تواجد قوي للمسلسلات السعودية: أعمال درامية خليجية منتظر عرضها

إلهام علي- الصورة من MBC Talent- تصوير مهند مرداد
إلهام علي- الصورة من MBC Talent- تصوير مهند مرداد

ينتظر عشاق ومحبو الأعمال الدرامية الخليجية، مجموعة من المسلسلات المليئة بالقصص والحكايات المشوقة المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة، ومن خلال التقرير التالي سوف نتعرف إلى أبرز هذه الأعمال وملامح من قصصها.

غموض وإثارة في " عندما يعشق الرجال"

"عندما يعشق الرجال " عمل درامي سعودي منتظر عرضه يوم 16 أكتوبر المقبل، وتشارك في بطولته كوكبة كبيرة من النجوم تركي اليوسف، محمد القس، نجلاء العبد الله، فاطمة الشريف، سعيد قريش وآخرين والعمل من إخراج محمد القفاص.

ولعل مايميز قصة هذا المسلسل هيش أحداثه التي يسيطر عليها الغموض، والتي تقع حول جريمة قتل تحاول الجهات المختصة بقيادة الفنان محمد القس الذي يتقمص دور المحقق البحث عن الجاني الحقيقي من أجل تسليمه للعدالة، ولكن يبدو أنه سيخوض مهمة شاقة من أجل تحقيق ذلك.

دراما إنسانية في "خريف القلب"

وجبة درامية سعودية أخرى مليئة بالدسامة في أحداثها نظراً لكون العمل يقع في 90 حلقة إلى جانب كون أحداثه مليئة بالعديد من التفاصيل وهو مسلسل "خريف القلب" الذي ينتظره شريحة كبيرة من جمهور الدراما العربية، لكون قصته مثيرة للغاية، حيث تطرق لحكاية طفلتين تقوم ممرضة بتبديلهما عن طريق الخطأ، إذ تعطي الطفلة التي ولدتها فتاةٌ من الطبقة الفقيرة، إلى زوجين من الطبقة الغنية، فيما تعطي ابنة الزوجين الثريين إلى أم فقيرة وبعد 15 عاماً يُكتشف الخطأ الفادح الذي وقع نتيجة تشابه أسماء الطفلتين وولادتهما في نفس اليوم ونفس الساعة، لتتلاحق الأحداث، ويتشابك مصير الشخصيات.

وتوقعت الفنانة السعودية لبنى عبد العزيز إحدى بطلات المسلسل، أن يحقق العمل نجاحاً جماهيرياً كبيراً وذلك في لقاء سابق أجرته مع موقع "سيدتي" إذ قالت: "خريف القلب أراه مغامرة جميلة ومدروسة وفي محلها وفي وقتها، وأعتقد أن هذا العمل سوف يحصد مشاهدات كبيرة جداً، وأيضاً تفاعلاً كبيراً جداً، لصناعته بطريقة احترافية جداً، مثل سلسلة المسلسلات الـ90 حلقة التي رأيناها في الـpan Arab، وكانت نتائجها طيبة من ملايين المشاهدات ونجاح القصص وشهرة النجوم الذين شاركوا بها. فأتنبأ للنسخة السعودية بنفس النجاحات الخاصة بـ"pan Arab" السابقة".

ويُعد مسلسل "خريف القلب" هو أول عمل سعودي مقتبس من الدراما التركية، ومقرر عرضه يوم 27 أكتوبر من الشهر الجاري.

يشارك في بطولته عدد من الفنانين، منهم عبدالمحسن النمر، إلهام علي، مروة محمد، هند محمد، فيصل الزهراني، المطربة أروى، عجيبة الدوسري، تركي الشداد، فيصل الدوخي، وميرال مصطفى. ويخرج المسلسل فكرت قاضي.

مغامرة جديدة في "بنات الثانوي 2"

مغامرة جديدة سوف تخوضها مجموعة من الفتيات خلال أحداث الجزء الثاني من مسلسل "بنات الثانوي" المقرر عرضه قريباً، حيث لقى الجزء الأول من العمل نجاحاً كبيراً خاصةً بعد أن نالت قصته وأحداثه إعجاب شريحة كبيرة من جمهور الدراما ولاسيما جمهور الشباب.

