تفاصيل حفل افتتاح مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد توقف 6 سنوات

مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي - الصورة من الحساب الرسمي للمهرجان على "فيسبوك"
مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي - الصورة من الحساب الرسمي للمهرجان على "فيسبوك"
إنطلقت أمس الجمعة فعاليات الدورة الثانية عشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في الجزائر بعد توقف دام لـ 6 سنوات منذ إقامة أخر دورة للمهرجان عام 2018 وتوقف بعد ذلك بسبب جائحة كورونا، وتأتي دورة هذا العام من المهرجان بمشاركة أكثر من 60 فيلمًا.

الدورة الـ12 من مهرجان وهران تشهد عدد من التكريمات والمسابقات

تشهد الدورة الـ 12 من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في الجزائر إقامة 4 مسابقات وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، الوثائقية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الوثائقية القصيرة كما يشهد المهرجان عروضًا موازية ضمن برامج "أفلام السجادة الحمراء"، "وثائقيات وهران"، و"كلاسيكيات وهران".

وقد شهد حفل افتتاح الدورة الـ12 من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة ومن أبرزها محمود حميدة، المخرج الفرنسي من أصل يوناني كوستا جافراس وزوجته ميشال ري جافراس، وأيضًا المخرج الجزائري محمد لخضر حمينة، والذي تسلم نجله طارق التكريم بالنيابة عنه.

كما تشهد الدورة تسليط الضوء على السينما العراقية، من خلال عرض خمسة أفلام ضمن قسم "نظرة على السينما العراقية"، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 10 من أكتوبر الجاري.

حفل إفتتاح الدورة الـ12 من المهرجان

تم عرض فيلم "عين لحجر" للمخرج الجزائري لطفي بوشوشي بحفل الإفتتاح والذي يُشارك ببطولته عدد من الفنانين ومن أبرزهم نبيل عسلي، مراد صاولي، كما شهد حفل الإفتتاح تقديم الفنانة فلة الجزائرية أغنية إفتتاح الدورة الـ12 من المهرجان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».