موعد عرض عالم عبد الحسين بمشاركة 80 فناناً احتفاءً بمشوار الراحل عبد الحسين عبد الرضا

عبد الحسين عبد الرضا- الصورة من حساب الدكتور بشار عبد الحسين عبد الرضا على الانستغرام
عبد الحسين عبد الرضا- الصورة من حساب الدكتور بشار عبد الحسين عبد الرضا على الانستغرام

أعلن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي عن استعداداته لإحياء ليلة مميزة عن أعمال الراحل الفنان عبد الحسين عبد الرضا بعنوان " عالم عبد الحسين"،
وتأتي على غرار العروض العالمية الكبرى في المسرح الوطني في 1 إلى 4 مايو 2024 في رحلة مشوقة لأعمال أيقونة نجم الكوميديا الخليجي الراحل الفنان عبدالحسين عبدالرضا، العمل يأتي في إطار استعراضي بمشاركة 80 فنّاناً على خشبة المسرح، وهو غنائي والأداء موسيقي وتمثيلي.
ونشر حساب مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على الإنستغرام عدداً من الفيديوهات لكواليس وبروفات العمل وكتب "لعبدالحسين عبدالرضا علاقة وثيقة بالأغنية والموسيقى، فقد كتب الكثير من الأغنيات ولحّنها وغنّاها في عدد من مسلسلاته ومسرحياته التي قام ببطولتها.
يقدم استعراضنا المقبل هذه الألحان والأغنيات في أداء حي مع أوركسترا كبيرة العدد تضم أبرع العازفين وأصواتاً كورالية مميزة، يقودها المايسترو الدكتور خالد نوري الذي يروي لنا تفاصيل هذه التجربة برفقة مدير الموسيقى الدكتور أحمد الصالحي".
كما نشر فيديو آخر لكواليس العمل وكتب " لقطات من خلف الكواليس تكشف استعدادات أبطال عرضنا المقبل "عالم عبدالحسين" جاسم البلوشي وولاء الصراف والمجموعة للاستعراض الأضخم لهذا الموسم".
كما نشر فيديو آخر لكواليس العمل وكتب " أكثر من 200 قطعة ملابس صممها ونفذها فريق كويتي وعالمي متخصص في الأزياء".
تعرفوا معنا إلى كواليس رحلتنا بأدق تفاصيلها ولمحات من الأزياء التي ستشاهدونها في عرضنا المرتقب "عالم عبدالحسين".

الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا

عبد الحسين عبد الرضا ممثل كويتي كوميدي، هو أشهر وأبرز فنان خليجي، ومن أبرز الفنانين العرب أيضاً، يُعدُّ من رواد فن التمثيل في منطقة الخليج العربي وأحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عاماً في التمثيل منذ بداياته به، قدم خلال مشوارة الفني العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية والتي مازالت باقية بالذاكرة.

أزمات صحية

تعرض لعدة أزمات صحية، منها كانت بعام 2003 عندما تعرض لأزمة قلبية أثناء تصويره لمسلسل "الحيالة" نقل على إثرها إلى المستشفى، وتبين إصابته بانسداد في الشرايين، سافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل، كما تعرض لأزمة حادة في عام 2005 إثر إصابته بجلطة في المخ أدخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير، ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا بعد الانتهاء من مسلسل "العافور" أجرى عمليتي قسطرة للقلب في لندن عام 2015 في يوم 9 أغسطس 2017. تم نقله إلى المستشفى، حيث قد تعرض لوعكة صحية شديدة في العاصمة البريطانية لندن وقد دخل العناية المركزة.
توفي مساء يوم الجمعة 11 أغسطس 2017 الموافق 19 ذو القعدة 1438 هـ بعد إجرائه عملية جراحية في القلب نتيجة تعرضه لجلطة حادة في مدينة لندن في بريطانيا عن عمر يناهز 78 عاماً.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»