تعرفوا إلى أبرز شروط حضور حفل ميت غالا 2024

كاردي بي Cardi B في حفل ميت غالا 2023 (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)
كاردي بي Cardi B في حفل ميت غالا 2023 (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)
من المؤكد أن أهم نجوم ونجمات العالم يتحضرون في الوقت الحالي للظهور على السجادة الحمراء لحفل ميت غالا 2024 Met Gala بعد بضع ساعات، ومن الطبيعي أن يكون الاستعداد لحضور هذه الفعالية قد بدأ قبل عدة أشهر من الحدث، وذلك لضمان الظهور بإطلالة مميزة ولافتة تجذب عدسات الكاميرات وتتصدر عناوين الأخبار.
ورغم أن هذا الحدث هو بأساسه فعالية خيرية وتعتمد على تبرع النجوم ودور عرض الأزياء، إلا أن تكلفة الحضور قد تصل في بعض الأحيان إلى 50 ألف دولار، ورغم ذلك فحضور الحفل ليس اختيارياً لأي نجم أو نجمة، إذ إن القرار الأول والأخير يعود في ذلك إلى آنا وينتور، الصحافية البريطانية المسؤولة عن الدعوات ومديرة الحفل.

مواضيع حفل ميت غالا

لحضور حفل ميت غالا بعد موافقة آنا وينتور، يجب الالتزام بموضوع كل عام، حيث يتم إعطاء الحدث موضوعاً يتضمن ساعة كوكتيل وعشاءً رسمياً. خلال ساعة الكوكتيل، يظهر الضيوف على السجادة الحمراء ويقومون بجولة في المعرض. هذا الحدث هو أيضاً منصة للعديد من العلامات التجارية الفاخرة والعلامات التجارية الفردية لعرض أعمالها من خلال المشاهير الذين يظهرون في الحدث، حيث يُعد ميت غالا حدثاً رئيسياً يمنح العديد من مصممي الأزياء في الصناعة فرصة لعرض مواهبهم وقدراتهم من خلالها. أيضاً من خلال هذا الحدث، باعتباره الحدث الأكثر شعبية في مجال الموضة، هو فرصة لنقاد الموضة للإدلاء ببياناتهم على الأزياء التي يظهر بها الضيوف، وأيضاً للمصورين لإلقاء نظرة سريعة وعرض مواهبهم في مجالهم.

موضوع حفل ميت غالا 2024

موضوع حفل Met Gala هذا العام هو "الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة Sleeping Beauties: Reawakening Fashion"؛ وقد طُلب من المشاهير أيضاً ارتداء تصاميم مستوحاة من قصة Garden Of Time القصيرة للكاتب جي جي بالارد عام 1962.
ويشكل هذا الحفل انطلاقاً لمعرض ربيع 2024 في معهد الأزياء التابع لمتحف متروبوليتان للفنون، وفي هذا السياق قال ماكس هولين، الرئيس التنفيذي لمتحف متروبوليتان: "سيدفع هذا العرض المبتكر حدود خيالنا ويدعونا لتجربة العديد من جوانب العمل، لمعرفة المزيد عن تاريخه، وفي نهاية المطاف، للحصول على تقدير أعمق لطابعه الفني".
ومن المقرر أن يضم المعرض 50 قطعة ملابس تاريخية لا يمكن ارتداؤها مرة أخرى، بما في ذلك فستان تشارلز فريدريك وورث، من الساتان الحريري الذي يعود تاريخه إلى عام 1877.
وسيتم افتتاح المعرض نفسه للجمهور اليوم الاثنين؛ أي بعد افتتاح حفل ميت غالا Met Gala، على أن يستمر حتى 2 من سبتمبر 2024.

آنا وينتور وحفل ميت غالا

لم تكن بداية حفل الميت غالا تشبه واقعة الحديث أبداً، حيث بدأت فكرة حفل الحفل عام 1948، من قبل الصحفية إليانور لامبرت، كطريقة لجمع التبرعات لمعهد الأزياء والاحتفال بافتتاح معرضه السنوي. وكان الحفل عبارة عن عشاء يُقام كل عام في شهر ديسمبر، وتبلغ قيمة تذاكره 50 دولاراً، واستمر على هذا النحو حتى عام 1971، وكان يُقام في أماكن مختلفة، مثل سنترال بارك وقاعة قوس قزح ووالدورف أستوريا. وبعد ذلك شهد تحولاً ثقافياً عندما تم اختيار ديانا فريلاند كمستشارة لمعهد الأزياء، وهي كاتبة وصحفية شهيرة في مجال الموضة، وقد شغلت منصب رئيس تحرير مجلة فوغ عام 1963. وعلى ذلك تم تغيير مكان حفل ميت غالا إلى متحف متروبوليتان للفنون، وإضافة بعض الموضوعات الاحتفالية للحدث، وبدأ الحفل يوجه أكثر للمشاهير وتتنوع فقراته ليتحول إلى حفل أشبه بمهرجان. وفي عام 1973، بدأت فكرة تقديم موضوعات أكثر تخصصاً في الحفل والمعرض المُلحق به، وبدأت فكرة ارتداء تصاميم مخصصة لحقبة ما، أو تتضمن تفاصيل معينة، أي تخصيص موضوع معين للحفل. وبعد وفاة فريلاند توّلت رئيسة تحرير فوغ آنا وينتور منصب رئيسة مجلس الإدارة في عام 1995، فغيرت موعد الحفل من ديسمبر إلى أول يوم اثنين من شهر مايو وأصبح الحفل أكثر تميزاً، وارتفعت أسعار التذاكر بشكل كبير. وجرت العادة أن يشتري المصممون الطاولات ويملؤونها بالمشاهير الذين يرتدون ملابسهم لهذا الحدث وذلك بعد موافقة رئيسة الحدث آنا وينتور على الأسماء خاصة وأنها صعبة الإرضاء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».