شخصيات مميزة جسدتها دلال عبد العزيز خلال مسيرتها الفنية

دلال عبد العزيز -الصورة من حساب ابنتها إيمي على إنستغرام
دلال عبد العزيز -الصورة من حساب ابنتها إيمي على إنستغرام

تعد الفنانة دلال عبد العزيز واحدة من كبار الفنانات اللواتي نجحن في ترك بصمة خاصة لدى الجمهور من خلال العديد من أعمالها الفنية، والتي تنوعت ما بين الدراما التلفزيونية والسينما والمسرح، وقد شاركت دلال عبد العزيز في العديد من الأعمال الفنية مع كبار الفنانين والمُخرجين وتنوع أداؤها التمثيلي ما بين الكوميديا والتراجيديا مُحققة نجاحاً لافتاً لدى الجمهور بكافة أنحاء الوطن العربي.
وإحياءً لذكرى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز نستعرض لكم أبرز أعمالها الفنية بالسينما والدراما التلفزيونية، والتي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور العربي.

دلال عبد العزيز والنجاح بالسينما على مدار أجيال مُختلفة

جاءت البداية الحقيقية للفنانة دلال عبد العزيز من خلال المسرح حينما شاركت بمسرحية "أهلا يا دكتور" أمام كل من الفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم لتُحقق نجاحاً كبيراً لدى الجمهور عام 1980، ويشهد نفس العام بداية رحلتها مع السينما والتي قدمت من خلالها العديد من الأفلام السينمائية مع كبار الفنانين.
تنوع أداء الفنانة دلال عبد العزيز في السينما فقدمت الكوميديا بعدد من الأفلام، والتي أصبحت من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية مثل "يارب ولد، حادي بادي، عريس في اليانصيب"، كما شاركت أيضاً في عدد من الأفلام السينمائية والتي حملت طابع التراجيديا وبشكل خاص في فترتي الثمانينيات والتسعينيات مع عدد كبير من نجوم تلك الفترة.


إلا أن أهم ما ميز الفنانة دلال عبد العزيز بشكل حقيقي في السينما هو قدرتها على العمل مع أجيال سينمائية مُتعاقبة، حيث لمعت بشكل كبير في أداء شخصية الأم بأفلام سينمائية للنجوم الشباب، وقد بدأت تلك المرحلة من خلال فيلم "أسرار البنات" عام 2001 لتتبعها عقب ذلك العديد من الأفلام السينمائية والتي جسدت من خلالها شخصية الأم ومن أبرزها "آسف على الإزعاج، العالمي، سمير وشهير وبهير، صنع في مصر" والعديد من الأفلام السينمائية.

يمكنكم قراءة: في الذكرى الثالثة لرحيلها.. كيف نفذت دنيا سمير غانم وصية والدتها؟

دلال عبد العزيز وبصمة خاصة في الدراما التلفزيونية

ولم يقتصر نجاح الفنانة دلال عبد العزيز على مستوى السينما والمسرح فقط إلا أنها كان لها تاريخ كبير في الدراما التلفزيونية، وتعد من أبرز الفنانات اللواتي شاركن في مسلسلات حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور، وجاءت بداية رحلتها مع الدراما التلفزيونية بفترة الثمانينيات؛ حيث شاركت في عدد من المسلسلات ومن أبرزها "أديب، عمرو بن العاص، دعوني أعيش، وشاءت الأقدار، ليالي الحلمية – الجزء الثاني".


كما كان للفنانة دلال عبد العزيز بصمة خاصة في الدراما التلفزيونية تركتها لدى الجمهور وظلت حاضرة حتى الآن، ومن أبرزها مشاركتها بمسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" أمام الفنان يحيي الفخراني ومسلسل "حديث الصباح والمساء" ونجاحها الأكبر في تجسيد الشخصية الشريرة بمسلسل "الناس في كفر عسكر".

وقد رحلت عن عالمنا الفنانة دلال عبد العزيز في مثل هذا اليوم 7 أغسطس عام 2021 عن عمر ناهز الـ61 عاماً، وقد تركت فراغاً فنياً من الصعب على أي فنانة أخرى أن تشغله.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»