مفاجأة ساندرا نشأت في حفل تكريمها فما علاقة منى زكي؟

ساندرا نشأت - الصورة من حسابها على الفيس بوك
ساندرا نشأت - الصورة من حسابها على الفيس بوك

كشف مهرجان الغردقة لسينما الشباب عن مفاجأة خاصة للمخرجة ساندرا نشأت، المقرر تكريمها في حفل افتتاح دورته الثانية المقامة في الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024.

وحسب بيان صحفي صادر عن إدارة المهرجان سيشهد حفل التكريم العرض الأول لمشروع تخرج ساندرا نشأت من المعهد العالي للسينما، وهو فيلم آخر شتا من بطولة مني زكي وداليا إبراهيم، وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان.

ساندرا نشأت: التكريم زاد من حماسي للعودة إلى صناعة الأفلام

وأعربت ساندرا عن امتنانها وتقديرها لـ المهرجان، وسعادتها بالتكريم من المهرجان، الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة، إذ قالت في بيان لها: رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية فإن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد إلى صناعة الأفلام.

كما أوضحت أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام، وما تشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير.

ومن جانبه، أكد السيناريست محمد الباسوسي أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما.

وأضاف: ساهمت ساندرا من خلال أفلامها في منح فرص عديدة لممثلين أصبحوا فيما بعد نجوما كبار، وأنها راهنت منذ أن كانت طالبة على الشباب من أبناء جيلها مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومني زكي لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية، وتعبيرا عن زمنها.

وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا خلال الفعاليات.

ساندرا غابت عن السينما المصرية لمدة 9 سنوات كاملة

يذكر ان ساندرا غابت عن السينما المصرية لمدة 9 سنوات كاملة، منذ قدمت فيلم "المصلحة" من بطولة أحمد عز وأحمد السقا، وأعلنت عن فيلمها الجديد أثناء تكريمها ضمن أهم مبدعات السينما المصرية في الدورة الخامسة لمهرجان اسوان لأفلام المرأة.

واعترفت ساندرا أن غيابها طوال السنوات الماضية منذ قدمت فيلم "المصلحة" مع النجمين أحمد عز وأحمد السقا غير مبرر، وأن ابنها البالغ من العمر 6 سنوات يسمع إنها مخرجة سينمائية ولكنه لا يراها تعمل، وأضافت خلال لقائها ببرنامج "ON SET"على شاشة "on": عيب عليا أغيب كل ده، لازم أرجع.

وتحدثت ساندرا عن تعاونها مع الفنان يحيى الفخراني، في فيلم "الصحبة الحلوة"، معربة عن تطلعها لنجاح هذا العمل، ووصفت العمل مع الفنان القدير بأنه لذيذ للغاية مؤكدة إنها تعاونت معه منذ 25 عاما في أول عمل لها "مبروك وبلبل" وهو آخر فيلم سينمائي له.

وأوضحت أن الفيلم من سيناريو الكاتب الراحل وحيد حامد، وأنها وافقت على الفكرة بمجرد طرحها عليه من قِبل وحيد دون أن تعرف تفاصيل العمل من الأساس، لافتة إلى أنه كان محبطًا بسبب ما تعرضت له السينما في السنوات الأخيرة، فعرض عليها العودة للعمل من جديد.

كما أعلنت ساندرا تعاقدها على إخراج رواية "شلة ليبون" ويعكف السيناريست تامر حبيب على كتابة السيناريو الآن، لافتة إلى أن الفيلم سيكون من بطولة 7 نجوم من جيل واحد.

وحول احتمال التوجه نحو إخراج الأعمال الدرامية أكدت ساندرا أنها مستعدة لإخراج مسلسل لكن شريطة أن تكون قادرة عليه، وقالت: الفيلم بيكون مدته ساعتين وتصويره بيكون أربعة أسابيع، لكن المسلسل يستغرق عدة أشهر.

كما كشفت أيضًا عن استعدادها للمشاركة في تقديم أعمال درامية قصيرة تعرض على المنصات الإلكترونية، وقالت إن جمهور السينما مختلف تمامًا عن الجمهور الذي يشاهد الأعمال من المنزل أو عبر المنصات.

يمكنكم متابعة: ساندرا نشأت بالفيديو: ابتعدت عن السينما سنوات طويلة بسبب الكسل

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».