هل سيحمل الجوكر 2 جنوناً مشتركاً بين خواكين فينيكس وليدي غاغا؟

ليدي غاغا خلال تصوير فيلم جوكر: الجنون المزدوج في نيويورك (Lady Gaga during the filming of the movie "Joker: Folie à Deux" in New York). مصدر الصورة: KENA BETANCUR / AFP
ليدي غاغا خلال تصوير فيلم جوكر: الجنون المزدوج في نيويورك (Lady Gaga during the filming of the movie "Joker: Folie à Deux" in New York). مصدر الصورة: KENA BETANCUR / AFP

محبّو وصنّاع السينما على موعدٍ مع حدث سنوي ضخم يبدأ خلال أيام، وهو مهرجان فينيسيا بنسخته الـ81، المُقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر، ويُعرض خلاله عددٌ كبير من الأفلام المتنوّعة، التي أُنتجت في مختلف البلاد.
وضمن هذه الأفلام المنتظَرة هو فيلم Joker: Folie à Deux؛ أيْ الجزء الثاني من الفيلم الشهير (الجوكر)، الذي عُرض الجزء الأول منه عام 2019، بطولة خواكين فينيكس، ووصل صيته لعدد كبير من الدول، وأحدث ضجة وحالة فريدة بسبب التيمة المميزة التي جمعت بين الدراما والفانتازيا في أحداثه، وها نحن نقابل مرة أخرى آرثر فليك بعدما ودّعنا في الجزء الأول بمجزرة دامية، ويستقبلنا في الجزء الجديد الذي ينافس في المهرجان على الأسد الذهبي، في المصحة النفسية مع تجربة جديدة، وشخصيات جديدة، وربما مجزرة جديدة.

سبب تسمية الفيلم وموعد عرضه

عاد خواكين فينيكس إلى دَور الجوكر، ويحمل الجزء الثاني من فيلمه اسم Joker: Folie à Deux رسمياً، وهو يعني "الجنون المشترك" باللغة الفرنسية، ومن المقرر عرضه في دُور العرض هذا العام، بعد عرضه في المهرجان.

في يونيو 2022، نشر كاتب ومخرج الفيلم تود فيليبس صورة لغلاف السيناريو على حسابه على إنستغرام؛ مؤكداً خطط تكملة الجزء الثاني والعنوان الفرنسي، وتم الاحتفاظ بتفاصيل الفيلم الجديد في طي الكتمان إلى حدٍ كبير، ولم تَعرف عنه الصحافة شيئاً؛ حتى بدأت تتسرب المعلومات عنه شيئاً فشيئاً، وكانت أولى هذه المعلومات هي مشاركة المغنية والممثلة الشهيرة ليدي غاغا البطولة مع خواكين فينيكس. ثم الاستنتاج أن الجنون المشترك يعني ما سينتج عنه تجمُّع الثنائي غاغا وفينيكس سوياً؛ فالاثنان يعانيان من اضطرابات نفسية وعقلية حادة، وسوف يجمعهما هذا القاسم المشترك، الذي يَنتج عنه مصائب.

ثم في 4 أغسطس 2022، تم الكشف عن موعد عرض الفيلم، والمقرر أن يكون 4 أكتوبر 2024، وقد يساعد ذلك التاريخ في زيادة فرص الفيلم في المنافسة على الجوائز خلال احتفالات عام 2025، وهذا ما يتوقعه النقاد الفنيون للفيلم، وهو قد حصد عدداً من الجوائز.

فريق التمثيل

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Joker Movie (@jokermovie)

سيعود فينيكس إلى دَور الشخصية الرئيسية في فيلم الجوكر، وهو آرثر فيليك، بينما تم اختيار ليدي غاغا لدَور هارلي كوين، وهو ما أثار حماس المعجبين. ويُذكر أن هارلي كوين، هي شخصية خيالية تظهر في القصص المصوَّرة التي تقوم بنشرها دي سي كومكس، وتم ابتكار الشخصية من قِبل بول ديني و‌بروس تيم، وظهرت لأول مرة في سلسلة الرسوم المتحركة بعنوان: باتمان في سبتمبر 1992، وكانت تقوم بدَور عدوة له، وقامت بتجسيدها من قبلُ الممثلة مارغو روبي، وكالو كوكي، وأرلين سوركين، وميليسا راوش.

ووفقاً لمقال عام 2023 من IndieWire؛ فقد تم التأكيد على أن الممثل المتميز جاكوب لوفلاند سيلعب دَور سجين يصادق الجوكر.

أما عن باقي أبطال العمل؛ فكانت قد أَدرجت مقالةٌ نشرتها مجلة ScreenRant في أبريل 2023، أسماءً من بينهم: بريندان جليسون، كاثرين كينر، هاري لوتي، جورج كارول، جاتلين غريفيث، تروي ميتكالف، سام رين فينسينت، ألفريد روبين طومسون، مايك هيوستن، وجيمي سماجولا، وأنتوني جولوتا.

حبكة الفيلم

لم يتم الكشف عن التفاصيل الرسمية لأحداث فيلم Joker 2، ومع ذلك من المتوقع أن تشهد الأحداث تصاعداً كبيراً، وبعض الجوانب الخفية في شخصية البطل، التي لم تظهر من قبلُ، وقد تغذيها عنصر الشر الآخر معه؛ أيْ هارلي كوين. وبشكلٍ عام، يتم نقل آرثر الذي تسبب في مجزرة عنيفة بمدينة غوثام إلى السجن، ومنه إلى ملجأ "أركام" بعد قتل معالج، وهناك نجد آرثر في الملجأ تحت سيطرة هارلي؛ حيث تقع في حبه بجنون وتخطط للتلاعب به لتصبح مساعدته الشريرة، والصوت الداخلي والعقل المدبر الذي يغذي اضطراباته العقلية، وتدفعه للقيام بمزيد من العنف. من الواضح أن علاقة الجوكر وهارلي كوين سامة للغاية؛ لذلك سنشاهد على الأرجح دوامة من القتل والأعمال العنيفة، التي تضرب بالاثنين عُرض الحائط.

