في يوم الحب: إليكم أشهر قصص الحب في العائلات الملكية 

زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون في لندن (Prince William and his wife Kate in London). مصدر الصورة: ODD ANDERSEN / AFP
زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون في لندن (Prince William and his wife Kate in London). مصدر الصورة: ODD ANDERSEN / AFP

قصص الحب داخل القصور الملكية تتنوع وتختلف شخصياتها وظروفها كعامة الشعب، فلكل قصر ملكي حكاية دارت في كواليسه العديد من الذكريات واللحظات والمحطات التي شكلت ثنائياً قوياً، متميزاً، ذا حضور قوي وحب جماهيري وشعبي راسخ في القلوب. وإيماناً واحتفالاً بالحب، نعرض لكم في يوم الحب أشهر قصص الحب الملكية التي يتشوق الجمهور الملكي للنظر إليها، كل هذا سنكشف عن تفاصيله من خلال الموضوع التالي.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

التقى الأمير ويليام وكيت ميدلتون في الكلية، أثناء دراستهما في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، انفصلا لفترة وجيزة عام 2007، لكنهما عادا بعد بضعة أشهر، وفي عام 2010، أعلنا خطوبتهما للجمهور بعد أن تقدم ويليام بطلب الزواج في رحلة إلى كينيا، وتزوجا في حفل سُميَّ "زفاف القرن" في كنيسة وستمنستر في أبريل 2011.

أصبح أمير وأميرة ويلز أبوين لأول مرة عندما رحبا بابنهما الأكبر الأمير جورج في عام 2013، وفي عام 2015، أعلنا قدوم ابنتهما الأميرة شارلوت، واكتملت عائلتهما بولادة الأمير لويس، في عام 2018.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب

على الرغم من أن هناك صلة قرابة بعيدة بينهما، إلا أن الملكة إليزابيث والأمير فيليب التقيا لأول مرة في عام 1934 في حفل زفاف أميرة اليونان والدنمارك مارينا على الأمير جورج، دوق كينت. تم الإعلان عن خطوبتهما رسمياً في 9 يوليو 1947. وتم الزواج بعد أربعة أشهر فقط، يوم 20 نوفمبر 1947 في كنيسة وستمنستر، وحضر حفل الزفاف عدد من أفراد العائلة المالكة الأجانب، منهم؛ الأميرة جوليانا والأمير برنهارد من هولندا، دوق لوكسمبورغ الأكبر بالوراثة والأميرة إليزابيث من لوكسمبورغ.


الملكة إليزابيث والأمير فيليب هما أبوان للملك تشارلز، الأميرة الملكية آن، الأمير إدوارد، والأمير أندرو.

الأمير إدوارد وصوفي، دوق ودوقة إدنبرة

عندما التقت صوفي ريس جونز بالأمير إدوارد في عام 1987، كان يواعد صديقتها، ولكن بعد ذلك التقيا في عام 1993 في مباراة تنس خيرية. امتدت علاقتهما لمدة ست سنوات قبل إعلان خطوبتهما في عام 1999 وتزوجا في العام نفسه، وفي إشارة إلى لقائهما الرومانسي الذي جمعهما، تم تزيين كعكة زفافهما بمضارب التنس.

للزوجين ابنة وابن وهما: السيدة لويز ماونتباتن وندسور وجيمس ماونتباتن وندسور.

الملك فريدريك والملكة ماري من الدنمارك

التقت الملكة ماري بزوجها المستقبلي ولي العهد الدنماركي فريدريك -آنذاك- في فندق سليب إن في سيدني؛ حيث تواجد كجزء من الوفد الدنماركي الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2000. لم تتعرف إليه ماري في البداية إلا بعد أن التقيا، وبعد اللقاء الأول، لم يعلن أي منهما انجذابه للآخر، وكانا يتراسلان يومياً بعد عودته إلى الدنمارك.

