وفاة تيتو جاكسون شقيق مايكل جاكسون عن عمرٍ يناهز الـ 70 عاماً

تيتو جاكسون في مسرح وولف كريك في أتلانتا، جورجيا (Tito Jackson at Wolf Creek Amphitheater in Atlanta, Georgia). مصدر الصورة: Marcus Ingram - ABA /Getty Images/AFP
تيتو جاكسون في مسرح وولف كريك في أتلانتا، جورجيا (Tito Jackson at Wolf Creek Amphitheater in Atlanta, Georgia). مصدر الصورة: Marcus Ingram - ABA /Getty Images/AFP

توفي تيتو جاكسون، شقيق مغني الراب الشهير الراحل مايكل جاكسون وجانيت جاكسون، وعضو فرقة العائلة الشهيرة The Jackson 5، يوم أمس الأحد 15 سبتمبر، عن عمرٍ يناهز 70 عاماً، وذلك بحسب ما أكده ابن أخيه سيجي جاكسون لمجلة People. بينما كان موقع Entertainment Tonight هو أول من أورد الخبر، وجاءت الوفاة بعد إصابته بنوبة قلبية.

الفترة الأخيرة من حياة تيتو جاكسون

قبل وفاته بفترة قصيرة، كان تيتو يؤدي عروضاً مع الأخوين جاكي جاكسون ومارلون جاكسون باسم The Jacksons، وكان لديهم عروض في اسكتلندا وكاليفورنيا وإنجلترا خلال صيف عام 2024. وقدموا عروضاً مؤخراً في 8 سبتمبر في ساري بإنجلترا، وكان من المقرر ظهورهم في 25 أكتوبر في أتلانتيك سيتي بنيوجيرسي، و1 نوفمبر في سينسيناتي بولاية أوهايو.

في وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي، بينما كان تيتو في ميونيخ بألمانيا، مع The Jacksons، زار الإخوة النصب التذكاري المخصص لأخيهم مايكل جاكسون، بحسب ما كتبه تيتو على فيسبوك، وأضاف: "نحن ممتنون للغاية لهذا المكان الخاص الذي يكرم ليس فقط ذكراه ولكن أيضاً إرثنا المشترك. شكراً لكم على إبقاء روحه حية."
قد ترغبين في معرفة تفاصيل فيلم السيرة الذاتية لمايكل جاكسون "Michael" بعد حصول شركة "Universal" على حقوق الفيلم عالمياً

تيتو جاكسون وعضويته في فرقة The Jacksons

كان تيتو عضواً أصلياً في فرقة The Jackson 5، والتي ضمت مايكل، جاكي، جيرمين جاكسون، مارلون، ولاحقاً راندي جاكسون. قدمت فرقة البوب العائلية أغاني ناجحة مثل "I Want You Back"، "ABC"، و"I'll Be There" طوال السبعينيات. تم إدخال الفرقة إلى قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 1997 وتم تكريمها أيضاً بنجمة في ممشى المشاهير في هوليوود.

ولم يكن مشوار تيتو الفني دائماً مرتبطاً بالفرقة العائلية، ففي عام 2003، بدأ في أداء وعزف موسيقى البلوز والفانك في جميع أنحاء العالم، وفقاً لموقعه على الإنترنت. كما قام بجولات مع فرقة BB King Blues Band في بعض الأحيان، ولا سيما في عامي 2017 و2018 و2019. كما أصدر ألبومين استوديو: Tito Time في عام 2016 وUnder Your Spell في عام 2021. ومع دخوله السبعينيات من عمره، لم يكن لدى تيتو أي نية للتقاعد.

كانت آخر أغنية فردية له "Love One Another"، في عام 2021، التي كان مفادها نقل رسالة حب ووحدة وسلام، وتقديم بلسم للأوقات العصيبة، حيث تم تسجيل الأغنية في أعقاب وباء كورونا.

يظهر أفراد عائلة جاكسون في الفيديو الموسيقي، بالإضافة إلى المشاهير مثل كريس جينر وكيم كارداشيان. كما يظهر أبناء تيتو الثلاثة، تاج،تي جيه، وتاريل.

وقد جاءت وفاة تيتو بعد وفاة زوجته السابقة دي دي مارتيس جاكسون (والدة تاج، تي جيه، وتاريل) في عام 1994؛ ووالده جو جاكسون في عام 2018؛ وشقيقه مايكل في عام 2009.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»