أكرم حسني يتوهج في عالم التأليف والغناء.. وهذه هي تجاربه

أكرم حسني - الصورة من صفحته على انستغرام
أكرم حسني - الصورة من صفحته على انستغرام

حمل ألبوم أنغام الجديد "تيجي نسيب" العديد من المفاجآت، وذلك عقب طرح أغانيه وتصدره لترند منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث الشهير جوجل، ومن بين هذه المفاجآت وجود أغنيتين بتوقيع الفنان أكرم حسني الأولى حملت اسم الألبوم والثانية "خليك معاها"، حيث كشفت الأغنيتان عن جانب فني آخر للنجم أكرم حسني وهو قدرته على تقديم اللون الرومانسي في الأغاني التي يقوم بتأليفها خاصة وأنه من المعروف عن أكرم تقديمه للون الكوميدي في أعماله الفنية، إلا أن هاتين الأغنيتين تضمنت في طيات معانيهما جانباً من العتاب واللوم بين الأحبة.
وتزامناً مع نجاح الأغاني التي قام أكرم حسني بتأليفها في ألبوم أنغام، سنتطرق من خلال التقرير التالي إلى تجاربه السابقة في عالم التأليف والغناء معاً.

أغاني في السياق الدرامي

ترك الفنان أكرم حسني بصمة مختلفة له في الأعمال الدرامية التي شارك بها، فلم يكتف فقط بالتمثيل ولكن قام بتأليف كلمات الأغاني التي تعرض خلال أحداثها، هذا إلى جانب تقديمه بصوته أيضاً بالمشاركة مع عدد من الفنانين.

ديو غنائي استعراضي

"بسبوسة" هي إحدى الأغاني التي قام أكرم حسني بتأليف كلماتها والتي جاءت متماشية مع الأحداث الكوميدية لمسلسل "الوصية" والذي عُرض في رمضان 2018.
وظهر الثنائي أكرم حسني والفنانة بسنت النبراوي خلال أحداث هذا المسلسل وهم يغنيان سوياً كلمات أغنية "بسبوسة" والتي جاءت رقيقة ومحملة بطابع كوميدي بسيط دون أي تكلف، هذا إلى جانب تقديمهما لمجموعة من الرقصات الاستعراضية الخفيفة على الموسيقى السريعة لهذه الأغنية.
ودارت أحداث مسلسل "الوصية" الذي شارك في بطولته أكرم مع عدد من النجوم، حول شاب مستهتر يتوفى والده، ويترك له وصية واجبة النفاذ، فيطلب من صديقه أن يساعده في تنفيذها حتى يتمكن من الحصول على الميراث ويعيش مجموعة من المغامرات كما يقع في بعض المخاطر بعدما يكتشف أمر وجود مجموعة من الأخوة له.

رومانسية ساخرة

أغنية أخرى كتب النجم أكرم حسني كلماتها وتحمل عنوان "ستو أنا" والتي قام بغنائها بطريقة الدويتو مع الفنانة آيتن عامر خلال أحداث مسلسل "مكتوب عليا" الذي عرض عام 2022، حيث تقاسم الثنائي بطولة هذا العمل الكوميدي، الذي دارت أحداثه حول شخصية "جلال" والذي تنقلب حياته رأساً على عقب، خاصة عندما يستيقظ في اليوم التالي ليجد كل ما سيحدث له خلال النهار مكتوباً على جسده، فتتحول أيامه إلى سلسلة من المواقف الكوميدية.
وطغى على أغنية "ستو أنا" جانب من السخرية الذي يحدث بين الأحبة ولاسيما في حال خلافهما، وهنا ما حدث بالفعل بين أكرم وآيتن، حيث يقول الأول في مطلع الأغنية "قلبي كمتراية ناشفة بس فيها بذرة بتحب بضمير"، لترد عليه آيتن "قلبك بطيخة صيفي قرعة بختي وجاي في قرعة والبطيخ كتير".

