مهرجان فينيسيا 2024: نجوم العالم على السجادة الحمراء لحفل الختام ولفيلم Horizon: An American Saga

كيفن كوستنر ومدير مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ81، ألبرتو باربيرا، خلال المهرجان في فينيسيا ليدو (Kevin Costner and Director of the 81st Venice International Film Festival, Alberto Barbera during the Festival at Venice Lido). مصدر الصورة:  Marco BERTORELLO / AFP
كيفن كوستنر ومدير مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ81، ألبرتو باربيرا، خلال المهرجان في فينيسيا ليدو (Kevin Costner and Director of the 81st Venice International Film Festival, Alberto Barbera during the Festival at Venice Lido). مصدر الصورة: Marco BERTORELLO / AFP

بعد 11 يوم من الفعاليات، والمؤتمرات الصحفية، والعروض الخاصة لأفلام من ثقافات ومدارس فنية مختلفة، وبحضور نجوم عالميين وعدد كبير من صناع السينما والمشاهير الذين حضروا من كل صوب ونحو، ها نحن اليوم نشهد ختام مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival، فى دورته الـ 81، التي كانت ثرية بوجبات سينمائية دسمة، وبعد السجادة الحمراء بدأ حفل الختام الذي تعلن لجنة التحكيم برئاسة الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير خلاله أسماء الفائزين بجوائز أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل مخرج. والذي يشهد عرض فيلم الختام وهو الجزء الثاني من "Horizon: An American Saga".

السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024

Embed from Getty Images

بدأت السجادة الحمراء لحفل الختام بفيلم الممثل الأمريكي كيفن كوستنر"Horizon: An American Saga"، بحضور نخبة من نجوم العالم، وكان أول الحضور كوستنر والذي حضر بصحبة سيينا ميلر، واستقبله على السجادة الحمراء مدير مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81، ألبرتو باربير.

Embed from Getty Images

ثم وصلت الممثلة الإيطالية سفيفا ألفيتي، مقدمة حفل الافتتاح والختام أيضاً، وعلى طريقة جورج كلوني، جلست وسط المصورين الصحفيين في لقطة عفوية، تلتقط معهم صور تذكارية، وأخذت إحدى الكاميرات لالتقاط الصورة بنفسها.

Embed from Getty Images

وكان ضمن أول الحضور أيضاً مخرج الأفلام وكاتب السيناريو جوليو باسم، الذي حضر بصحبة زوجته الممثلة تيزيانا روكا وابنها، كما وصلت باكرًا هى الأخرى عازفة البيانو وقائدة الأوركسترا بياتريس فينيزي، ومصمم الشعر الشهير ماسيمو سيريني، والممثل الأسترالي ألكسندر سكارسجارد، والذي قام باستعراض رقص للحظات أثناء التقاط الصور على السجادة الحمراء.

Embed from Getty Images

كما خطفت الأنظار الممثلة الكندية تايلور راسل، والتي وقفت لإمضاء الاوتوغرافات والتقاط بعض صور السيلفي مع الجمهور، كما التقطت بعض الصور على السجادة الحمراء مع المخرجة البرازيلية باربرا باز.

Embed from Getty Images

ووصلت إيزابيلا أوبير، رئيس لجنة التحكيم بفستان أبيض أنيق، كما حضر أيضًا المخرج بوبي أفاتي، والممثلة البريطانية ريتا توشينغهام، البالغة من العمر 82 عامًا، والممثلة مورينا جنتيلي، وفريق عمل فيلم "Vermiglio" حضروا سويًا، وينافس الفيلم على جائزة الأسد الذهبي.

Embed from Getty Images

وكان للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار نصيب كبير من تصفيق الجمهور والاحتفاء به بسبب فيلمه الذي عرض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان The Room Next Door، بطولة تيلدا سوينتون، وجوليان مور، وهو أول عمل له باللغة الإنجليزية، ولقى استحسانًا كبيرًا وقت عرضه.

إليكِ هذا الخبر فيلم رسائل صقلية.. عندما تُعرض الحقيقة في ثوب فيلم دراما المافيا

حفل توزيع الجوائز الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي

من أبرز الأفلام المتنافسة على الجوائز "Joker: Folie à Deux" للمخرج تود فيليبس، ومن بطولة خواكين فينيكس وليدي غاغا؛ والذي سبق وحصد جزءه الأول جائزة الأسد الذهبي قبل 5 سنوات. فيلم "Maria" للمخرج بابلو لارين من بطولة أنجيلا جولي بدور السوبرانو الشهيرة ماريا كالاس؛ فيلم "Babygirl" من بطولة نيكول كيدمان وهاريس ديكنسون.

وفي دائرة المنافسة تتواجد أفلام The Room Next Door إخراج بيدرو المودوفار، وهو أول فيلم روائي طويل له ناطق باللغة الإنجليزية، كما ينافس فيلم Campo di Battaglia، و Leurs Enfants Après Eux، و The Quiet Son، و Vermiglio، و Sicilian Letters.

ويعقب توزيع الجوائز عرض فيلم الغرب الأمريكي “Horizon: An American Saga — Chapter 2” من بطولة وإخراج كيفن كوستنر.

قد ترغبين في معرفة مهدي البرصاوي مخرج فيلم عايشة المشارك بمهرجان فينيسيا السينمائي يتحدث لـ سيدتي عن كواليس العمل

حفل الافتتاح

كانت قد انطلقت فعاليات الدورة 81، من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival يوم الخميس الموافق 28 أغسطس 2024، بحضور عدد كبير من نجوم العالم من مختلف الثقافات والخلفيات، الذين يقدمون أصنافاً متنوعة من كنوز السينما.

وقد شهدت السجادة الحمراء نخبة من الفنانين والفنانات وصناع السينما، وكانت على رأسهم أنجلينا جولي، وكيت بلانشيت، ومونيكا بيلوتشي.

وكُرمت في حفل الافتتاح النجمة العالمية سيغورني ويفر بجائزة الأسد الذهبي، وذلك إجلالاً على مسيرتها الفنية الثرية.

كما قدمت الممثلة الإيطالية ومقدمة حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي سفيفا ألفيتي، النجمة سيغورني ويفر بكلمات مؤثرة تصف مسيرتها الطويلة، ما جعل ويفر لم تستطع أن تتمالك دموعها. وعلى الفور اعتلت المسرح وسط حفاوة كبيرة وقالت كلمتها: "شكراً لكم جميعاً على تشجيعي، أشعر أنني أحلم". وتابعت مازحة: "الأسد الذهبي الخاص بي سيجلس بجانبي في الطائرة، وسيكون بجواري ويتعين على زوجي أن يعتاد على وجوده معنا".

وأردفت: "إن دعوتي للانضمام إلى كوكبة الفنانين هذه هي الشرف الأكبر لي الذي لا يمكنني تخيله وأنا ممتنة حقاً لتقديركم. لقد حظيت بالعمل مع العديد من صناع الأفلام المتميزين. أشكر كل واحد منهم على العمل الذي حصلنا عليه معاً. لقد كانت مغامرة رائعة".

ثم وجهت الشكر لخط الدعم الأساسي في حياتها: "أود أن أشكر مدير أعمالي الذي جعلني حرة وأشكر عائلتي، بناتي، وزوجي شريك حياتي لمدة 40 سنة".

للمزيد من الأخبار من مهرجان فينيسيا ركين سعد لـ"سيدتي": العمل مع كلب تجربة جديدة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».