عشر سنوات في الحكم.. الملك فيليب يحتفل بذكرى اعتلائه العرش الملكي الإسباني

الأميرة ليونور والملك فيليبي والملكة صوفيا على شرفة قصر أورينتي أو القصر الملكي في مدريد (Princess Leonor, King Felipe, Queen Letizia and Princess Sofia on the balcony of the Palacio de Oriente or Royal Palace in Madrid). مصدر الصورة: Juan Medina / POOL / AFP
الأميرة ليونور والملك فيليبي والملكة ليتيزيا والأميرة صوفيا على شرفة قصر أورينتي أو القصر الملكي في مدريد (Princess Leonor, King Felipe, Queen Letizia and Princess Sofia on the balcony of the Palacio de Oriente or Royal Palace in Madrid). مصدر الصورة: Juan Medina / POOL / AFP

يوم 19 يونيو لعام 2014، كان يوماً بالغ الأهمية في تاريخ إسبانيا، حيث مثَّل هذا التاريخ طي صفحة في كتاب الحكم الإسباني، وإنشاء صفحة جديدة بانضمام الملك فيليب السادس للحكم، حينما اعتلى العرش في هذا اليوم بعد تنحي والده الملك السابق خوان كارلوس، الذي وقع على تنازله عن العرش وأنهى حكمه الذي دام 39 عاماً.

مظاهر الاحتفال بالذكرى العاشرة لتولي الملك فيليب الحكم


والآن، بعد مرور عشر سنوات، يحتفل البيت الملكي الإسباني متمثلاً في الملك فيليب، زوجته الملكة ليتيزيا، وابنتيهما الأميرة ليونور وإنفانتا صوفيا بهذه العلامة الفارقة، وخرجت الأسرة إلى شرفة القصر الملكي (قصر أورينتي) بمدريد ليشهدوا التغيير الرسمي للحرس الملكي، ومشاهدة العرض الجوي للطيران. ومن الشرفة، قام الملك والملكة وابنتاهما بتحية المواطنين الحاضرين في ساحة القصر الخارجية بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتلاء الملك العرش.


وفي وقتٍ لاحق من اليوم، قدمت العائلة وسام الاستحقاق المدني إلى 19 مواطنًا، قاموا بممارسة حياتهم وعملهم المهني العادي بطريقة مثالية، في خدمة المجتمع، وفقاً للعائلة المالكة، وذلك في مدريد، حيث من المتوقع أن يلقي الملك كلمةً، قبل تناول الغداء في قصر زارزويلا.

دور الأميرة ليونور في هذا اليوم

في فترة ما بعد الظهر، ستعقد الأميرة ليونور وإنفانتا صوفيا لقاءً مع 40 شاب تتراوح أعمارهم بين 17 و20 عاماً، يشاركون في إصدارات مسابقة "ما هو الملك بالنسبة لك؟" التي نظمتها المؤسسة المؤسسية الثقافية الإسبانية (FIES). الهدف من هذه المسابقة المدرسية هو تعزيز الإبداع لدى الأطفال من جميع أنحاء إسبانيا من خلال عملهم في المؤسسة الملكية، وبالتالي تعزيز احترام المؤسسة الأولى للدولة، وكذلك القيم مثل التعايش، التضامن والديمقراطية.
بعد ذلك ستزوران معرض المجموعات الملكية الذي يقدم رحلة عبر تاريخ الملكية الإسبانية والذوق الفني، من العهود الأولى في العصور الوسطى إلى الملك فيليب.
قد ترغبين في معرفة في الذكرى العشرين لزواجها.. أبرز التيجان التي ارتدتها الملكة الإسبانية ليتيزيا

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».