ملاحظات على ألبوم أنغام تيجي نسيب.. ألحان ترى النور ولقب صوت مصر يعود مجدداً

أنغام - الصورة من حسابها الخاص على إنستغرام
أنغام - الصورة من حسابها الخاص على إنستغرام

طرحت الفنانة أنغام أغاني ألبومها الجديد "تيجي نسيب" الذي تضمن 12 أغنية، وذلك عبر قناتها الرسمية على الـ"يوتيوب"، وعلى المنصات الموسيقية الأخرى، وعقب ساعات من طرحه تصدر اسم الألبوم واسم أنغام ترند منصات التواصل الاجتماعي وأيضاً محركات البحث الشهيرة، خاصة بعد أن حققت أغاني الألبوم أصداءً إيجابية واسعة لكونها لمست مشاعر محبيها وجمهورها في كافة أنحاء الوطن العربي، إلا أن هناك عدة ملاحظات على هذا الألبوم، منها ما كان مفاجأة لجمهور أنغام وأخرى أحدثت الجدل من جديد، وهذا ما سوف نتطرق له من خلال السطور التالية.

أنغام تعيد اكتشاف هؤلاء في ألبوم "تيجي نسيب"

وجود اسم الفنان أكرم حسني كشاعر أو مؤلف لأغنيتين من أغاني ألبوم أنغام "تيجي نسيب" كان بمثابة مفاجأة كبيرة سواء لجمهور أنغام أو لجمهور أكرم حسني، الذي ترك توقيعه على أغنية "تيجي نسيب" والتي حملت اسم الألبوم، والأغنية الأخرى هي "خليك معاها"، خاصة وأنه من المعروف عن أكرم تقديمه للون الكوميدي في أعماله الفنية، إلا أن هاتين الأغنيتين كشفت عن جانب فني آخر بداخل أكرم حسني، خاصة وأن كلاً منها تضمنت في طيات معانيها جانباً من العتاب واللوم بين الأحبة، ففي أغنية "تيجي نسيب" التي قام بتلحينها إيهاب عبد الواحد وقام بتوزيعها حسن الشافعي، كانت هناك دعوة صريحة من جانب أنغام لإنهاء العلاقة العاطفية التي ربطتها بأحد الأشخاص، ودللت على ذلك كلمات الأغنية "تيجي نسيب تيجي نجبها في النصيب. تيجي نقول محناش لبعض و بنا بعد تغيب و أغيب. تيجي نضيع تيجي احنا الاتنين نبيع".
أما أغنية "خليك معاها" والتي لحنها أيضاً إيهاب عبد الواحد، ووزعها موسيقياً نادر حمدي، قررت من خلالها أنغام اختيار كرامتها على حساب مشاعرها وجاءت كلمات الأغنية كالتالي: "خلیك معاھا وبلاش تفكر مبقیتش قادرة. والحیرة دیا مستصعباھا. إني أبقي جنبك بس أنت قلبك، مش ملك لیا".

أكرم حسني وأنغام - الصورة من المركز الإعلامي لـ أكرم حسني


ومن بين مفاجآت هذا الألبوم أيضاُ، هو مشاركة الشاعر مصطفى حدوتة في أغنية "موافقة" حيث قدم من خلالها لوناً جديداً عليه، وهذا ما دللت عليه كلمات الأغنية التي أكدت على أن الفراق هو الحل المناسب بين الأحبة بعد أن أصبحت علاقتهما تسير في طريق مسدود "موافقة أسیبك وتسیبني ونرجع كل حاجة مكانھا".

ألحان ترى النور بعد رحيل أصحابها

ومن بين الأشياء التي أثنى عليها الكثيرون في ألبوم أنغام سواء من جمهورها أو من قبل مشاهير الوسط الفني، هي أغنية "بقالك قلب" لكونها تحمل توقيع الملحن رياض الهمشري الذي رحل عن عالمنا منذ 17 عاماً، وهى الأغنية التي كانت النجمة أنغام سبباً في خروجها للنور.
"وبقالك قلب" من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وتوزيع طارق مدكور، ومن خلالها عبرت أنغام عن حال الكثيرين ولاسيما من الفتيات اللاتي واجهن صعوبات في مشاعر الحبيب العاطفية، ولكن بطريقة يغلب عليها الجانب الكوميدي.. "وبقالك قلب وبقیت بتحب والله فرحتلك لو فعلاً فقت بصراحة زھقت مبقتش بحنلك".

الاستعانة بلقب "صوت مصر" في تجربة الإنتاج الخاصة

ومن بين الأشياء المميزة والجديدة في ألبوم أنغام الجديد "تيجي نسيب" هو قيامها بإنتاجها لهذا الألبوم من خلال شركة إنتاجها الجديدة والتي تحمل اسم "صوت مصر" والتي افتتحت بها هذا الألبوم، إلا أن اسم الشركة أعاد الجدل من جديد على الساحة الفنية حول المطربة التي تستحق لقب "صوت مصر"، وهنا تم طرح العديد من التساؤلات، أبرزها، هل قصدت أنغام منح اللقب لنفسها بعد اختيارها هذا الاسم لشركتها؟، خاصة وأن هذا اللقب أحدث ضجة كبيرة أثيرت حوله مؤخراً في ظل ترشيح أكثر من اسم لهذا اللقب بداية من شيرين عبد الوهاب، ثم أنغام، لتقفز فيما بعد المطربة آمال ماهر إلى المطربات المرشحات للقب بعد عودتها لإحياء الحفلات الغنائية بعد غياب سنوات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial)

يمكنكم قراءة.. بعد خطأ مناداتها بأحلام بدلاً من أنغام.. كيف تتعامل النجمات مع المواقف المحرجة؟

كيف تفاعل النجوم مع أغاني ألبوم أنغام الجديد؟

على جانب آخر أبدى عدد من النجوم والمشاهير عن إعجابهم الكبير بأغاني ألبوم أنغام الجديد "تيجي نسيب" من بينهم المطربة مي فاروق والتي اعتبرت ألبوم أنغام عنواناً للروقان والطرب، إذ كتبت منشوراً عبر صفحتها على منصة "إكس" جاء كالتالي: "ألبوم للسمع والروقان والفن.. مبرووووك يا حبيبتي يا أجمل وأحلى أنغام".


وكذلك الفنان عبد العزيز محمد الويس، والذي أشاد بألبوم أنغام قائلاً: "أنا من عشاق هذه الأيقونة من 1999، في حياتها ما خيبت ظني فنياً لك كل الحب والتقدير والاحترام يا حبيبة الروح والقلب والسمع. مبروك لنا الجديد تيجي نسيب، ألبوم للتاريخ، أنغام عالم جميل فعلاً جميل".


وليس ذلك فحسب، بل تلقت أيضاً إشادات من قبل المشاركين معها في الألبوم منهم الموزع حسن الشافعي الذي قال عن تعاونه معها: "مبروك يا أنوش، الشغل معاكي ممتع ومتعب في نفس الوقت بس عشان انتي فنانة مافيش منك ٢.. دايماً ناجحة ومكسرة الدنيا".
واحتفل أيضاً الفنان تامر عاشور بتعاونه مع أنغام في الألبوم الجديد وقال في تغريدة له: "ألف مبروك مقدماً وكل التوفيق والنجاح كالعادة، واتشرفت بالشغل معاكي في الألبوم المحترم "تيجي نسيب" والجايّات كمان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».