هند رستم عن لقائها النادر مع المُفكر عباس العقاد: طلب مُقابلتي لأني أشبه سارة

هند رستم - صورة أرشيفية
هند رستم - صورة أرشيفية

تعد الفنانة هند رستم واحدة من كبار النجمات في السينما المصرية والعربية، حيث تميز أداؤها التمثيلي بالتلقائية والحضور القوي أمام كبار الفنانين ولقبها الجمهور والنُقاد بـ"مارلين مونرو الشرق"، وقد بلغ رصيد الفنانة هند رستم طوال مشوارها السينمائي الذي قارب الثلاثين عاماً 90 فيلماً سينمائياً تعاونت من خلالها مع كبار الفنانين والمُخرجين.
وفي ذكرى وفاة الفنانة هند رستم نستعرض لكم حديثها عن لقائها الذي أجرته مع المُفكر عباس العقاد.

حديث هند رستم عن لقائها بالأديب والمُفكر عباس العقاد

ومن أبرز العلامات المضيئة بالمسيرة الفنية للفنانة هند رستم هو إجراؤها لقاء مع الأديب والمُفكر عباس العقاد، وخلال آخر لقاء تلفزيوني للفنانة هند رستم مع الإعلامي محمود سعد سردت تفاصيل إجرائها لهذا الحوار مع عباس العقاد قائلة إن من أبلغها بالأمر هو الصحفي الكبير مصطفى أمين.
وأكدت أنها شعرت برهبة كبيرة لإجرائها هذا الحوار موضحة أنه عند سؤال الأديب عباس العقاد عن من يريد من نجوم مصر أن يُجري حواراً معه قال إنه يريد الفنانة هند رستم، وقالت إن اختياره لها لإجراء هذا الحوار يعود لأنها تشبه بدرجة كبيرة لحبيبته "سارة"، ولكنه أخبرها أثناء لقائهما بأنه على الرغم من تشابههما إلا أن "سارة" كانت شخصيتها أهدأ منها وأن هند رستم شخصية عصبية مؤكدة أنها لم تكن عصبية، ولكن كان لديها رهبة كبيرة من إجراء الحوار معه.

الفنانة هند رستم والأديب والمفكر عباس العقاد - صورة أرشيفية


كما أضافت الفنانة هند رستم خلال حديثها عن لقاء الأديب عباس العقاد إنه حرص على استقبالها بنفسه قبل دخول المنزل وقال لها: "لقد التقى الهلال مع النجوم"، مؤكدة أن لقاءهما استمر لمدة 4 ساعات.

اقرأ أيضاً: في ذكرى رحيلها.. كيف تحولت هند رستم من كومبارس صامت لمارلين مونرو الشرق؟

تفاصيل لقاء هند رستم وعباس العقاد

وجاء لقاء الفنانة هند رستم بالأديب والمُفكر عباس العقاد من خلال لقاء صحفي تم نشره تحت عنوان "لقاء العقل والإغراء"، حيث أشاد بأدائها التمثيلي في معظم أفلامها السينمائية مؤكداً أنها الأقرب إلى شخصية "سارة" والتي قدمها من قبل بروايته الأدبية الوحيدة، والتي جاءت بالاسم نفسه، وخلال اللقاء أيضاً أكد الأديب عباس العقاد أنه لم يكن يوماً عدواً للمرأة مثلما يُقال عنه، وأكد أنه يعترف بالحب بدرجة كبيرة.

وكانت قد رحلت عن عالمنا الفنانة هند رستم في مثل هذا اليوم 8 أغسطس عام 2011 عن عمر ناهز الـ80 عاماً بعد قرار اعتزالها التمثيل بنهاية فترة السبعينيات إلا أنها ظلت حاضرة في قلوب وعقول الجمهور العربي حتى الآن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».