وفاة المغني جيمي بافيت عن عمر 76 عاماً.. وجو بايدن ينعاه

جيمي بافيت (Jimmy Buffett). مصدر الصورة: Chris Delmas / AFP
جيمي بافيت (Jimmy Buffett). مصدر الصورة: Chris Delmas / AFP

تُوفي المغني وكاتب الأغاني جيمي بافيت، الذي احتفلت أغانيه الشعبية بأسلوب حياته المريح، وألهم الكثير من المعجبين المخلصين، عن عمرٍ يناهز 76 عاماً، وذلك وفقاً لموقعه الرسمي على الإنترنت ووسائل إعلام متعددة.

وجاء في بيان صدر على صفحته الاجتماعية: "تُوفي جيمي بسلام ليلة الأول من سبتمبر محاطاً بعائلته وأصدقائه وموسيقاه وكلابه". وتابع البيان: "لقد عاش حياته كأغنية حتى آخر نفس وسيفتقده الكثيرون إلى أبعد الحدود".

اضطر جيمي إلى إلغاء عرض مايو في ولاية كارولينا الجنوبية، حيث تم نقل المغني وكاتب الأغاني إلى المستشفى لفترة وجيزة في مايو بعد رحلة إلى جزر البهاما. وقال لمتابعيه في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "اضطررت إلى التوقف في بوسطن لإجراء فحص طبي، لكن انتهى بي الأمر مرة أخرى في المستشفى لمعالجة بعض المشكلات التي تحتاج إلى اهتمام فوري".

ونشر بافيت بعد يوم واحد أنه عاد قريباً إلى منزله من المستشفى، وشكر متابعيه على تدفق الدعم والتمنيات الطيبة. ولم يشارك ما كان يعاني منه، لكنه قال إنه سيذهب في رحلة صيد مع الأصدقاء القدامى، إلى جانب التجديف والإبحار واستعادة لياقته الجيدة، عند عودته إلى المنزل من المستشفى.
قد ترغبين في معرفة سبب وفاة الطفل الممثل رابي أحمد ووالده

سبب وفاة جيمي بافيت

أكدت مصادر ذات معرفة مباشرة للمغني الراحل لموقع TMZ أنه تم تشخيص إصابة جيمي بسرطان الجلد منذ 4 سنوات والذي تحول إلى سرطان الغدد الليمفاوية، وقيل إن هذا هو سبب الوفاة. وكما قال أحد الأصدقاء المقربين: "لقد عاش حياته في الشمس، بالمعنى الحرفي والمجازي". وقد بدأ جيمي في تلقي رعاية المسنين يوم الإثنين الماضي وكان هناك تدفق كبير من الحب من الأصدقاء والعائلة.
يمكنك الاطلاع على حقيقة الحادث المفجع الذي أودى بحياة الأميرة ديانا

نعي الرئيس الأمريكي جو بايدن لوفاة جيمي بافيت

أصدر موقع البيت الأبيض على الإنترنت بياناً من الرئيس جو بايدن بشأن وفاة جيمي بافيت. تقول المذكرة التي نُشرت يوم السبت (2 سبتمبر): "كان جيمي بافيت، شاعر الجنة، رمزاً للموسيقى الأمريكية، ألهم الأجيال للرجوع إلى الوراء والعثور على المتعة في الحياة وفي بعضهم البعض. تحتفل أغانيه البارعة والحزينة بمجموعة أمريكية فريدة من الشخصيات والطرق الشعبية الساحلية، وتنسج معاً مزيجاً موسيقياً لا يُنسى من موسيقى الريف والشعبية والروك والبوب في شيء فريد خاص به. كان لنا الشرف بلقاء جيمي والتعرف عليه على مر السنين، وكان في الحياة بينما كان يؤدي على المسرح- مليئاً بالنوايا الحسنة والفرح، مستخدماً موهبته للجمع بين الناس".
وتابع البيان: "على مدار أكثر من 50 أستوديو وألبوماً حياً وآلاف العروض، ذكّرنا جيمي بمدى أهمية الأشياء البسيطة في الحياة- الأشخاص الذين نحبهم، والأماكن التي ننتمي إليها، والآمال التي نعقدها على حياتنا، والأفق. كان مرشحاً لجائزة غرامي مرتين وحائزاً على العديد من جوائز موسيقى الريف، وكان أيضاً كاتباً ورجل أعمال وطياراً ومدافعاً عن البيئة، ودافع عن المياه وساحل الخليج الذي أحبه كثيراً. جيل وأنا نرسل حبنا لزوجته جين، لأبنائهما سافانا وسارة وكاميرون. لأحفادههما، وإلى ملايين المعجبين الذين سيستمرون في حبه حتى عندما تبحر سفينته الآن إلى شواطئ جديدة".
قد ترغبين في معرفة نجوم ومشاهير فقدوا أبناءهم في سنٍ مبكرة

نبذة عن حياة جيمي بافيت

وُلد بافيت في يوم الكريسماس عام 1946 في باسكاجولا، ميسيسيبي، ونشأ في مدينة موبايل الساحلية، ألاباما. انتقل إلى كي ويست، فلوريدا، حيث وجد صوته، كما يقول موقعه على الإنترنت.

ومن أولى أغانيه التي لفتت الانتباه كانت أغنية Come Monday من ألبومه Living & Dying in ¾ Time الصادر عام 1974.

كان بافيت مغنياً وكاتب أغاني ودوداً ويميل إلى التلاعب بالألفاظ الذكية. اشتهر بوضع أغنية Margaritaville على المخططات في عام 1977. وكانت أغنيته الوحيدة ضمن أفضل 10 أغانٍ.

بالإضافة إلى أغنية Margaritaville، أصدر جيمي أغاني ناجحة منذ السبعينيات بألحان كلاسيكية مثلCome Monday ، Cheeseburger in Paradise، Volcano، Pirate Looks at Forty، Fins، وChanges in Attitudes.

قام بافيت ببناء طائفة ضخمة من المعجبين، عُرفت باسم Parrotheads"، على اسم معجبي Deadhead الأسطوريين لـGrateful Dead.
يمكنك التعرف على تفاصيل وفاة الممثل الأمريكي رون سيفاس جونز عن عمرٍ يناهز 66 عاماً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».