أفلام سينمائية جسدت بطولتها الكلاب وحققت شهرة عالمية

Hachi: A Dog's Tale- الصورة من IMDB
Hachi: A Dog's Tale- الصورة من IMDB

من المنتظر أن يتم العرض العالمي الأول لفيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي Venice Film Festival ضمن برنامج آفاق إكسترا Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة.

 

ويُجسد بطولة الفيلم الفنان عصام عمر بمُشاركة كلب والذي تدور أحداثه حول علاقتهما سوياً، ومن المنتظر أن يظهر الكلب بطل الفيلم على السجادة الحمراء لعرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان البندقية السينمائي. ولم تكن تلك المرة الأولى التي يُجسد فيها كلب بطولة فيلم سينمائي، حيث تمت مُشاركة الكلاب في العديد من الأفلام السينمائية والتي نستعرضها لكم في التقرير التالي.

Turner & Hooch

يُعد فيلم "Turner & Hooch" واحداً من أبرز الأفلام التي شارك ببطولتها كلب، وجاء الفيلم من بطولة النجم العالمي توم هانكس، ودارت أحداثه حول مُحقق مباحث "سكوت تيرنر" يعيش حياة منظمة ومستقرة إلا أنه يشعر بالملل بسبب عمله الرتيب في بلدته الهادئة، ويُقرر الانتقال إلى وظيفة أفضل في مدينة أخرى ليكون بديلاً هناك لزميله، حتى تحدث جريمة قتل قبل أيام قليلة من مغادرته المدينة، ويتولى "تيرنر" التحقيق في ملابسات هذه القضية، وهنا يكون الكلب "هوتش" هو الشاهد الوحيد في القضية مما يضطر "تيرنر" لاصطحابه إلى منزله مما يقلب حياته رأساً على عقب.

وشارك ببطولة الفيلم سكوت بولين، ريجنالد فيل جونسون والعديد من الفنانين، وجاء الفيلم من تأليف مايكل بلودجيت ودينيس شراياك والذي شارك في كتابة السيناريو، ومن إخراج روجر سبوتيسوود.

Beethoven

عام 1992 تم عرض الفيلم الأمريكي " Beethoven" والذي تدور أحداثه حول كلب يُدعى "Beethoven" وهو كلب يعيش مع أسرة داخل منزلهم ويحبه الجميع وتتعلق به أفراد العائلة الذين يقررون أن يذهبوا به للطبيب البيطري للكشف عليه ولكنهم لايعلمون أن الطبيب البيطري "فارنيك" يُجري تجارب مخيفة على الكلاب ويعمل لديه لصان لسرقة الكلاب، و يُحاول الطبيب الحصول على الكلب "Beethoven" لأن لديه جمجمة ضخمة يحتاجها في تجاربه، فيقنع رب العائلة ويُدعى "جورج" بأن الكلب "Beethoven" مُصاب بالجنون حتى يتخلى عنه وتستمر أحداث الفيلم.

شارك ببطولة الفيلم كل من تشارلز جرودين، بوني هانت، نيكول توم والعديد من الفنانين، وجاء الفيلم من تأليف جون هيوز، إيمي هولدن جونز ومن إخراج برايان ليفانت.

Hachi: A Dog's Tale

يُعد فيلم "Hachi: A Dog's Tale" من أبرز الأفلام المؤثرة التي تناولت وفاء الكلب لصاحبه، حيث تدور أحداث الفيلم حول العلاقة التي جمعت بين أستاذ جامعي يُدعى "باركر ويلسون" وبين أحد الكلاب الضالة الذي وجد طريقه نحوه قادماً من اليابان، وحينما يجده بالصدفة في محطة القطار يأخذه معه للعيش في منزله ومع عائلته، وتتوثق بينهما العلاقة ويرحل الأستاذ الجامعي عن الحياة إلا أن الكلب يظل ينتظره لسنوات حتى يلحق به في العالم الآخر.

جاء الفيلم من بطولة ريتشارد جير، جوان ألين، كاري هيرويوكي تاجاوا، سارا رومر ومن تأليف ستيفن بي ليندسي، كانيتو شيندو ومن إخراج لاس هالستروم.

قد ترغبين في معرفة ريتشارد جير يتحدث عن شغفه بصناعة الأفلام ويعد بزيارة السعودية قريباً.. فيديو خاص "سيدتي"

Finch

يُعد فيلم " Finch" واحداً من أبرز الأفلام السينمائية العالمية التي تم تقديمها خلال السنوات الأخيرة وشارك ببطولتها كلب، وتدور أحداث الفيلم عقب نهاية العالم والحياة على الأرض، حيث يُقرر "فينش" ابتكار إنسان آلي مُصنع خصيصاً لكي يحمي كلبه المحبب إلى قلبه، وخلال حمايته للكلب يتعلم الإنسان الآلي عدة مفاهيم منها الحياة والحب والصداقة، ومعنى أن تكون بشرياً.

جسد بطولة الفيلم النجم العالمي توم هانكس أمام كاليب لاندري جونس، لورا مارتينيز كانينجهام والعديد من الفنانين، وجاء الفيلم من سيناريو وحوار إيفور بادييل، كريج لوك ومن إخراج ميجيل سابوسنيك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».