الكشف عن سبب وفاة اللاعب أو جي سيمبسون

أو جي سيمبسون في مركز لوفلوك الإصلاحي في لوفلوك، نيفادا (O.J. Simpson at Lovelock Correctional Center in Lovelock, Nevada). مصدر الصورة: Jason Bean-Pool/Getty Images/AFP
أو جي سيمبسون في مركز لوفلوك الإصلاحي في لوفلوك، نيفادا (O.J. Simpson at Lovelock Correctional Center in Lovelock, Nevada). مصدر الصورة: Jason Bean-Pool/Getty Images/AFP

في يوم 11 أبريل، أعلنت عائلة نجم كرة القدم الأميركية السابق أو جي سيمبسون خبر وفاته، من خلال بيان نشر على حسابه الموثق في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد توفي يوم 10 أبريل بينما لم تعلن العائلة الخبر إلا بعد يوم من الوفاة، ولم يتم ذكر سبب الوفاة من حينها، بينما أُعلن يوم أمس الجمعة 26 أبريل، عن سبب وفاة سيمبسون.

سبب وفاة أو جي سيمبسون

توفي نجم كرة القدم الأميركية السابق عن عمرٍ ناهز الـ 76 عاماً، يوم 10 أبريل، وقد توفي بسبب سرطان البروستات النقيلي، حسبما أكد محاميه مالكولم لافيرجن لمجلة PEOPLE في 26 أبريل، حيث ظل سيمبسون في صراع مع المرض منذ إعلانه عنه في مايو 2023.

يقول لافيرجن: "كنت متأكداً تمامًا من أنه سرطان البروستات، وفي النهاية كان هذا هو السبب". ويضيف: "لقد اعتقد أنه قد تغلب عليه. اعتقدت أن هذا قد تم، لكنكم تعرفون كيف تسير السرطانات، إنها تعود، وتعود بقوة".

كان سيمبسون أحد الحاصلين على جائزة Heisman Trophy (التي تُمنح سنوياً لأفضل لاعب في كرة القدم الجامعية) وأول لاعب في اتحاد كرة القدم الأميركي يندفع لأكثر من 2000 ياردة في موسم واحد في عام 1973.
قد ترغبين في معرفة وفاة اللاعب أو جي سيمبسون..هل ندم كريس روك على "مزحته"؟!

قضية أو جي سيمبسون: محاكمة القرن

على الرغم من نجاحه القياسي في المجال الرياضي، دخل سيمبسون دائرة الضوء الإعلامي بعد تبرئته من جريمة القتل المزدوجة خلال ما أطلق عليه اسم "محاكمة القرن". تمت محاكمة سيمبسون فيما يتعلق بجريمة القتل الوحشية عام 1994 لزوجته السابقة نيكول براون سيمبسون وصديقها رون غولدمان في منزلها في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

اعتراف أو جي سيمبسون بالقتل

بعد مرور 26 عاماً على الجريمة، ظهر أو جي سيمبسون على محطة فوكس الأميركية في حلقة تحت عنوان "أو جي سيمبسون: الاعتراف الضائع" والتي اعترف من خلالها "نوعاً ما" بجريمته حيث تحدث عن الجريمة افتراضياً بطريقة لا يمكن محاكمته عليها.

وقال أو جي سيمبسون، إن صديقه كان يراقب منزل زوجته وبعدما وصل صديقها رون غولدمان إلى منزلها، تأكّد من وجود علاقة حتمية بينهما، فتوجه لمنزل صديقه أو جي وأخبره بما حصل، فلم يستطع أن يتمالك نفسه وقال: "يجب وضع حدّ لما يحدث"، وعاد إلى منزل زوجته نيكول برفقة صديقه تشارلي، ومعهما قبعة وسكين وقفازات، وعندما وجدا رون غولدمان هناك، برر الأخير تواجده بأن والدة نيكول نسيت عُلبة نظاراتها في المطعم، فجاء إلى منزل نيكول لكي يعيدها.

وتابع أو جي سيمبسون أن حرارة الحوار اشتدت بين الغريمين، وخرجت نيكول من منزلها بسبب صوتهما المُرتفع، وأمرت سيمبسون بمُغادرة منزلها على الفور، إلّا أنه بدل أن يغادر أقدم على طعنها وضربها على وجهها وأسقطها قتيلة على الأرض.

وأكمل اعترافه، الافتراضي، بالقول: إن رون غولدمان بدأ يُطبق حركات الكاراتيه دفاعاً عن نفسه، لكن ذلك لم ينفعه لأن سيمبسون طعنه وقتله في أرضه.

السجن لمدة 33 عاماً

وفي عام 2007، تم إلقاء القبض على سيمبسون بتهمة السطو المسلح والخطف في لاس فيغاس وفي عام 2008 حكم عليه بالسجن لمدة 33 عاماً. وفي عام 2017، بعد أن قضى تسع سنوات، حصل سيمبسون على إطلاق سراح مشروط وأُطلق سراحه من السجن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».