نقابة المهن التمثيلية تؤكد: عزاء الفنان صلاح السعدني من دون تغطية إعلامية وصحفية  

صلاح السعدني- صورة أرشيفية
صلاح السعدني- صورة أرشيفية

قررت نقابة المهن التمثيلية المصرية من خلال بيان رسمي لها: عدم استقبال السادة الصحفيين ومراسلي القنوات التلفزيونية في عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني اليوم، الأحد الموافق 21 أبريل بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، وذلك بناءً على رغبة أسرة الفنان الراحل.

بيان نقابة المهن التمثيلية

وشدد الدكتور أشرف زكي "نقيب المهن التمثيلية" في بيان النقابة، الذي تم نشره على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك"، على اقتصار العزاء على أسرة الراحل وأصدقائه وزملائه فقط؛ منوهاً على أنه سيتم خلال الفترة القادمة، وضع ضوابط محددة تحدد آليات حضور مراسم الدفن أو الجنازات بين النقابة والصحفيين والمراسلين؛ حتى لا تتم الإساءة لهذه المهنة من قِبل البعض. وصفهم "زكي" بالقلة.

ورحل الفنان صلاح السعدني عن عالمنا صباح الجمعة 19 أبريل، عن عمر ناهز 80 عاماً، وشُيعت جنازة الفنان صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور عدد كبير من نجوم ومشاهير الوسط الفني.

يمكنكم قراءة: حضور كثيف من الفنانين وانهيار أحمد السعدني وبكاء ريهام عبدالغفور. أبرز مشاهد جنازة صلاح السعدني

سطور في مشوار صلاح السعدني

وابتعد الفنان صلاح السعدني عن الأضواء منذ عام 2013، وفضّل الاستمتاع بوقته مع
أحفاده في هدوء بعيداً عن الإعلام، وكان آخر أعمال صلاح السعدني مسلسل "القاصرات" عام 2013 مع: داليا البحيرى، وياسر جلال، ولقاء سويدان، وهيثم محمد، وخالد محمود، وملك زاهر، ومنة عرفة. وهو من تأليف الكاتبة سماح الحريري، ومن إخراج مجدي أبوعميرة.

وقدّم صلاح السعدني أكثر من 200 عمل، من أشهر أعماله مسلسلات: "ليالي الحلمية"، و"أرابيسك"، و"رجل في زمن العولمة"، و"الأصدقاء"، و"حلم الجنوبي". وفي السينما قدّم أفلام: "أغنية على الممر"، و"الرصاصة لاتزال في جيبي"، و"فوزية البرجوازية"، و"قضية عم أحمد"، و"الغول"، و"ملف في الآداب".

كما شارك صلاح السعدني في فيلمين من أفضل 100 فيلم في السينما المصرية، وهما: "الأرض" 1970، وفيلم "أغنية على الممر" 1972.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».