هاني فرحات يقود أوركسترا "رسالة سلام من السعودية للعالم" في باريس ضمن "إكسبو 2030"

المايسترو هاني فرحات- الصورة من المكتب الإعلامي للحفل
المايسترو هاني فرحات- الصورة من المكتب الإعلامي للحفل
بحضور رؤساء وحكومات أوروبا، قدّم الموسيقار والمايسترو هاني فرحات فكرة عالمية جديدة لإحلال السلام وإنهاء الحروب، من خلال الاستعانة بالموسيقى بحفله الأخير في العاصمة الفرنسية في "هانغار واي"، وهو المكان الثقافي الكبير الذي أُقيم به أول "إكسبو" بباريس.

ضم الحفل أضخم أوركسترا موسيقي بالعالم

وقد أقيم الحفل يوم أمس الإثنين؛ حيث قاد الموسيقار هاني فرحات أضخم أوركسترا موسيقي، والتي ضمت موسيقيين من مختلف قارات العالم.. وتعَد المرة تلك هي الأولى التي يتولى فيها مايسترو عربي حفلاً بهذا الشكل بحضور رؤساء وزراء أوروبا.

مقطوعات موسيقية لـ"مايكل جاكسون، بيونسيه" بنكهة شرقية

وقد اهتم الموسيقار هاني فرحات بالإعداد للحفل بشكل كبير؛ حيث اختفى عن الأنظار خلال الفترة الماضية لكي يعِد المقطوعات التي تم تقديمها خلال الحفل، والتي جاءت مزيجاً من المقطوعات الشهيرة لأشهر المطربين في العالم، والذين قدّموا موسيقى للسلام مثل: "مايكل جاكسون، بيونسيه" وغيرهما من المطربين، مع إضافة لمسات شرقية لتخرج المقطوعات بالصورة العالمية، وبذلك يُصبح المايسترو هاني فرحات أول موسيقي عربي يصنع هذا المحتوى الموسيقي ويقدمه للعالم.
وجاء الحفل تحت عنوان: "رسالة سلام من السعودية للعالم"، بتكليف من الهيئة الملكية التي تشرف على فعاليات إكسبو 2030، والتي قرر القائمون عليها اختيار المايسترو هاني فرحات؛ نظراً لنجاحاته المتكررة في كافة المشروعات الفنية، وأيضاً لقيادته أوركسترا باريس السيمفوني أمام زعماء العالم وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبل شهور، من خلال حفل الإعلان عن تنظيم السعودية لـ"إكسبو 2030".. وقد شهد الحفل تغطية إعلامية كبيرة من خلال صحف ومجلات وقنوات عالمية لتصل رسالة السلام بشكل قوي وهادف. وعبر الموسيقار هاني فرحات عن سعادته بالمشاركة بهذا الحفل.
يُذكر أنه في يوليو الماضي، استعرضت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، ملف استضافة معرض إكسبو الدولي 2030، خلال مشاركتها في المنتدى السياسي رفيع المستوى HLPF 2023 المُنعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، تحت شعار تعجيل التعافي من جائحة كورونا والسعي نحو تحقيق أجندة 2030 للاستدامة على جميع الأصعدة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»