مايلي سايرس تواجه دعوى قضائية بتهمة نسخ أغنية برونو مارس

مايلي سايرس  Miley Cyrus في حفل جوائز الغرامي (مصدر الصورة: Robyn BECK / AFP)
مايلي سايرس Miley Cyrus في حفل جوائز الغرامي (مصدر الصورة: Robyn BECK / AFP)

تواجه النجمة العالمية مايلي سايرس دعوى قضائية بتهمة انتهاك حقوق الطبع والنشر بسبب أغنيتها Flowers التي صدرت عام 2023، التي تتشابه بلحنها مع أغنية النجم العالمي برونو مارس.

دعوى قضائية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Variety (@variety)


وفي التفاصيل، قامت شركة "تيمبو ميوزيك" بالتقدم بدعوى قضائية بحق مايلي سايرس البالغة من العمر 31 عاماً بسبب أغنيتها Flowers التي تشبه أغنية النجم برونو مارس When I Was Your Man.
واتهمت الشركة سايرس بنسخ أغنية برونو مارس، زاعمةً أن أغنيتها تتميز بلحن وتناغم مماثل لأغنية الأخير، إضافة إلى أن التقدمات الوترية المستخدمة في لحن سايروس تشبه التقدمات الوترية في أغنية مارس، مؤكدة أيضاً أن بعض كلمات الأغنية تشبه تلك الموجودة في أغنيته أيضاً.
وطالبت الشركة المذكورة سايرس بدفع تعويضات مالية، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كانت قد حددت المبلغ المطلوب حتى الآن.
يمكنك قراءة: كيم كرداشيان تلغي متابعة مايلي سايرس والسبب بيت ديفيدسون

جائزة غرامي

Embed from Getty Images

حصدت مايلي سايرس مؤخراً جائزتين في حفل الغرامي، الأولى وهي من أهم جوائز الحفل؛ إذ فازت بجائزة تسجيل العام عن "Flowers" والثانية جائزة أفضل أداء فردي عن الأغنية عينها.
وقد تمكنت النجمة البالغة من العمر 31 عاماً من التغلب في هاتين الجائزتين على تايلور سويفت وأوليفيا رودريجو، دوجا كات، إضافة إلى بيلي إيليش و إس زد إيه "SZA" وفيكتوريا مونيت وجون باتيست وبويغينيوس.
وفي خطابها عند حصولها على جائزة أفضل أداء فردي قالت سايرس: "هذه المرة الأولى التي تُمنح لي جائزة غرامي، وأنا محظوظة لأن هذا يحدث وسط أساطير أحترمها وأُعجب بها، مثل ماريا كاري" -ماريا كاري التي سلمتها الجائزة.
وتابعت: "كنت عالقة في المطر وفي حركة المرور، وكنت قلقة من أنني سأفوِّت الجائزة الأولى لهذه الليلة، ورغم أنني كنت قد أفتقدت الجائزة؛ فإنه لا يمكنني أن أفوِّت رؤية ماريا كاري".
وعند تسلمها جائزة العام شكرت مايلي سايرس خلال كلمتها جميع الأشخاص في الحفل وحياتها المهنية والعائلية، ومن بينهم والدتها وشقيقتها، فيما لم تذكر والدها.
كما قالت: "هذه الجائزة رائعة، ولكنني أتمنى حقاً أنها لا تغير أي شيء؛ إذ إن حياتي كانت جميلة سابقاً. ليس كل شخص في العالم سيحصل على غرامي، ولكن كل شخص في هذا العالم رائع"، وتابعت: "يُرجى عدم التفكير في أهمية الجائزة، على الرغم من أنها مهمة جداً".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».