في نوفمبر 2001، ذكرت الصحف الشعبية الدنماركية أن ماري كانت صديقة فريدريك. وبحلول ديسمبر، كانت قد انتقلت إلى الدنمارك، وبعد أقل من عامين تمت الخطبة رسمياً.

تم زواج الملكة من الملك في 14 مايو 2004، في كاتدرائية كوبنهاغن، وأقيمت احتفالات الزفاف في قصر فريدنسبورغ، وبمناسبة الزواج أصبحت ولية العهد الأميرة ماري إليزابيث الدنماركية.

للزوجين أربعة أبناء: ولي العهد كريستيان فالديمار هنري جون، المولود في 15 أكتوبر 2005، الأميرة إيزابيلا هنريتا إنغريد مارغريت، المولودة في 21 أبريل 2007، التوأمان الأمير فنسنت فريدريك مينيك ألكسندر والأميرة جوزفين صوفيا إيفالو ماتيلدا، المولودان في 8 يناير 2011.
تعرفوا إلى المزيد: الملك فريدريك يكشف عن جزء من علاقته بالملكة ماري خلف الأبواب المغلقة

ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال

التقت ملكة السويد المستقبلية ولية العهد الأميرة فيكتوريا بزوجها في صالة الألعاب الرياضية، بصفته مالكاً لها، وكان يعمل كمدرب شخصي لها، وكان ذلك عام 2001. بدأ الزوجان بالمواعدة في عام 2002، وتم الإعلان عن خطوبتهما التي طال انتظارها في عام 2009 وتم الزواج بعد عام.

يمكن تفسير علاقتهما التي امتدت لفترة طويلة قبل الخطوبة ثم الزواج بمعارضة الأسرة المالكة، وفقاً لصحيفة The Telegraph، والتي تراجعت مع مرور الوقت. حصل دانيال وفيكتوريا في النهاية على إذن بالخطوبة من والدها الملك كارل غوستاف، وتم الترحيب به في العائلة المالكة السويدية في حفل زفافهما عام 2010.

للزوجين ابنة وابن؛ الأميرة إستيل والأمير أوسكار.

الأميرة مادلين السويدية وكريستوفر أونيل

لم يكن كريستوفر أونيل هو حب الأميرة مادلين الأول، بل كان من المقرر لها أن تتزوج من شخصٍ آخر يُدعى جوناس بيرجستروم في عام 2009، وهو محامٍ سويدي، لكن تم تأجيل حفل الزفاف وأُلغي تماماً في النهاية بعد مزاعم بأن بيرجستروم خدع مادلين مع طالبة جامعية نرويجية. بعد الانفصال، انتقلت مادلين إلى مدينة نيويورك للعمل في مؤسسة الطفولة العالمية. أثناء إقامتها في المدينة، التقت بالممول الأمريكي كريستوفر أونيل، زوجها الحالي، وتزوجا في عام 2013. لدى الزوجين ثلاثة أطفال، هم الأميرة ليونور، الأمير نيكولا والأميرة أدريان.
تعرفوا إلى: في يوم ميلادها الأربعين 40 حقيقة عن الأميرة مادلين السويدية

الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا

كانت صوفيا اختياراً غير تقليدي للأمير السويدي كارل فيليب. في صيف عام 2009، التقى الأمير كارل فيليب بصوفيا هيلكفيست من خلال أصدقاء مشتركين في باستاد جنوب السويد، على الرغم من لقائهما في مناسبات أخرى لكنهما تحدثا فقط في ذلك اللقاء.

كان الأمير حينها لايزال يستمتع بحياته الجامعية، بينما كانت "صوفيا هيلكفيست" عائدة لتوها إلى وطنها بعد قضاء أربع سنوات في الدراسة في مدينة نيويورك. حاول الزوجان جاهدين إبقاء علاقتهما بعيدة عن الصحافة، ومع ذلك، في أوائل عام 2010، انطلقت الأخبار عن علاقتهما وهو الأمر الذي لم يكن يتوقعه السويديون، ورغم كل الصعاب أعلن الديوان الملكي في السويد خطوبة الأمير كارل فيليب والسيدة صوفيا هيلكفيست في 27 يونيو 2014.

