ركين سعد: نجومية مبكرة ورصيد فني مُميز

ركين سعد - الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
ركين سعد - الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام

رغم أنّ عمرها الفني لا يتجاوز 13 عامًا تقريبًا، إلا أنها نجحت في وضع اسمها في قائمة النجوم الشباب بالوطن العربي، خلال سنواتٍ قليلة، بتواجدها في أعمالٍ قيّمة وتتناول قضايا مختلفة، إذ لديها قدرة على انتقاء أعمالها، دون البحث عن الانتشار والتواجد المكثف بلا قيمة.

العرض العالمي الأول لـ"رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

الفنانة الأردنية ركين سعد، ذات 35 عامًا، تترقب العرض العالمي الأول لفيلمها "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81، المُقام حاليًا حتى يوم 7 سبتمبر، حيث يُشارك ضمن مسابقة آفاق إكسترا، وسيُعرض يومي 4 و5 سبتمبر المقبل، إذ تتجه أنظار الجمهور ناحية هناك، لاسيما وأنّ هذا الفيلم يُعيد مصر إلى المُشاركة الرسمية بعد غياب تجاوز نحو 12 عامًا.

حلم التمثيل يراود ركين سعد في طفولتها

ركين سعد، تتبعت حلمها منذ طفولتها، وتحديدًا في سن العاشرة، حيث شاركت بالتمثيل في عددٍ من العروض المسرحية داخل الأردن، وصارت تُنمي تلك الموهبة وتسير وراء شغفها، حتى درست فنون التمثيل بإحدى الجامعات البريطانية، بجانب الالتحاق بورش تمثيل في مونتريال الكندية، بالتزامن مع هجرة أسرتها إلى هناك.
ارتباط ركين، بالوطن العربي، دفعها إلى التنقل بين الأردن وكندا، قبل أن تستقر في موطنها، والبحث عن وسائل شرعية لتحقيق حلم التمثيل، الذي طالما يروادها منذ صغرها، لتتواجد في أول مسلسل تلفزيوني لها كان من إخراج رضوان شاهين، عام 2011، ليُكتب بجوار اسمها "الوجه الجديد".

يمكنك الإطلاع على: منتجة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو تتحدث لـ"سيدتي" عن عرض الفيلم في فينيسيا

محطات فنية داخل الأردن

توالت أعمال ركين سعد بعد ذلك، وصار لها تواجد في أعمالٍ سينمائية وتلفزيونية، منها مسلسل "في ميل"، و"عمر"، و"زين"، و"طوق الأسفلت"، و"مدام بريزدنت"، بجانب فيلم "3000 ليلة" تأليف وإخراج مي المصري، والذي عُرض عام 2015، ولعب دورًا كبيرًا هذا الفيلم في نجوميتها بعد ذلك، حيث كانت مشاركتها سببًا في تعرّف المخرجة كاملة أبو ذكري عليها، وأعجبت بأدائها، لتُقرر التعاون معها في مسلسل "واحة الغروب" للثنائي خالد النبوي ومنة شلبي، عام 2017، وتُسند لها دور "مليكة"، والتي نالت عليه إشادات جماهيرية ونقدية واسعة، في أولى تجاربها بالدراما المصرية.

علامات بارزة في الدراما المصرية

الأداء المميز لـ ركين في "واحة الغروب"، دفع عددًا من المُخرجين المصريين للتعاون معها، لاسيما وأن اسمها صار معروفًا بين الجمهور، لتتواجد بعدها في مسلسل "بالحجم العائلي" للفنان يحيى الفخراني، عام 2018، فيلم "العارف" للفنان أحمد عز 2021، "ريفو" بطولة أمير عيد في العام التالي، "اتزان"، "سفاح الجيزة" لـ أحمد فهمي العام الماضي.
وبخلاف الساحة المصرية، تظل تجربة ركين سعد في مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" الذي عُرض الجزء الأول منه عام 2021، والجزء الثاني قبل شهور، واحد من أنجح أعمالها، والتي اكتسبت من خلاله جماهيرية كبيرة في الوطن العربي كله، بما يُثقل عليها مسؤولية فرض معايير شديدة على أعمالها الفنية، لتكون ذات مستوى فني عالٍ، يحمل قدرًا من القيمة والاحترافية، لا تقل عن أعمالها السابقة.

تفاصيل فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

يُذكر أن فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، والذي يعَد البطولة السينمائية الأولى للممثل الشاب عصام عمر، بمشاركة كلٍّ من: الممثلة ركين سعد، سماء إبراهيم، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.
تدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية، حول "حسن"، الشاب الثلاثيني الذي يتورط برفقة "رامبو"، كلبه وصديقه الوحيد، في حادث خطير من دون ذنب؛ ليصبح بين ليلة وضحاها مطارَداً من قِبل جاره "كارم"، الأمر الذي يدفع "حسن" للبحث عن طريقة آمنة لإنقاذ نفسه و"رامبو" من مصير مجهول.

يمكنك قراءة: سماء إبراهيم: فنانة آمنت بعملها فربحت ثقة الجمهور

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن