إلهام علي تحتفي بيوم التأسيس: تاريخنا شامخ

إلهام علي - الصورة من صفحتها على إنستغرام
إلهام علي - الصورة من صفحتها على إنستغرام

حرصت الفنانة إلهام علي، على الاحتفال "بيوم التأسيس" الموافق 22 فبراير من الشهر الجاري، وذلك من خلال كلمات وعبارات كشفت من خلالها عن مدى حبها وعشقها للمملكة العربية السعودية.
وشاركت إلهام علي، متابعيها عبر صفحتها الرسمية على "منصةX- تويتر سابقاً"، صورة عليها علم السعودية، وفي خلفيتها أبنية مرتفعة وأمامها مجموعة من الجمال، وكتبت قائلة: "من يوم بدينا، وتاريخنا شامخ، ورايتنا لا تنكس، ورأسنا مرفوع ثلاثة قرون والسعودية أصلها ثابت وفرعها في السماء".

ماذا سُمي يوم التأسيس السعودي بهذا الاسم؟

تم اختيار يوم 22 فبراير تحديداً من كل عام، ليحتفي به المواطنون داخل المملكة العربية السعودية بـ"يوم التأسيس"، على إثر تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139 هجرياً، ووقع الاختيار على 22 فبراير 1727م الموافق 30 جمادى الثاني 1139 هجريا، ليكون تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ومن هنا أطلق على المناسبة الوطنية اسم "يوم التأسيس" نسبة لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى.

اقرأ المزيد.. "من يوم بدينا وقوتنا في جمعتنا".. سيدتي تشارك بانتين وفدى الحصان الاحتفاء بيوم التأسيس مع 5 سعوديات مبدعات

آخر أعمال إلهام علي الفنية

يُذكر، أن الفنانة إلهام علي شاركت مؤخراً في مسلسل "جريمة قلب" الذي ضم كوكبة من النجوم وهم عبد العزيز بحيص، محمد علي، فاطمة الشريف، سارة جابر، وغادة الملا، وائل غازي، لبنى عبد العزيز، ومن إخراج هاكان أرسلان.
وتدور قصة مسلسل "جريمة قلب"، حول جريمة قتل يتورط بها كثيرون، ثم تتوالى الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي، وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال ذات الـ8 حلقات.
كما شاركت أيضاً في فيلم " تشيللو"، والذي دارت أحداثه في إطار من الغموض والرعب، حيث يقوم عازف (تشيللو) بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته الهادئ رأساً على عقب، وتهدد حياته وحياة أسرته، وشارك في هذا الفيلم ميلا الزهراني، مهند الحمدي، وآخرون، والعمل من تأليف الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، ومن إخراج دارين لين بوسمان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»