عصام عمر ينتهي من تصوير أول فيلم من بطولته هل يكرر نجاح "بالطو"؟

الصورة من صفحة عصام عمر على الفيس بوك
الصورة من صفحة عصام عمر على الفيس بوك

بعد نجاحه ببطولة مسلسل "بالطو" وتألقه مؤخراً في مسلسل "بطن الحوت"، انتهى الفنان الشاب عصام عمر من تصوير بطولته السينمائية الأولى لفيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، وهو أول تجربة للمخرج خالد منصور في تصوير الأفلام الروائية الطويلة بعد إخراجه عدداً من الأفلام القصيرة التي شاركت بعدد من المهرجانات الدولية والإقليمية، وشارك منصور في تأليف الفيلم الكاتب والسيناريست محمد الحسيني.

فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»، والذي يعد البطولة السينمائية الأولى للممثل الشاب عصام عمر، بمشاركة كل من الممثلة ركين سعد، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.

قصة فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

تدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول "حسن"، الشاب الثلاثيني الذي يتورط برفقة "رامبو"، كلبه وصديقه الوحيد، في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطارداً من قِبل جاره "كارم"، الأمر الذي يدفع "حسن" للبحث عن طريقة آمنة لإنقاذه نفسه و"رامبو" من مصير مجهول.
تابعي المزيد: المضحكون الجدد في الفن المصري.. من سيحقق النجومية؟

سيناريو الفيلم شارك في برنامج تطوير الأفلام الفرنسي

شارك سيناريو الفيلم في عدد من مختبرات ومعامل التطوير والتمويل، من بينها برنامج تطوير الأفلام الفرنسي (La Fabrique Cinéma programme) والذي يُشرف على تنظيمه المعهد الفرنسي وتُقام فعالياته كأحد أنشطة سوق مهرجان كان السينمائي الدولي، وملتقى بيروت السينمائي لتطوير ودعم الأفلام، وورشة تطوير الأفلام السينمائية التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وبرنامج (Dot.on.the.map) كجزء من فعاليات مهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام سين لتطوير الأفلام بمصر.

كما شارك سيناريو الفيلم في عدد من أسواق التمويل السينمائية من بينها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا عام 2020.

وحصل سيناريو الفيلم على عدد من منح التطوير من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، ومنحتي تطوير من منصة الجونة السينمائية عام 2020.

الفيلم حصل على منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي

كما حصل الفيلم أيضاً على عدد من منح الإنتاج من بينها منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة للصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق عام 2022، ومؤخراً منحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية.

الفيلم من إنتاج محمد حفظي والمنتجة رشا حسني التي تخوض أولى تجاربها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة بالتوازي مع مسيرتها المهنية الناجحة في مجالي النقد والبرمجة السينمائية في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية المهمة ومن توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر عرض الفيلم بحلول صيف 2024.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».