من هي باولا كومينشيني التي كرمها مهرجان فينيسيا السينمائي؟

باولا كومينسيني خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي الحادي والثمانين (Paola Comencini during the 81st Venice International Film Festival at Palazzo del Cinema). مصدر الصورة:  Pascal Le Segretain/Getty Images
باولا كومينسيني خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي الحادي والثمانين (Paola Comencini during the 81st Venice International Film Festival at Palazzo del Cinema). مصدر الصورة: Pascal Le Segretain/Getty Images

يكرّم اليوم الجمعة 6 سبتمبر مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 Venice Film Feastival في يومه ما قبل الأخير، مصممة الإنتاج الإيطالية باولا كومينشيني عبْر منحها جائزة خاصة تُمنح لشخصيات في مجال صناعة السينما، أسهموا جنباً إلى جنب مع المخرج في تحقيق التميُّز في عالم السينما.

من هي باولا كومينشيني؟

وُلدت باولا كومينشيني في 8 يونيو 1951 في روما، إيطاليا، وهي مصممة إنتاج وأزياء، التحقت بكلية الهندسة المعمارية بعد أن تخرجت من الثانوية الفرنسية، لكنها قررت مبكراً الدخول إلى سوق العمل، وبدأت بالعمل كمتدربة في بعض الإنتاجات السينمائية.
في عام 1972، شاركت كمتطوعة مساعدة في فيلم "Avanti!" الذي أخرجه بيلي وايلدر في إيطاليا، وبعد ذلك في عام 1978، بدأت العمل مع والدها المخرج لويجي كومينشيني، الذي كان مدرساً صارماً. وتابعت مسيرتها المهنية بين النجاحات والتحديات؛ حيث عملت في جميع أنواع الأفلام، من الكوميديا والدراما والجريمة إلى الأفلام التاريخية والحديثة، ومع مخرجين مختلفين تماماً عن بعضهم البعض؛ لتكتسب شيئاً جديداً من كل تجرِبة عمل.

أعمال باولا كومينشيني

وخلال مشوارها المهني، شاركت باولا كومينشيني في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية التي عملت فيها كمصممة إنتاج، من ضمنها: الفيلم الإيطالي الناجح "There’s Still Tomorrow" الذي أخرجته باولا كورتيلسي، والمسلسل التليفزيوني الرائد "Romanzo Criminale"؛ إضافة إلى الدراما "Il tempo che ci vuole" التي أخرجتها شقيقتها فرانشيسكا كومينشيني، والتي ستُعرض خارج المنافسة في فينيسيا.
تابعي المزيد: مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن الأفلام المشاركة رسمياً في المهرجان

إبداعات باولا كومينشيني

أبدعت باولا كومينشيني بتصميم بيئات متنوّعة في الأستوديوهات المختلفة، وحصلت على جائزة ديفيد دي دوناتيلو في عام 2006 عن فيلم "Romanzo Criminale" الذي أخرجه ميكيلي بلاسيدو، وشاركت فيما بعد في موسمين من المسلسل بنفس الاسم الذي أخرجه ستيفانو سوليما، الذي كان لايزال جديداً نسبياً في المجال.
تتميز مسيرتها السينمائية بطولها وتنوّعها الكبير، وهذا التنوّع الغريب يتماشى مع طبيعة مهنتها كمصممة إنتاج وكذلك مع شخصيتها. في العامين الأخيرين، حققت إنجازات مميزة؛ حيث عملت في عام 2022 على تصميم مواقع فيلم "C'è ancora domani" للمخرجة باولا كورتيلسي، وتأسست بينهما علاقة مهنية وإنسانية عميقة. أما في عام 2023؛ فقد عملت على فيلم "Il tempo che ci vuole" من إخراج فرانشيسكا كومينشيني.

فيلم "Il tempo che ci vuole"

وكانت إدارة مهرجان البندقية قد وصفت ببيان خاص فيلم "Il tempo che ci vuole"، الذي يكرم والدها لويجي كومينشيني، وهو مخرج إيطالي كبير وصاحب فيلم "Bread, Love and Dreams" الذي رُشح لجائزة الأوسكار، وقامت ببطولته جينا لولو بريجيدا وفيتوريو دي سيكا- بأن "تصميم الإنتاج فيه ليس فقط عملاً إبداعياً ودقيقاً؛ بل رحلة عاطفية مذهلة".

يمكنكِ قراءة: مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن فيلمي افتتاح مسابقتي آفاق وآفاق إكسترا

الإعلان عن تكريم باولا كومينشيني

وفي بيان خاص حول تكريم باولا كومينشيني، قال المدير الفني لمهرجان البندقية ألبرتو باربيرا: "طوال مسيرتها الطويلة كمهندسة معمارية، ومصممة ديكور، ومصممة أزياء، أظهرت باولا كومينشيني حساسية خاصة في إبراز السمات المميزة للعصور والشخصيات، مبحرة عبْر الأنواع واللغات بصرامة وابتكار كبيرين".
وأضاف: "روحها الإبداعية المذهلة سمحت لها بإبراز روح القصص التي يتم عرضها على الشاشة الكبيرة، وتعزيز كل شخصية في المساحات الداخلية والبيئات الخارجية".

مهرجان فينيسيا 2024

يشار إلى أن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بنسخته الـ81، قد انطلق في 28 أغسطس على أن يُختتم يوم غد في 7 سبتمبر الحالي 2024.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».