تكريم ملكي جديد يمنحه الملك تشارلز لكيت ميدلتون

الأمير تشارلز وكاترين في قلعة وندسور في وندسور غرب لندن (Prince Charles and Catherine in Windsor Castle in Windsor, west of London). مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP
الأمير تشارلز وكيت ميدلتون في قلعة وندسور في وندسور غرب لندن (Prince Charles and Catherine in Windsor Castle in Windsor, west of London). مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP

تكريم جديد وشرف ملكي رفيع المستوى منحه الملك تشارلز لزوجة ابنه؛ كيت ميدلتون، حيث يتم الاعتراف بها كرفيقة وسام الرباط الأكثر نبلاً؛ وسام رفقاء الشرف، الذي يُعد واحداً من أعلى التكريمات الملكية في المملكة المتحدة. وبهذا التكريم، أصبحت كيت ميدلتون أول عضو في العائلة المالكة يحصل على وسام رفقاء الشرف.

السبب وراء تكريم كيت ميدلتون

أنشأ الملك تشارلز دوراً خاصاً لرفقاء الشرف الملكي داخل النظام، وتحديداً لكيت ميدلتون، التي تحظى باحترام كبير، وقد منح الملك تشارلز الثالث هذا التكريم لأميرة ويلز، تقديراً لخدمتها العامة المتميزة.

تكريم أعضاء آخرون في العائلة المالكة

أعلن قصر باكنغهام عن هذا التكريم في يوم القديس جورج، حيث تم الكشف أيضاً عن أن دوقة غلوستر قد أصبحت سيدة ملكية من الدرجة النبيلة من الرباط، وتعد الدوقة واحدة من أربعة تعيينات جديدة في أقدم وسام الفروسية في بريطانيا.

أما الأمير ويليام، فقد أصبح سيداً عظيماً لوسام الشهامة البريطاني (وسام الحمام) الأكثر شرفاً، لخدمته المتميزة في كل من القدرات العسكرية والمدنية، تأسس هذا النظام في القرن الثامن عشر، وكان رمزاً لشرف المساهمات المثالية للأمة.

تولت الملكة كاميلا البالغة من العمر 76 عاماً، منصب السيد الأكبر والسيدة الكبرى لوسام الإمبراطورية البريطانية، الذي كان يشغله سابقاً والد زوجها الأمير فيليب، والملك جورج السادس.
قد ترغبين في معرفة كيف دعمت العائلة المالكة البريطانية الأرض في يومها العالمي؟

ما هو وسام رفقاء الشرف؟

تأسس وسام رفقاء الشرف، الذي أنشأه الملك جورج الخامس، ويكرم عمل المواطنين في الفنون والعلوم والطب والخدمة العامة، في عام 1917، بينما أنشأ الملك جورج الأول وسام الشهامة البريطاني (وسام الحمام) الأكثر شرفاً، في عام 1725، ولكن يُعتقد أنه يعود إلى القرن الثامن، للاعتراف بأعضاء الخدمة العسكرية أو المدنية للخدمة المثالية.
ملحوظة: تمت الإشارة للملك تشارلز في الصورة باسم الأمير تشارلز؛ حيث تم التقاط الصورة في 13 يونيو عام 2022.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».