بين السينما والتلفزيون.. أعمال مصرية حقق بها الفنان الراحل ياسر المصري نجاحًا بارزًا

ياسر المصري - صورة أرشيفية
ياسر المصري - صورة أرشيفية
يعد الفنان الأردني ياسر المصري واحدًا من أبرز الفنانين الذين قد حققوا نجاحًا وقبولًا لدى الجمهور العربي، حيث شارك في عدد من الأعمال الفنية في عدد من الدول العربية والتي تنوعت ما بين السينما والدراما التلفزيونية.

البداية بالدراما التلفزيونية ونجاح في الدراما التاريخية

وُلد الفنان ياسر المصري بدولة الكويت والتحق بالدراسة فيها حتى المرحلة الثانوية وعقب ذلك تخرج من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، ومع نهاية فترة التسعينيات بدأ مسيرته الفنية من خلال المشاركة في عدد من المسلسلات التلفزيونية في الأردن ولمع بشكل خاص في الدراما التاريخية، ومن أبرز المسلسلات التي شارك ببطولتها في تلك الفترة كانت "عرس القصر، دموع القمر، زمان الوصل – حكاية أندلسية، الحجاج، امرؤ القيس، صراخ الدفاتر العتيقة" والعديد من الاعمال الأخرى.

إلا أن الجمهور العربي بدأ في التعرف على الفنان ياسر المصري بشكل حقيقي عام 2007 حينما جسد بطولة مسلسل "نمر بن عدوان" وتناولت أحداث المسلسل حياة الشاعر الشهير نمر بن عدوان الذي كان منتسبًا لعشيرة العدوان الأردنية وجسد شخصيته الفنان ياسر المصري خلال أحداث المسلسل وشاركه ببطولة المسلسل الفنانة صبا مبارك.

نجاح استثنائي في مصر

استطاع الفنان ياسر المصري بفضل موهبته الحقيقية أن يصنع نجاحًا استثنائيًا في مصر من خلال مشاركته في عدد من الأعمال الفنية المصرية ما بين السينما والدراما التلفزيونية، وجاءت البداية على يد المخرج خالد يوسف والذي عمل معه بفيلم "كف القمر" والذي تم عرضه عام 2011 وشارك ببطولة الفيلم عدد كبيرمن الفنانين من ابرزهم خالد صالح، حسن الرداد، هيثم أحمد زكي، وفاء عامر.
كما جاء من أبرز المسلسلات المصرية التي شارك ببطولتها مسلسل "دهشة" عام 2014 أمام الفنان يحيى الفخراني وعدد كبير من الفنانين، كما شارك في عدد من الأعمال المصرية ويبقى نجاحه الأبرز والأقوى بمسلسل "الجماعة 2" حيث جسد بطولة المسلسل من خلال تجسيده لشخصية الزعيم المصري جمال عبد الناصر.

رحل ياسر المصري في مثل هذا اليوم

وقد رحل عن عالمنا الفنان ياسر المصري في مثل هذا اليوم 23 أغسطس عام 2018 عن عمر ناهز الـ48 عامًا تاركاً رصيداً فنياً تجاوز الستين عملًا ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».