آل باتشينو عن تجربة مرضه وقت كوفيد 19: الجميع اعتقد أنني مُت

آل باتشينو يصل إلى الصحافة بعد تقديم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم لـ"أوبنهايمر" خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي السادس والتسعين (Al Pacino arrives in the press after presenting the Oscar for Best Picture to "Oppenheimer" during the 96th Annual Academy Awards)- مصدر الصورة: Robyn BECK / AFP
آل باتشينو يصل إلى الصحافة بعد تقديم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم لـ"أوبنهايمر" خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي السادس والتسعين (Al Pacino arrives in the press after presenting the Oscar for Best Picture to "Oppenheimer" during the 96th Annual Academy Awards)- مصدر الصورة: Robyn BECK / AFP

منذ وباء فيروس كورونا الذي اجتاح العالم عام 2020، لم تعُد الكثير من الأشياء كما كانت من قبلُ، وكذلك الأشخاص، وأيضاً الفنان العالمي آل باتشينو، البالغ من العُمر 84 عاماً، والذي حقق مسيرة فنية طويلة وثرية، وظلّت مستمرة لعقود، ولكنها توقفت لفترة، وتأثرت كثيراً بعدما أصيب بكوفيد 19، الذي وصفه بأنه بعدها "تُوفي فنياً". لذلك قرر النجم العالمي أن يوثّق تلك التجربة الصعبة والملهمة أيضاً في كتاب يطلقه قريباً.

آل باتشينو يحكي في مذكراته كيف واجه الموت

أثناء حديثه مع مجلة PEOPLE حول مذكراته القادمة، كشف آل باتشينو أنه "لم يكن لديه نبض" في وقت من الأوقات عندما اشتد عليه المرض وقت إصابته بـ كوفيد 19، وقال: "أعتقد أنني واجهت الموت ورأيته عن قرب".
وتابع قائلاً: "الجميع وقتها اعتقد أنني ميت، لم أكن ميتاً وقتها؛ بل فقدت الوعي تماماً وغاب نبضي، وعندما فتحت عيني، كان هناك ستة مسعفين في غرفة المعيشة، وسيارة إسعاف خارج الباب، واثنان من أطبائي يرتدون تلك البدلات الفضائية مثل التي يرتديها الرواد على المريخ، نظرت حولي وفكرت: ماذا حدث لي؟ هل أنا مت؟ ثم أدركت بعدها أنني فقدت الوعي".
وقال نجم the godfather إن مساعده "مايكل كوين" هو الذي أنقذه؛ لأنه اتصل على الفور بالمسعفين عندما لاحظ أن حالته تدهورت: "الممرضة التي كانت تعتني بي قالت له لا أشعر بنبض هذا الرجل".
وأكمل حديثه قائلاً: "لقد شعرت وقتها بأنني انتهيت، أو كما يقول شكسبير في هاملت (لا مزيد من الوجود. أن تكون أو لا تكون)".

إليكِ هذا الخبر: في عمر الـ83: قصة انتظار "آل باتشينو" لمولوده

آل باتشينو مسيرة طويلة من النجاح

Embed from Getty Images

وُلد الفنان العالمي آل باتشينو في 25 أبريل 1940، في نيويورك، وكان ينتمي لعائلة فقيرة ولكنه عشق المسرح والتمثيل منذ طفولته. ومع نهاية الستينيات جاءت أولى تجاربه مع السينما من خلال فيلم " Me, Natalie" والذي تم عرضه عام 1969؛ حتى جاءته الفرصة التي صنعت اسمه ونجوميته من خلال ترشيح المخرج فرانسيس فورد كوبولا له ليُجسّد شخصية "مايكل كورليوني" زعيم المافيا خلال أحداث فيلم "The Godfather" والذي يعَد من أشهر الأفلام على مستوى العالم.

وطوال مسيرة فنية امتدت لما يُقارب الخمسة والستين عاماً، نجح آل باتشينو في أن يُصبح واحداً من كبار نجوم الأداء التمثيلي في العالم، كما قدّم عدداً من الأفلام السينمائية التي تعَد من أيقونات السينما العالمية مثل أفلام: "Scarface، The Devil's Advocate، City Hall" والعديد من الأفلام السينمائية.

كما حصد الفنان آل باتشينو جائزة الأوسكار كأفضل ممثل- دَور رئيسي في عام 1993 عن مشاركته في فيلم "Scent of a Woman"، وعلى الرغم من نجاحه الكبير بالأداء التمثيلي، إلا أن موهبة آل باتشينو لم تتوقف عن حدود التمثيل فقط، ولكن كان لديه بعض التجارب مع الإخراج السينمائي.

آل باتشينو مخرجاً سينمائياً

Embed from Getty Images

جاءت أولى تجارب آل باتشينو مع الإخراج السينمائي من بوابة المسرح الكلاسيكي؛ حيث قدّم عام 1996 فيلم "Looking for Richard" وهو المأخوذ عن إحدى مسرحيات ويليام شكسبير، وجاء الفيلم من إخراج آل باتشينو، وكتب السيناريو والحوار له أيضاً.

وبعد مرور 4 سنوات وفي عام 2000 يقدّم آل باتشينو تجربته الإخراجية الثانية من خلال فيلم "Chinese Coffee" والذي جسّد بطولته أيضاً أمام جيري أورباش؛ ليتوقف آل باتشينو عن الإخراج لمدة 13 عاماً ويُقدّم آخر تجاربه مع الإخراج السينمائي بفيلم "Salomé" وهو المأخوذ عن إحدى قصص الأديب أوسكار وايلد.

قد ترغبين في معرفة: أفضل أفلام آل باتشينو السينمائية: رحلة عبر التشويق والإثارة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»