إيمي سمير غانم تتمنى تقديم الدراما الصعيدية وهذه نجمتها الكوميدية المفضلة

إيمي سمير غانم - الصورة من المكتب الإعلامي لـ MBC
إيمي سمير غانم - الصورة من المكتب الإعلامي لـ MBC

رغم أن النجمة إيمي سمير غانم تنتمي إلى عائلة متخصصة في الكوميديا، إلا أنها اختارت النجمة الراحلة سهير البابلي كنجمة مفضلة لها في عالم الضحك، وأشارت إيمي، في ندوة تكريمها داخل معبد الأقصر، إلى أنها تعتز بأصول والدها الصعيدية، وتتمنى تقديم الدراما الصعيدية الشهيرة، وقالت إنها وشقيقتها دنيا ورثتا عن الفنان الراحل سمير غانم الابتعاد التام عن الأزمات.

إيمي سمير غانم شاركت برفقة زوجها حسن الرداد ندوة خاصة في رحاب معبد الأقصر، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في دورته الثالثة عشرة، بحضور السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، وقالت إيمي: "هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها مدينة الأقصر، ولم أعتد تلك الأجواء، لكنني سعيدة لوجودي هنا؛ لأنني أعتز بجذور والدي الصعيدية، ولو جالي دور في دراما الصعيد هعمله فوراً".

تابعي المزيد: تكريم إيمي سمير غانم وحسن الرداد.. تفاصيل الدورة 13 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

إيمي سمير غانم: أنا نسخة من والدي

وتحدثت إيمي عن تأثير والدها النجم سمير غانم فيها فنياً، قائلة: "والدي قامة كبيرة وأحبه، وفي أغلب الأوقات أتحدث مثله، وكل من حولي يقولون لي إنني نسخة منه حينما أتحدث، وهو أمر يسعدني"، مشيرة إلى أن والديها تركا لها محبة كبيرة، وهما متوغلان بداخلها، وداخل كل من يحبهما.

وقالت إيمي سمير غانم عن والدها: "هو فعلاً كان معندوش مشاكل مع حد، وأنا ودنيا ومامي واخدين عنه الحتة دي، مش بنعمل مشاكل حتى لو حد بيأذينا مش بنرجع نرد أو نقول حاجة، وبسمع كتير لحد دلوقتي حب الناس وكل الأجيال بتفضل تدعيله وإنه أجمد كوميديان، وأنا كده كده فخورة وبابايا عندي حاجة كبيرة أوي".

وأكدت إيمي أنها تحب كل أفلامها، وكل الأعمال التي قدمتها قريبة منها، موضحة: "أحب فيلم (زنقة ستات) للغاية، ليس لوجود حسن الرداد معها فقط، ولكن لأن المزاج العام للفيلم كان رائعاً".

سهير البابلي النجمة المفضلة لـ إيمي سمير غانم

كما تحدثت إيمي عن نجمتها المفضلة ومثلها الأعلى في عالم الكوميديا، قائلة: "وأنا في الكوميدي بحب أتفرج على سهير البابلي، الله يرحمها، هي رقم 1 بالنسبة لي".

وعلقت إيمي سمير غانم على تكريمها ضمن فعاليات حفل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مؤكدة سعادتها بهذا التقدير من مهرجان فني مصري، خاصة أنه التكريم الأول لها منذ فترة طويلة، وقامت إيمي بإهداء التكريم إلى نفسها.

إيمي نشرت، عبر حسابها على موقع إنستغرام، ألبوم صور لإطلالتها في حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وعلقت عليها قائلة: "مبسوطة النهارده الحمد لله بتكريمي في مهرجان الأقصر، ومش قادرة أوصف جمال مدينة الأقصر، وطيبة ناسها الجدعان، شكراً على حبكوا".

إيمي سمير غانم: أنا مش ههدي الجايزة لحد أنا هاخدها لنفسي

وفي كلمتها، التي ألقتها عقب تكريمها من إدارة المهرجان، قالت إيمي: "أنا بتكسف أوي في الحاجات دي، بس شكراً على التكريم، وأتحرج إنهم قالوا إني امتداد لماري منيب، وحسيت إني أنا أصغر من إنه يتقال اسمي مع الناس العظيمة دي، وطبعاً أصغر من إني أتكرم وسط المخرجين والمنتجين الكبار، ودايماً هما بيهدوا الجوايز للناس، ولكن أنا مش ههدي الجايزة لحد، أنا هاخدها لنفسي".

تفاصيل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

وشهد معبد الأقصر انطلاق فعاليات الدورة الـ 13 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تحت شعار «إفريقيا بكل الألوان»، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، والمخرجة عزة الحسيني.

وبدأت مراسم الافتتاح بجولة نهارية من خلال "الذهبيات النيلية" التي تحمل كل نجوم وضيوف المهرجان عبر النيل إلى معبد الأقصر، ثم بدأ حفل الافتتاح مع غياب الشمس من داخل المعبد.

وفي المعبد، تم استقبال ضيوف المهرجان على الريد كاربت في مدخل المعبد، حيث بدأ توافد النجوم إلى حفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، ومن أبرز الحضور: النجم محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، المخرج الكبير خيري بشارة الذي تحمل الدورة الجديدة اسمه، ومن المكرمين: النجم حسن الرداد، والنجمة إيمي سمير غانم، والفنانة تيسير فهمي، والفنانة سحر رامي، والفنانة البوركينية آيا كيتا يارا، والمنتج جابي خوري، والنجم أحمد حاتم.

وكذلك حضر الحفل المنتج محمد العدل، المخرج عمر عبد العزيز، النجم صبري فواز، المخرج مجدي محمد علي، النجم أحمد فتحي، والمخرج عمرو عابدين.

دنيا سمير غانم تهنئ شقيقتها إيمي

وحرصت دنيا سمير غانم على تهنئة شقيقتها الفنانة إيمي سمير غانم، عقب تكريمها بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، من خلال حسابها الخاص بـ"إنستغرام".

ونشرت دنيا سمير غانم صورة لشقيقتها الفنانة إيمي سمير غانم، عبر حسابها الخاص بـ"إنستغرام"، وعلّقت عليها بتهنئة شقيقتها على التكريم، قائلة: "أجمل نجمة وأخف دم بنت في الدنيا.. ألف مبروك التكريم من مهرجان الأقصر، وألف مبروك لأخويا النجم حسن الرداد، ربنا يحفظكم ويحرسكم وينجحكم دايماً يا رب". وعلّق الفنان حسن الرداد على رسالة الفنانة دنيا سمير غانم قائلاً: "love you sister".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»