فيديو.. في لقاء نادر عبد المنعم إبراهيم يكشف مدرسته في الكوميديا

عبد المنعم إبراهيم - صورة أرشيفية
عبد المنعم إبراهيم - صورة أرشيفية

يعد الفنان عبد المنعم إبراهيم واحدًا من كبار فناني الكوميديا في تاريخ السينما المصرية والعربية، حيث قدم عدداً كبيراً من الأفلام الكوميدية مع كبار النجوم والمخرجين في السينما المصرية وعلى الرغم من موهبته ونجاحه في تقديم اللون الكوميدي إلا أنه يعد واحدًا من كبار وأشهر الفنانين الذين قد أجادوا التمثيل باللغة العربية الفصحى. وقد اشتهر بتجسيد شخصية "الشيخ الأزهري" في عدد من الأفلام السينمائية والتي لاقت نجاحًا لدى الجمهور.

عبد المنعم إبراهيم وكوميديا من نوع خاص

بدأت المسيرة الفنية لـ عبد المنعم إبراهيم من المسرح مثل العديد من أبناء جيله عقب تخرجه في معهد الفنون المسرحية وحينها ضمه الفنان زكي طليمات إلى فرقة المسرح الحديث والتي قدم من خلالها عدداً كبيراً من المسرحيات، لينضم بعد ذلك إلى فرقة إسماعيل ياسين المسرحية.
وكان لدى الفنان عبد المنعم إبراهيم موهبة كبيرة في تقديم اللون الكوميدي بمعظم أفلامه السينمائية والمسرحيات، والتي اعتمدت على أسلوب خاص في تقديم الأداء الكوميدي جعله يُقدم عدداً كبيراً من الأفلام السينمائية بمشاركة عمالقة الكوميديا مثل تعاونه مع الفنان إسماعيل ياسين بفيلم "إسماعيل ياسين في الأسطول" والعديد من الأفلام الأخرى التي شارك بها أمام كبار الفنانين.

مدرسة عبد المنعم إبراهيم في الكوميديا

وخلال لقاء تلفزيوني نادر تحدث الفنان عبد المنعم إبراهيم عن المدرسة الفنية التي يتبعها خلال تقديم أدائه الكوميدي في أعماله الفنية قائلًا بأنه يتبع مدرسة الضحك الهادف وليس الضحك من أجل الضحك فقط، مؤكدًا بأن الكوميديا الهادفة من أرقى الفنون.
كما تحدث خلال اللقاء عن انضمامه لفرقة الفنان إسماعيل ياسين المسرحية حيث كان من أول أعضائها وحينها كان يُقدم كوميديا الـ"Farce" والتي تعتمد على المبالغة في الشكل والأداء، موضحًا بأنه بعد انضمامه للفرقة بشهر واحد شعر بأن هذا النوع من الكوميديا ليس النوع الذي يريد تقديمه وحينها عاد إلى الفرقة القومية للمسرح ومن خلالها قدم الكوميديا الاجتماعية والتي تُعبر عن مشاكل المجتمع بشكل كوميدي.


ويعد الفنان عبد المنعم إبراهيم واحدًا من الفنانين الذين تميزوا بغزارة الإنتاج الفني، حيث قدم خلال مشواره الفني الذي امتد لما يتجاوز الخمسة وثلاثين عامًا ما يتجاوز الـ300 عمل فني ما بين المسرح والسينما والدراما التلفزيونية والإذاعية، وقد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 17 نوفمبر عام 1987 عن عمر ناهز الـ63 عامًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر« »سيدتي فن»