بحيرة وقصر: إمبراطورية جورج وأمل كلوني العقارية تتخطى الملايين

أمل كلوني وجورج كلوني في مدينة نيويورك (Amal Clooney and George Clooney in New York City). مصدر الصورة: Cindy Ord/Getty Images/AFP
أمل كلوني وجورج كلوني في مدينة نيويورك (Amal Clooney and George Clooney in New York City). مصدر الصورة: Cindy Ord/Getty Images/AFP

قبل 10 أعوام، تزوج أشهر ثنائي في هوليوود، وهما جورج كلوني، 63 عاماً، الذي يُعد أسطورة في عالم التمثيل وحصل على جائزتي الأوسكار وجائزة غولدن غلوب و جائزتي بافتا، وأمل كلوني، 46 عاماً، محامية متخصصة في حقوق الإنسان الدولية.

ومع تقدم السنوات، وازدهار حياتهما العاطفية، ازدهر أيضاً وضعهمأ المادي، وحسب بعض التقارير تُقدر ثروتهما المذهلة بأكثر من 500 مليون دولار، بجانب الاستثمارات العديدة في هوليوود، والعقارات التي يمتلكانها. وتستعرض "سيدتي" لمحة بسيطة من جُملة عقاراتهما التي تبلغ ملايين الدولارات.

قصر ريفي في القرية الإنجليزية الهادئة

في عام 2014، وهو العام الذي أصبح جورج وأمل كلوني فيه زوجاً وزوجة، أراد الثنائي ترسيخ جذورهما في الريف الإنجليزي. وبشكل أكثر تحديداً، اشتريا قصراً ضخماً في سونينغ، بيركشاير، ‏وهي مقاطعة في جنوب شرق إنجلترا، تأخذ الطابع الريفي، و تقدر قيمته بحوالي 13 مليون دولار وقت الشراء.

القصر مكون من غرف نوم متعددة، وغرف استقبال، وحمام سباحة، وسينما، وقاعة دخول ضخمة ذات أسقف عالية، والكثير من الهندسة المعمارية الإنجليزية الجميلة. هناك أيضاً أربعة أفدنة على وجه الدقة، تحيط بالقصر. لكن المنزل لم يخل من التحديات، فقد أدت العديد من العواصف في المملكة المتحدة إلى حدوث فيضانات في منازلهما وخضع العقار لتجديدات متعددة بعد تلف المياه.

منزل يطل على بحيرة كومو الإيطالية

Embed from Getty Images

يمكن القول إن جورج كلوني هو أحد أشهر سكان لاغليو، الفرع الغربي لبحيرة كومو، في شمال إيطاليا. اشترى الممثل العالمي مكاناً مميزاً على البحيرة في عام 2002، وأصبح منزله المسمى Villa Oleandra، بمثابة منطقة جذب سياحي، وذلك لأن السائحين يقومون برحلات بالقوارب في البحيرات لإلقاء نظرة على مسكن الممثل الشهير.

وقد اشترى جورج المنزل وقتها بـ 10 ملايين دولار، ولكن يُقال إن قيمته زادت عشرة أضعاف بعد شرائه وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال. يضم المنزل 25 غرفة، ومسبحاً في الهواء الطلق، وملاعب تنس، ومرآباً كبيراً لجميع دراجات جورج النارية العتيقة.

قصر عائلة كلوني الأنيق في بروفنس الفرنسية

مثل صديقه المقرب براد بيت، قرر جورج وزوجته أمل الاستثمار في قصر مذهل تبلغ قيمته 8.3 مليون دولار في جنوب فرنسا. يقع المنزل المسمى Domaine Le Canadel في مزرعة كروم خلابة تعود للقرن الثامن عشر في مدينة بروفنس. يضم أكثر من 400 فدان من الأراضي، ويبدو القصر فخماً، إذ يتكون من غرف نوم وحمامات متعددة، وملعب تنس، وبحيرة، ومزرعة عنب تبلغ مساحتها 25 فداناً، بالإضافة إلى مبنى خارجي ومرآب لسياراتهما.

منزل حالم في قلب هوليوود

إن وجود منزل في كاليفورنيا أمر منطقي تماماً بالنسبة لجورج وأمل كلوني، اللذين لا يزالان منخرطين بشكلٍ كبير في مشاريع هوليوود. اشترى كلوني، منزلاً في ستوديو سيتي، لوس أنجلوس، عام 1995. في ذلك الوقت، أفادت التقارير أن سعره كان 2.2 مليون دولار، و السعر بلا شك أعلى بكثير اليوم. يمتد المنزل على مساحة تزيد عن 7000 قدم مربع، ويضم ست غرف نوم، وغرف استقبال متعددة، ومساحة خارجية ضخمة.

على الرغم من أن جورج اشترى المنزل قبل أن يلتقي بزوجته الحالية، إلا أن الزوجين استثمرا الكثير من المال في العقار في السنوات الأخيرة ويُقال إنهما يحبان اسقبال الضيوف هناك، لأن المنزل مقرب إلى قلبهما.

شقة جورج وأمل كلوني في مانهاتن

في العام الذي سبق زواجهما، اشترى الزوجان شقة فخمة في وسط مانهاتن، يُقال إن سعرها يبلغ 14.75 مليون دولار. لا يُعرف الكثير عن منزلهما في مدينة نيويورك، لكن المبنى نفسه يضم شققاً موزعة على 63 طابقاً، تتميز بأسقف عالية، ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، وتتميز بإطلالات رائعة على المدينة.

الموقع مثالي لجورج وأمل، لأنها تدرس القانون كأستاذة في جامعة كولومبيا، كما أن في العام المقبل، يتوجه جورج إلى برودواي كثيراً بسبب ارتباطات مهنية، لذلك قد يكون استقرارهما في مدينة نيويورك هو الاختيار المثالي.

للمزيد من الأخبار منازل فارهة وغريبة بمبالغ طائلة يمتلكها النجوم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».