5 أسرار مذهلة وراء جمال «سلمى حايك» فاتنة هوليوود

مازالت تبهر الجمهور بجمالها ورشاقتها رغم تخطيها عمر الـ 50! إنها النجمة المكسيكية من أصل لبناني سلمى حايك، تتمتع بملامح جميلة وقوام رشيق استطاعت الحفاظ عليه على مر الأعوام، حيث تولي اهتماماً كبيراً بصحتها لتبدو دوماً في أوج جمالها ورشاقتها، فما هي الأسرار التي تتبعها سلمى حايك لتحافظ على شبابها وتبدو أصغر سناً؟

تهتم سلمى حايك بصحتها لتبدو دوماً في أوج جمالها- (مصدر الصورة: MIKE COPPOLAGETTY IMAGES NORTH AMERICAGetty Images via AFP)

"أكلة عربية" وراء نضارة بشرتها!

تتناول سلمى حايك حساء "الكوارع"، وهي إحدى الأكلات الشعبية العربية التي تعتبرها بديلاً طبيعياً لحقن البوتوكس، حيث يعمل حساء مرق العظام على تعزيز نضارة وشباب البشرة، لأنه غني بالجيلاتين والدهون المفيدة التي تعمل كمضادات طبيعية للشيخوخة.

ترطيب البشرة باستمرار

تحرص سلمى حايك على ترطيب بشرتها بالزيوت والوصفات الطبيعية، مثل ماء الورد الذي تستخدمه كل صباح لترطيب وجهها، عن طريق وضعه على منشفة مبللة يتم تدفئتها في الميكروويف قبل وضعها على وجهها، ولا تستغني عن تطبيق زيت جوز الهند المرطب على بشرتها، والذي يعزز من إنتاج الكولاجين ويعمل على توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات، كما تزيل به بقايا المكياج بدلاً من مزيلات المكياج المليئة بالمواد الكيميائية.

تحرص سلمى حايك على ترطيب بشرتها باستمرار- (مصدر الصورة: TRISTAN FEWINGSGETTY IMAGES NORTH AMERICAGetty Images via AFP)

تناول العصائر الطبيعية

تعشق سلمى حايك العصائر الطبيعية الطازجة، حيث تقوم بإعدادها بنفسها لتطهير جسمها من السموم مما ينعكس على صحة بشرتها، فتواظب على تناول عصير سحري يمزج بين الشمندر والتفاح والجزر، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تكافح علامات تقدم السن.

تناول المأكولات البحرية

تتمتع سلمى حايك بقوام رشيق بفضل ممارستها للرياضة وتمتلك بشرة شابة مفعمة بالنضارة، بفضل مداومتها على تناول المأكولات البحرية التي لا تزيد من وزنها، وفي نفس الوقت تعتبر غنية بـ أوميغا 3 الضروري لصحة ونضارة البشرة، ومن أبرز المأكولات الشهية التي تتناولها السلمون المشوي والماكريل والسردين.

العناية الليلية بالبشرة

تولي سلمى حايك أهمية خاصة للروتين الليلي للعناية بالبشرة، فتحرص على تنظيفها كل ليلة للوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتداوم على تطبيق السيروم قبل النوم لتجديد خلايا البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين، ولا تفرط سلمى حايك في تقشير بشرتها للوقاية من الالتهاب والتهيج، لذا تقشرها مرة واحدة أسبوعياً باستخدام مكونات طبيعية من لب الفاكهة، كما تستخدم مزيج الشوفان والماء وحليب اللوز الفعال للتقشير.