تتر يتضمن رسالة

وفي مسلسل "بابا جه" قرر أكرم حسني تأليف كلمات الأغنية الدعائية لهذا العمل والتي قدمت "كتتر" له وحملت نفس اسمه، وكعادة أكرم حيث شارك في غنائها أيضاً
والمميز في كلمات هذه الأغنية هو تطرق أكرم من خلالها إلى مناقشة مشكلات الأب ومعانته في تربية أبنائه "بابا هات فلوس عشان محتاج دروس.. بابا عندي جامعة واشتراك في جيم... بابا ده اللي شعر راسه فجأة شاب.. بابا ده اللي شاف يا ناس كتير عذاب".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Akram Hosny (@akramhosny)


يمكنكم قراءة .. ملاحظات على ألبوم أنغام تيجي نسيب.. ألحان ترى النور ولقب صوت مصر يعود مجدداً

تعاون مختلف

"للي" غناها الكينج ولحقتها الأزمات

تعاون أول جمع النجم أكرم حسني مع "الكينج" محمد منير، من خلال أغنية "للي" التي كتب كلماتها "أكرم" وقام بتحلينها أيضاً، وفور طرحها حققت الأغنية ناجحاً كبيراً لتميز كلماتها ولحنها القريب من التراث أو الفلكلور الشعبي.
وتقول كلمات أغنية محمد منير: «سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه، ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا، ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه، اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه".

أما عن السبب الذي جعل أكرم حسني يرفض مشاركة النجم محمد منير غنائها، فرد قائلاً خلال مداخلة هاتفية له في البرنامج الإذاعي "أجمد 7"، من المؤكد أنني لن أضع صوتي مع صوت (الكينج) محمد منير لكونه نجم كبير في عالم الطرب والغناء".
أكرم حسني برفقة الكينج محمد منير - الصورة من صفحة أكرم على انستغرام

أزمة غير متوقعة

ولكن بعد أيام قليلة من طرحها، تم حذفها من موقع "يوتيوب" بسبب خلاف حول حقوق الملكية الفكرية بين الفنان أكرم حسني والمطرب الشاب محمود المنسي، بسبب اتهام الأخير له بسرقة لحن أغنية "ولد الهلالية" دون الحصول على إذنٍ مسبق منه، ولكن سرعان ما تم حل هذا الخلاف لتعود الأغنية من جديد لكي ترى النور وتستكمل رحلة نجاحها والتي بدأتها منذ وقت طرحها.

"لو كنت" لون غنائي جديد جمع أكرم حسني بـ هيفاء وهبي

حملت أغنية "لو كنت" التي عرضت بطريقة الأغاني المصورة، وجمعت أكرم حسني بـ هيفاء وهبي، طابعاً كوميدياً كباقي أغاني "أكرم" حيث كتب كلمات هذه الأغنية ولحنها أيضاً، وشارك في الغناء بها.
وفي مطلعها يقول أكرم حسني "لو كنت أرنب كان أكيد هايبقي الفيل صديقي... لو كنت مجلة كنت هاكون سمير مش هابقي ميكي".
لترد عليه هيفاء وهبي في المقطع الذي يليه "لو كنت كتاب أنا كنت هابقي كتاب عن الجمال... لو في سؤال عن الدلع أنا إجابة السؤال".
والمختلف في هذه الأغنية على وجه التحديد هو ظهور هيفاء لمحبيها وجمهورها في شكل موسيقي جديد لم تتطرق له في أغانيها السابقة، كما ظهر أكرم حسني وقت طرح وعرض هذه الأغنية بشكل مختلف بعد فقدانه للوزن، وكانت الأغنية مناسبة لكي يصل كل منهما إلى شريحة جديدة من الجمهور في الوطن العربي.

تأليف أغنيتين في فيلم "العميل صفر" أحدهما بصوت مدحت صالح

"العميل صفر" هو آخر الأفلام الذي قام ببطولته أكرم حسني وتم طرحه العام الماضي 2023، وخلال هذا العمل اكتفى "حسني" بأن يكون له بصمة في تأليف أغنية "هنهد الدنيا رقص" والتي عرضت خلال أحداث هذا الفيلم ، كما قام بتأليف أغنية أخرى وهي "خطير ياخوانا" والتي غناها الفنان مدحت صالح بطريقة يغلب عليها الحس الكوميدي، جاء مناسباً تماماً لأحداث الفيلم التي تدور في إطار كوميدي حول فرد أمن يحلم بأن يكون بطلاً مثل جيمس بوند لكنه يفشل في ذلك ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.
ويضم العمل عدداً من النجوم على رأسهم أكرم حسني، فيدرا، فاطمة البنوي، بيومي فؤاد، أسماء أبو اليزيد، محمد أوتاكا، منذر رياحنة وآخرين، والعمل من إخراج كريم العدل وتأليف وائل عبد الله.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Akram Hosny (@akramhosny)


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».