المنتجة التونسية درة بشوشة توضح لـ«سيدتي» من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 أهمية المهرجانات الكبرى

المنتجة التونسية درة بوشوشة- تصوير يوسف بوهوش خاص لـ«سيدتي»
المنتجة التونسية درة بوشوشة- تصوير يوسف بوهوش خاص لـ«سيدتي»

على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival بدورته الـ81، والذي انطلق يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس، ويمتد إلى 7 سبتمبر، التقت عدسة «سيدتي» في لقاء خاص مع منتجة الأفلام التونسية درة بوشوشة، والتي أكدت على أهمية المهرجانات الكبرى للأفلام.

درة بوشوشة تؤكد لـ«سيدتي» على أهمية المهرجانات الكبري للأفلام

تحدثت المنتجة درة بوشوشة خلال لقاء خاص مع «سيدتي» عن كيفية صناعة فيلم عربي جيد؛ قائلة: "المهرجانات الكبري مهمة جداً من أجل رؤية أعمالنا وأفلامنا، ولكن نحن نمتلك حكاياتنا. والذي يهمنا هو اللغة السينمائية، والتي نسعى إلى تطويرها باستمرار، وأفلامنا مهمة".

وأكملت بوشوشة مندهشة من السعي المستمر لتغيير رؤية الغرب لنا قائلة: "أفلامنا مهمة ليش نحارب من أجل تغيير رؤية الأوروبي لنا، رؤيته تظل كما هي، ونحن نشتغل ونقدّم حكاياتنا من خلال أفلامنا، إذا حبونا مرحباً، وإذا ما حبونا الله غالب".

درة بوشوشة تتحدث عن دعم الأفلام العربية من قِبل المؤسسات

وتطرّقت درة بشوشة للحديث عن الدعم العربي والذاتي للأفلام العربية، وخاصة حالياً في ظل وجود دعم من مؤسسة البحر الأحمر للأفلام؛ قائلة: "قديماً كنا نصنع أفلامنا ولا ننتظر دعماً للأفلام من أوروبا، لم يكن ذلك موجوداً". وأضافت: "نحن نصنع أفلامنا وليس بالضرورة ما يعجب الجمهور الأوروبي، يعجب الجمهور المصري أو التونسي، الذوق يختلف".

حلقة نقاشية لمركز السينما العربية بعنوان: "قائمة المواهب المميزة: عرض الموجة الذهبية الجديدة في السينما العربية"

وكانت المنتجة درة بوشوشة أحد أهم الحضور في حلقة نقاشية لمركز السينما العربية على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 في يومه الرابع، بعنوان، "قائمة المواهب المميزة: عرض الموجة الذهبية الجديدة في السينما العربية"، والتي سلّطت الضوء على بروز العصر الذهبي الثاني للسينما العربية، والذي يتمثل في زيادة الإنتاج السينمائي العربي، وبروز الإنتاجات العربية في المحافل الدولية.

وأدار الجلسة ريان آشور رئيس معمل البحر الأحمر، وضمت كلاً من: الممثل والمخرج التونسي ظافر العابدين، والمنتجة التونسية درة بوشوشة، الممثلة وكاتبة السيناريو السعودية سمر ششة، وعلاء كركوتي المؤسس المشارك لمركز السينما العربية وMAD Solutions، كما شارك الممثل المصري أحمد مالك، والإعلامية ومقدمة البرامج التليفزيونية اللبنانية ريا أبي راشد عبْر تقنية الفيديو.

يمكنكِ متابعة: صيحات مكياج وتسريحات شعر حالمة لنجمات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 بيومه الخامس

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».