هنوف خربطلي لـ«سيدتي»: وجدت نفسي في الدراما السعودية.. و«باب الحارة» منحني شهرة عربية

هنوف خربطلي -الصورة من حسابها على إنستغرام
هنوف خربطلي -الصورة من حسابها على إنستغرام

منذ ظهورها في مسلسل «سليمو وحريمو» في موسم دراما رمضان 2016، غابت الممثلة السورية هنوف خربطلي عن الدراما السورية بعد مشاركتها في ما يقارب أربعين مسلسلاً متنوعاً بين الكوميدي والتاريخي والاجتماعي والشامي.

وخلال فترة الغياب هذه نجحت في دخول الدراما الخليجية من خلال مشاركتها في عدة مسلسلات، أغلبها تنتمي إلى الكوميديا.

ففي موسم دراما رمضان 2023، أطلت عبر الجزء الثاني من مسلسل «منهو ولدنا» من تأليف سامي الفليح وإخراج منير الزعبي وبطولة إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، خالد فراج، هند محمد، علي الحميدي، خيرية أبو لبن وآخرين.

حضور واسع في الدراما السعودية

هنوف قالت في حديث خاص لـ«سيدتي» إنها وجدت نفسها في الدراما السعودية، وخاصة الكوميدية منها، كاشفة أنها قدَّمت كاريكترات مختلفة عبر مسلسلات عدة منها «برودكات»، «واي فاي»، «أستوديو 22» إلى جانب أهم النجوم الخليجيين ومنهم ناصر القصبي، حبيب حبيب، إضافة إلى مشاركتها في الفيلم السينمائي «شباب شياب».

وأشارت إلى أن الدراما الخليجية عموماً والسعودية خصوصاً تطورت كثيراً خلال السنوات الأخيرة، وباتت من أهم المنافسين في الدراما العربية.

وأبدت سعادتها بعدم غيابها عن الشاشة خلال السنوات الأخيرة، بنجاحها بأن تكون اسماً دائماً في الدراما الخليجية، بعد غيابها عن الدراما السورية بسبب إقامتها في الإمارات العربية المتحدة.

مبعدة أم مبتعدة؟

وأكدت أنها خلال السنوات الأخيرة لم تحظَ بالفرصة المناسبة في الدراما السورية، وقالت: "لست مبعدة ولا مبتعدة، ولكن العروض المقدمة لم تناسبني، في وقت قُوبلت بتقدير كبير في قناة MBC وبالعروض التي تقدمها لي؛ لذلك لم أحصل على شخصية قوية في الدراما السورية تجعلني أتنازل عن الفرص الموجودة في الدراما الخليجية، لكنني جاهزة ومستعدة للعودة إلى الدراما التي انطلقت منها حين أجد الفرصة المناسبة".

وأبدت استغرابها من الشائعات التي تقول إنها اعتزلت أو تركت التمثيل مضيفة: "سافرت منذ نحو 11 عاماً، وخلال تلك السنوات لم أغب عن الشاشة عاماً واحداً، بل صورت الكثير من المسلسلات، وعُرضت الأعمال التي شاركت فيها عبر كبرى القنوات العربية".

باب الحارة قدمها للجمهور العربي

بالانتقال إلى المسلسل الأشهر في الدراما السورية، فقد حققت هنوف شهرة كبيرة خلال موسم دراما رمضان 2010 من خلال مشاركتها في الجزء الخامس من مسلسل البيئة الشامية الشهير «باب الحارة» بشخصية «فايزة» الزوجة الثالثة لـ«عصام» الذي أدى دوره النجم السوري «ميلاد يوسف».

وقالت في حديثها لـ«سيدتي نت» إن هذه الشخصية نقلتها من الشهرة المحلية إلى الشهرة العربية، خاصة أن مسلسل «باب الحارة» حقق نجاحاً باهراً وبات مائدة رمضانية سنوية عند المشاهد العربي.

وتابعت: "باب الحارة له فضل كبير عليَّ؛ فهو الذي قدمني للجمهور العربي، ونقلني إلى مكان فني آخر أبعد بكثير مما كنت فيه".

وفي هذا العمل وقفت هنوف للمرة الأولى أمام كاميرا المخرج الراحل بسام الملا عراب الدراما الشامية إلى جانب شقيقه المخرج مؤمن الملا.

هذا رأيها بتوجه الفنانين لـ«تيك توك»

بعيداً عن الدراما، شددت خربطلي على أن اتجاه الفنانين نحو تطبيق «تيك توك» أمر عادي جداً، والأمر لا يتعلق بالفنانين السوريين فقط، بل كل الفنانين العرب.

وأشارت إلى أن هذه المنصة خلقت فرصاً للتقرب من الناس بمختلف ثقافاتهم وانتماءاتهم بهدف توسيع العلاقات، مضيفة أن ذلك جزء من عمل الفنان؛ فمهمة الفنان لا تنحصر أمام الشاشة فقط، بل هنالك أمور أخرى اجتماعية وإنسانية وإعلامية وإنسانية ومهنية، والجمهور يحب رؤية الفنان بأماكن مختلفة والتعرف إلى بعض تفاصيل حياته.

وكشفت أنها تقضي يومياً ما يقارب الساعات الثلاث على «تيك توك»، وتنوي قريباً أن تقدم محتوًى يتعلق بالطبخ.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»