سارة فيرغسون في لقاءٍ جديد: "أشعر بأنني أفضل بعد إصابتي بالسرطان"

سارة فيرغسون في أستوديوهات سبرينج في مدينة نيويورك (Sarah Ferguson at Spring Studios in New York City). مصدر الصورة: Noam Galai/Getty Images/AFP
سارة فيرغسون في أستوديوهات سبرينج في مدينة نيويورك (Sarah Ferguson at Spring Studios in New York City). مصدر الصورة: Noam Galai/Getty Images/AFP

في الصيف الماضي، تم تشخيص سارة فيرغسون دوقة يورك، بأنها مصابة بسرطان الثدي وبعد ستة أشهر، تبين أنها مصابة بسرطان الجلد الخبيث. والآن، على الرغم من أن أطباءها أخبروها بأنها لا ينبغي أن تستخدم عبارة "خالية من السرطان" بسبب أنها تجري فحوصات منتظمة تحسباً لأي تكرار، ولكن معنوياتها مازالت مرتفعة، وتشعر بإيجابية شديدة، بل وتشعر بأن حالتها النفسية ودوافعها في الحياة أصبحت أفضل بعد إصابتها بالمرض الخبيث، الذي جعلها ترى العالم بعينٍ أوسع.

سارة فيرغسون تحكي تجربتها مع مرض السرطان

في مقابلة حصرية مع HELLO، فتحت سارة فيرغسون قلبها، وتحدثت باستفاضة عن مرضها. في البداية كشفت عن تطورات حالتها الصحية، وقالت: "يجب أن يتم فحصي بانتظام ويجب أن أضع كريماً على وجهي للتخلص من أضرار أشعة الشمس، مما تؤدي لظهور بثور كبيرة على وجهي وصدري ويدي، لكنني لا أخضع للعلاج المناعي، ولا أتناول أي أدوية وأقوم بالعلاج الكيميائي، وأنا ممتنة جداً له".

وأكدت "فيرغسون" خلال حديثها أنها بمساعدة ابنتيها الأميرة بياتريس، 35 عاماً، والأميرة يوجيني، 34 عاماً، إلى جانب أحفادها تحول شعورها تجاه حالتها من الحزن إلى الفرح، حيث قالت: "لدي عائلة استثنائية ولدي فريق رائع للغاية ولدي قدرة هائلة بسببهم على التحول من الحزن إلى الفرح".

وتابعت حديثها قائلة: "لقد قمت دائماً بتربية ابنتي لتكونا صادقتين وصريحتين لدرجة أنهما يعرفان أنني سأخبرهما بأي شيء مهما كانت صعوبته بشكلٍ مباشر، لذلك عندما قالتا: يا أمي، أخبرينا بالحقيقة المطلقة وسألا (هل تمكنوا من استئصال كل أنواع السرطان؟) وكان جوابي نعم، كانا يعلمان أنني صادقة".

منذ إصابتها بالمرض، شعرت "فيرغسون" بأن مهمتها تشجيع الناس على توخي الحذر بشأن صحتهم، وتقول إن التجربة أثرت على نظرتها للحياة، وجعلتها أفضل من قبل، حيث أضافت: "أعتقد أنها أيقظتني، وأعطتني دفعة أن أبدأ العيش والاستمتاع بحياتي في سن 64 عاماً".

وفي حديثها عن أهمية نشر الوعي، أضافت الدوقة: "لا أريد حقاً أن يمر الناس بما عانيته العام الماضي عقلياً وجسدياً. أريد أن أنصح الناس لا يجب أن تنتظروا، قوموا بالفحوصات فوراً".

يُذكر أن "فيرغسون" شغوفة بعملها الخيري، فقد أنشأت مؤسسة Sarah's Trust للعمل مع المنظمات التي تتوافق مع قيمها، وكانت راعية لمؤسسة القلب البريطانية ومؤسسة Teenage Cancer Trust لعقود من الزمن.

قد ترغبين في معرفة سارة فيرغسون تخرج عن هدوئها وتغضب في مهرجان كان السينمائي

رحلة سارة فيرغسون مع محاربة مرض السرطان

في يونيو 2023، أعلنت سارة فيرغسون دوقة يورك، عن تشخيصها بمرض سرطان الثدي، وذلك في البودكاست الخاص بها "Tea Talks"، الذي تم تسجيله قبل يومٍ واحد من إجرائها لعملية استئصال الثدي، الذي اكتشفته ضمن فحص روتيني أجرته، وحثت الناس من خلاله على ضرورة الخضوع للفحص.

وفي نهاية عام 2023، أعلنت عن تعافيها من سرطان الثدي، ولكن لم تكتمل فرحتها كثيراً، ففي يناير من العام الجاري، كانت تخضع لعملية جراحية ترميمية بعد استئصال الثدي، فطلب منها طبيب الأمراض الجلدية الخاص القيام بإزالة العديد من الشامات وتحليلها، وتم تحديد إحدى هذه الشامات على أنها سرطانية، وتتم معالجته حالياً، وكانت قد تلقت أخباراً جيدة مؤخراً أن سرطان الجلد لديها لم ينتشر.

للمزيد من الأخبار من الأميرة فيكتوريا وحتى كيت ميدلتون: تاريخ العائلة المالكة البريطانية مع مرض السرطان

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».