في ذلك اليوم، جثا الأمير على ركبة واحدة ليطلب من صوفيا الزواج منه. وفي وقتٍ متأخر من بعد الظهر، تم الإعلان عن الخطوبة، ووقفا أمام القصر الملكي في ستوكهولم، ثم قررا عدم الكشف عن الكثير من تفاصيل الزواج.

وبعد عام، تحديداً في 13 يونيو من عام 2015، تم الزواج خلال حفل أقيم في الكنيسة الملكية في القصر الملكي في ستوكهولم، وبالإضافة للقب أميرة السويد، حصلت صوفيا أيضاً على لقب دوقة فارملاند.

للزوجين ثلاثة أطفال: الأمير ألكسندر، الأمير غابرييل، والأمير جوليان.
إليكم المزيد من الأخبار: الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا يكشفان صورة عائلية جديدة رائعة

الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما

في شهر أبريل عام 1999 التقت ماكسيما الأرجنتينية بولي العهد الأمير ويليم ألكسندر -آنذاك- في حفلٍ خلال معرض الربيع في إشبيلية الإسبانية، قدم نفسه لها بـ"ألكسندر" فقط حتى لا تعرف أنه أمير، حيث وقع في حبها سريعاً. وفي أغسطس بالعام نفسه، قضى الأمير عطلة برفقة عائلتها، وبدأت الأخبار تتصدر عناوين الصحف الهولندية عن علاقة ملك المستقبل بفتاة من الأرجنتين.

وعلى الرغم من أن خطوبتهما كانت مهددة بالرفض من البرلمان الهولندي، لكن الملكة بياتريكس أعلنت خطوبة الأمير ويليم، والسيدة "ماكسيما" يوم الجمعة 30 مارس 2001، وتم بث الإعلان على الهواء مباشرة على شاشات التلفزيون، ولأن الجنسية الهولندية ضرورية لذلك، فقد مُنحت الجنسية في ضوء هذا الوضع الخاص بموجب المرسوم الملكي الصادر في 17 مايو 2001، وأظهرت ماكسيما حرصها على تعلم اللغة والثقافة الهولندية، وعليه احتضنها الشعب الهولندي في نهاية المطاف، على الرغم من أن والدها لم يتمكن من حضور حفل زفافها في عام 2002.

في 7 يناير 2002، أعلن أمير أورانج وماكسيما عن نيتهما الزواج في لاهاي، ثم أصبحت الملكة "ماكسيما" عضوة في البيت الملكي منذ حفل الزفاف في 2 فبراير 2002.

لدى الزوجين الملكيين ثلاث بنات، الأميرة كاتارينا أماليا (أميرة أورانج)، الأميرة أليكسيا والأميرة أريان.
يمكنكم التعرف إلى: عشرون عاماً من الحب والسعادة اليوم ذكرى زواج الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما

ولي العهد الأمير هاكون وولية العهد الأميرة ميت ماريت

لم تكن ميت ماريت الاختيار التقليدي لعروس ولي عهد النرويج، فقد كان يطاردها ماضيها، حيث أنجبت طفلها الأول، ماريوس هويبي، خارج إطار الزواج، واستغرقت وقتاً طويلاً لإنهاء تعليمها، التقت الأمير هاكون في مهرجان كوارت، وهو مهرجان لموسيقى الروك في النرويج، مرتين قبل أن يتواعدا. تزوجا في نهاية المطاف في عام 2001 على الرغم من الجدل. قال هاكون عن زوجته: "أعتقد أننا معاً أقوى مما أنا عليه بمفردي". وقد صنع زواجهما التاريخ، كانت هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها وريث أوروبي على ابن من علاقة أخرى لزوجته.
قد ترغبين في معرفة: في يوم ميلادها تعرفوا إلى قصة زواج الأميرة ميت ماريت وإصابتها بمرض مزمن

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»