وبدأت منصة "شاهد" الترويج لـ "بنات الثانوي 2" من خلال نشر البوستر الرسمي له على حسابها الرسمي بـ "إنستغرام"، وتبين من التعليق المرفق بالعمل بأن الجزء الجديد سوف تكون به جرعة مكثفة من المفاجآت والأحداث المشوقة، حيث جاء به: "الموسم الثاني من بنات الثانوي، موسم سوالفه حماسية ومفاجآته ما تتخيلونها".

وتشارك في بطولة العمل مجموعة من النجمات الشابات وهن، نورا ياسين، مديحة أحمد، هيلدا ياسين، ميرا مصطفى وآخرون، والعمل من إخراج رشا شربتجي ومن تأليف بشاير الهمامي وخلود النعمي.

ودارت أحداث الجزء الأول حول طالبة تُدعى "ندى " تمر وصديقاتها بالعديد من العقبات والتحديات في مدرسة الثانوية، خاصةً بعد انتشار حساب على مواقع التواصل الاجتماعي ينشر لهن فيديوهات مسربة، فتحاولن معرفة صاحب الحساب والتأقلم مع ما يحدث حولهن.

يمكنكم قراءة... نجمات عربيات حجزن مقاعدهن مبكراً في موسم دراما رمضان 2025

أحداث مشوقة في "صدف "

سيكون أيضاً عشاق ومحبو المسلسلات على موعد مع مسلسل خليجي آخر وهو "صدف" الذي يبدو من منشورات أبطاله أن أحداثه تقع في إطار درامي تتخلله أحداث مشوقة حول جريمة كبيرة وقعت من دون معرفة تفاصيلها، وهذا ماتبين من الصورة التي نشرها الفنان حسين المهدي أحد أبطال المسلسل عبر خاصية "الاستوري" التابعة لحسابه الرسمي على "إنستغرام"، حيث ظهر عليه جميع أبطال العمل ومن فوقهم ملصق لونه أصفر مكتوب عليه: "مسرح الجريمة لاتتخطى الحاجز".

مسلسل "صدف" من إخراج مناف عبدال ومن تأليف عمار الشمري، وتشارك في بطولته نخبة من النجوم من أبرزهم، روان مهدي، كفاح الرجيب، روان العلي، أبرار أبويوسف، عبدالله البلوشي، بالإضافة إلى آخرين.

سكرين شوت من استوري حساب الفنان حسين المهدي على إنستغرام

صورة من الواقع في" مناير وأربع كناين"

من المسلسلات الخليجية المميزة والتي نالت على اهتمام الكثيرين وقت تصوير مشاهدها هو مسلسل "مناير وأربع كناين" خاصةً وأن أحداثه اعتمدت على نقل صورة من أرض الواقع، حيث تدور قصة العمل التي تقع في 30 حلقة، في إطار اجتماعي حول"مناير" الفنانة نور الدليمي، وهي أم متسلطة ولديها سيطرة كاملة على أبنائها، ويبدو ذلك جلياً في تدخلها في اختيار زوجات أبنائها.

هذا الحماس انتقل أيضاً لأبطاله ومن بينهم الفنان أحمد إيراج، الذي عبر عن حماسه وسعادته بهذا العمل من خلال منشور له عبر حسابه على "إنستغرام "، وعلق بالقول: "الحمدلله دائماً وأبداً، انتهيت من تصوير مسلسلي الجديد... "مناير وأربع كناين" بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات الأعزاء، قريباً إن شاء الله يتم عرضه، وأتمنى أن ينال رضاكم".

"مناير وأربع كناين" المقرر عرضه قريباً، ويشاركه البطولة عدد من النجوم وهم نور الدليمي، عبدالله عبد الرضا، سميرة الوهيبي، حسن عبدال، مرام البلوشي، روان العلي، إيمان الحسيني، بالإضافة إلى فيصل المزعل، زينب يوسف شعبان، غادة الكندري، وغيرهم، والمسلسل من إخراج محمد كاظم، وتأليف عبد المحسن الروضان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».