محمد رضوان يعلن مشاركته في مهرجان وهران الدولي

محمد رضوان- الصورة من حسابه على إنستغرام
محمد رضوان- الصورة من حسابه على إنستغرام
عبّر الفنان محمد رضوان عن سعادته الكبيرة، عقب مشاركة فيلم "اختيار مريم" في الدورة الـ12 بـ مهرجان وهران الدولي، وهو العمل الذي شارك في بطولته، وهو من تأليف وإخرج محمود يحيى.

محمد رضوان: "سعيد بالتواجد في مهرجان وهران بفيلم اختيار مريم"

شارك الفنان المصري محمد رضوان متابعيه عبْر صفحته على "إنستغرام"، صورة مقسمة لنصفين، الجزء الأول منها عليه الملصق الدعائي للفيلم، أما الجزء الثاني فعليه شعار مهرجان وهران، وهو "أسد ذو لونٍ ذهبي"؛ معلقاً: "يسعدني الإعلان عن مشاركة فيلم "اختيار مريم" أول فيلم سينمائي طويل من بطولتي، في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بالدورة الـ12 من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر".

تفاصيل الدورة 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

ستقام الدورة الـ12 لـ مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، في الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر المقبل، بمشاركة أكثر من 60 عملاً سينمائياً.
وسيخوض المنافسة الرسمية في هذه الطبعة 41 فيلماً، منها 11 فيلماً روائياً طويلاً، و10 أفلام وثائقية طويلة، و8 أفلام وثائقية قصيرة، و12 فيلماً روائياً قصيراً. يشرف عليها لجان تحكيم يترأسها كلٌّ من: الفنان سامي بوعجيلة، والمخرج العراقي عباس فاضل، والمخرج السوري جود سعيد. كما تم تخصيص لجنة للتحكيم لجائزة النقاد تتشكل من ثلاثة أعضاء مختصين.
كما ستحظى هذه الدورة بتكريم عدد من المشاهير، منهم: المخرج العالمي كوستا غافراس، ومنتجة الأفلام الفرنسية ميشيل راي غافراس، الفنان فتحي عبدالوهاب.

أحدث أفلام محمد رضوان

على جانب آخر يعيش الفنان محمد رضوان حالة من النشاط الفني؛ إذ يشارك في فيلمين: الأول يحمل اسم "عنب" الذي تدرو أحداثه في إطار كوميدي عن ليلة توديع العزوبية لإتمام زواج أبطال الفيلم؛ حيث تدور أحداثه في اكتشاف ما حدث في تلك الليلة؛ مما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية. والفيلم ينتمي لنوعية الساسبنس الكوميدي. يشارك به عددٌ من النجوم، وهم: آيتن عامر، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر وآخرون.

أما الفيلم الثاني فهو "بنسيون دلال" المنتظَر عرضه يوم 10 أكتوبر المقبل، وتدور أحداثه حول شخصية "سيد الجدع" الذي يقرر أن يخدع أبناءه الخمسة ويبيع البنسيون الذي يشاركونه في ملكيته، بأوراق مزوّرة مدعياً أنه سيسافر للقاء المستثمرين. الفيلم من تأليف شادي الرملي، وحسين نيازي. وبطولة: بيومي فؤاد، وعمر متولي، ومحمود حافظ، ووليد فواز، ومحمد.

يمكنكِ قراءة: آية سماحة لـ«سيدتي»: شخصية زيزي في عمر أفندي تشبهني بهذه الأمور

مشاركة درامية سابقة

يُذكر أن الفنان محمد رضوان كانت له مشاركة درامية سابقة في مسلسل "عمر أفندي" الذي عُرض مؤخراً وحقق نجاحاً كبيراً، لتعلُّق المشاهدين بأحداثه، التي دارت في حقبتين مختلفتين، الأولى في حقبة الأربعينيات، وهي التي ظهر من خلالها "رضوان" بشخصية "شلهوب" صاحب محل مشغولات ذهبية. وحقبة حديثة تحاكي واقع العصر الحالي، وشارك بطولة العمل: أحمد حاتم، آية سماحة، مصطفى أبوسريع وآخرون. وهو من تأليف مصطفى حمدي، ومن إخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».