فيصل العيسى يكشف عن فقدان علي المدفع بصره.. و"الترفيه" تعلن تكريمه في Joy Awards 2023

فيصل العيسى وعلى المدفع -الصورة من حساب شباب البومب على الانستغرام
فيصل العيسى وعلى المدفع -الصورة من حساب شباب البومب على الانستغرام
فيصل العيسى وعلى المدفع -الصورة من  حساب شباب البومب على الانستغرام
فيصل العيسى وعلى المدفع -الصورة من حساب شباب البومب على الانستغرام
فيصل العيسى وعلى المدفع -الصورة من حساب شباب البومب على الانستغرام
فيصل العيسى وعلى المدفع -الصورة من  حساب شباب البومب على الانستغرام
2 صور

فاجأ الفنان فيصل العيسى الجمهور السعودي، عبر تغريدةٍ في منصة "إكس"، بفقدان الفنان علي المدفع بصره قبل عامين.
وكتب العيسى: "حبيبنا الفنان القدير علي المدفع من سنتين فقد بصره ومع ذلك ما شاء الله استمر في عمله بشباب البومب بشخصية أبو عامر رغم صعوبة المهمة، فعلاً مع الإرادة والإصرار لا شيء مستحيل".


وتداول متابعون فيديو للعيسى في مواقع التواصل الاجتماعي، يقول فيه: "استطعنا أن نساعد الفنان علي المدفع على تجاوز هذه المحنة. رغم أن التمثيل صعب لمَن فقد بصره، لكن الفنان القدير كان لديه إصرار ورغبة كبيرة لاستكمال التصوير، واستطاع أن يحافظ على مستوى أدائه للشخصية طوال عامين، ولم يلاحظ أحد أنه فقد بصره".
من جهته، غرَّد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية عبر حسابه في منصة "إكس" اليوم قائلاً: "إن شاء الله هالسنة نكرم الفنان السعودي الكبير علي المدفع في حفل جوي بإذن الله بجائزه مميزة لعطائه الممتد من سنوات. تكريم السعودي له طعم خاص في قلبي وسعادة لا توصف".


وتفاعل الفنانون وروَّاد الـ "سوشال ميديا" مع إعلان هيئة الترفيه تكريم علي المدفع، إذ كتب الفنان إبراهيم الحجاج: "يستاهل التكريم، وشكراً لك يا بو ناصر، أسطورة سعودية فنية عظيمة. كلنا نتعلم منه. كلي حماس ليناير".
فيما قال الإعلامي بندر عطيف: "الفنان القدير علي المدفع قامة فنية راسخة في أذهان السعوديين بعطائه الجميل، وحضوره البهي، وأدائه القوي، تكريمه تكريم مستحق وغير مستغرب من معاليكم، خطوات هيئة الترفيه بتوجيهات سمو سيدي ولي العهد واضحة للعيان ومحل تقدير واعتزاز من الجميع، بوركت جهودكم".
وذكرت الكاتبة أبرار آل عثمان: "الله يسعدك يا أبو ناصر".
وعلَّق الفنان إبراهيم الحساوي: "لفتة كريمة تشكر عليها وتكريم مستحق لشخصية فنية رائدة".
وكتب الفنان محمد الحجي: "يستاهل الفنان القدير، الله يحفظه ويطول عمره".
وقال الإعلامي محمد العشيوي: "نعتز بالفنان الكبير علي المدفع وعطائه الكبير الممتد لأكثر من خمسة عقود. الله يمتعه بالصحة والعافية".

على المدفع

ممثلٌ وعضوٌ في جمعية الثقافة والفنون. جاءت بدايته الفنية في السبعينيات الميلادية حيث قدم عروضاً مسرحيةً ومسابقاتٍ ثقافيةً في نادي الهلال، وكان يتَّجه بعد الانتهاء من عمله إلى مبنى التلفزيون السعودي، الذي كان في بداياته حينها، ليقوم بتأليف وتمثيل بعض الفقرات الكوميدية.
أما أول عملٍ جماهيري له، فهو "الضيف الغريب" عام 1393 هـ، من إعداد وإخراج إبراهيم الحمدان، كذلك مثَّل في البرنامج الإذاعي "صور مسموعة"، الذي لا يزال يُعرض منذ السبعينيات على إذاعة الرياض.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»