يمكنكِ معرفة مهرجان فينيسيا السينمائي يكرم مصممة الإنتاج باولا كومينشيني بجائزة Campari Passion for Film

تصريحات ليدي غاغا عن الفيلم

يُذكر أنه في مقابلة أُجريت في مايو 2024، أشارت غاغا إلى أن شخصية هارلي قد تكون مختلفة عن الإصدارات الأخرى في الماضي. وقالت لـ مجلة Access Hollywood: "نسختي من هارلي هي نسخة مختلفة وفريدة، وهي نسخة خاصة جداً لهذا الفيلم وتركيبته، لم أفعل أيَّ شيء من قبلُ مثل الذي فعلته في هذا الفيلم؛ لذلك سيكون الفيلم ممتعاً ومختلفاً للغاية". وتابعت قائلة: "قد يفتح الباب أيضاً لأشرار آخرين في مدينة غوثام"

إليكِ هذا الخبر ليدي غاغا تعلن خطوبتها من مايكل بولانسكي في أولمبياد باريس 2024

هل فيلم Joker: Folie à Deux موسيقي؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Joker Movie (@jokermovie)

نظراً لأن غاغا تشتهر بصوتها الغنائي المذهل؛ لذلك فمن الطبيعي أن فيلم Joker 2 سيكون موسيقياً إلى حدٍ كبير، وسيشهد بعض المقطوعات الغنائية بصوتها.

وذكر موقع ScreenRant، أن الأغاني والموسيقى، ستدور داخل رأس الجوكر، وهو مريض في الملجأ، سيكون هذا مشابهاً لكيفية تخيُّله لعلاقته مع صوفي في الفيلم الأول، لطالما كان آرثر ممثلاً مسرحياً؛ لذا فإن الجانب الموسيقي للفيلم مناسب تماماً.

وقال بعض المطلعين، إن الفيلم سيكون "موسيقياً"، مع ما لا يقل عن 15 غلافاً لأغانٍ "مشهورة جداً"، ويُقال إن أحد الألحان هو: "That’s Entertainment" من المسرحية الموسيقية "The Band Wagon" التي غنتها جودي غارلاند عام 1953، وقد تكون هناك أيضاً أغنية أو أغنيتان أصليتان.

الإعلان الرسمي لفليم Joker: Folie À Deux

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Joker Movie (@jokermovie)

بعد ساعتين فقط من إصدار الإعلان الرسمي للفيلم، تخطّى عدد المشاهدات المليون مشاهدة، وحاز على آلاف التعليقات؛ تحديداً التي تخص الثنائي المميز: خواكين فينيكس وليدي غاغا، التي انضمت للجزء الثاني بدَور هارلي كوين. ووصف الجمهور الثنائي بأنهما ثنائي مثالي. وبدأ الإعلان بتعليق صوتي لهارلي وهي تقول لآرثر: "عندما رأيت الجوكر لأول مرة- عندما رأيتك- لأول مرة في حياتي، لم أشعر بالوحدة بعد الآن".

وتتضمن المشاهد اللاحقة، الثنائي وهما يرقصان ويتبادلان النكات أثناء تصرفاتهما الغريبة؛ حيث يبدو أن هارلي تدعم جوكر في مهامه المتعلقة بالعنف. وتابعت قائلة: "يمكنك أن تفعل أيَّ شيء تريده. أنت الجوكر".

وكانت ليدي غاغا قد قالت في تعليقٍ سابق عن مشاركتها بفيلم الجوكر، المقرر عرضه في دُور العرض يوم 4 أكتوبر القادم: "لقد أحببت العمل مع خواكين، وأحببت العمل مع المخرج تود. لم أفعل أيَّ شيء مثل الذي فعلته في هذا الفيلم من قبلُ؛ لذا سيكون كل شيء جديداً تماماً وممتعاً حقاً".

قد ترغبين في معرفة أفضل 10 أفلام أجنبية ينتظرها الجمهور في 2024

الجوكر joker (الجزء الأول)

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Joker Movie (@jokermovie)

تم عرض الجزء الأول من فيلم الجوكر لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي السادس والسبعين في 31 أغسطس 2019؛ حيث فاز بجائزة الأسد الذهبي، وتم عرضه بدُور العرض في الولايات المتحدة في 4 أكتوبر. حقق أرقاماً قياسية في شباك التذاكر، وحصل أيضاً على العديد من الجوائز، بما في ذلك فوزان في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 92. الفيلم من إخراج تود فيليبس، وسيناريو سكوت سيلفر، وبطولة خواكين فينيكس.

وتدور أحداث الفيلم عام 1981، حول رجل يعاني من اضطرابات نفسية شديدة، يُدعى آرثر فليك، يعمل بدَور المهرج والممثل الكوميدي، الذي أصابه الاكتئاب، وتحوّل بعدها إلى مريض عقلي يسبب له نوبات ضحك، بعد تعرُّضه للتنمر والإذلال وفقدان والدته والمعاناة المالية، يتحول إلى قاتل، وانتهى به المطاف إلى تنفيذ مجزرة لعدد من الأشخاص الذين تسببوا له في الأذى، وأيضاً ضد الأثرياء في مدينة غوثام.

للمزيد من الأخبار مروان حامد عن فيلم "الجوكر": نُفذ بشكلٍ كلاسيكي جداً

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».