل السليطي بعدد من الوظائف كان منها قارئ نصوص في تلفزيون قطر، رئيس قسم النصوص، ومراقب دراما في التلفزيون القطري، ويعمل حالياً في المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث خبيراً أول للفنون. له من الأبناء فيصل ومبارك وابن ثالث لكنه توفي وهو محمد.

أبرز أعمال غانم السليطي الدرامية

قدم الفنان غانم السليطي عدداً من الأعمال الدرامية كان منها مسلسل "فوازير ساهي"، "سلامتك" ،"حكايات أبو علي"، "عيد وسعيد"، "أحلى الأيام"، "حكاية العرندس"، "حكايات صلبوخ"، "فايز التوش"، "محسن منكم وفيكم"، "تناتيف"، "الناس بيزات"، "التوش منكم واليكم" ، "خليل في مهب الريح"، "عمى ألوان"، "سوالف دنيا"، "الدريشة" ، "إلى متى"، "بنات آدم"، "تصانيف"، "امرأة تبحث عن المغفرة"، "برايحنا"، "زمان لول"، و"أهل الدار".
قد ترغبين في معرفة الثنائي القطري غانم السليطي وعبدالعزيز جاسم.. أعمال مشتركة تركت بصمةً في الذاكرة الخليجية

أبرز أعمال الفنان غانم السليطي المسرحية


كما برز الفنان غانم السليطي بعدد من الأعمال المسرحية بالأخص أن بداياته كانت من خلال المسرح وكان منها مسرحية "حلاوة الثوب رقعته منه وفيه"، "بيت الأشباح"، "نادي العزوبية"، "رحلة جحا"، "سوق البنات"، "المناقشة"، "طماشة"، "المتراشقون"، "عنتر وأبله"، "زلزال" "دوحة تشريف"، "مفلح في المريخ"، "وحش الليل"، "هالو غالف"، "طبيب في الغابة"، "وحش الليل 97 "، "أمجاد يا عرب"، "أنا ومراتي والإرهاب"، "فرجان"، "شللي يصير ؟!"، "كومبارس".

أبرز الجوائز والتكريم للفنان غانم السليطي

حصل الفنان القطري غانم السليطي على عدد من الجوائز وكذلك التكريم من جهات مختلفة كانت منها:

  • جائزة أيام قرطاج المسرحية لأفضل ممثل عن دوره في مسرحية المتراشقون. وسام التكريم من قادة دول مجلس التعاون.
  • تكريم في مهرجان دمشق المسرحي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"